مصدران: الصين تطلب من شركاتها وقف استخدام برمجيات الأمن الإلكتروني الأمريكية والإسرائيلية
14-01-2026 19:07:14
اخر تحديث: 14-01-2026 21:11:00
(رويترز) - أفاد مصدران مطلعان بأن السلطات الصينية طلبت من الشركات في البلاد التوقف عن استخدام برمجيات الأمن الإلكتروني التي تنتجها نحو 10 شركات أمريكية وإسرائيلية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.
/www.shutterstock.com - Gorodenkoff
وأضافا أنه من بين الشركات الأمريكية التي تم حظر برمجياتها الأمنية في.إم.وير المملوكة لبرودكوم وبالو ألتو نتوركس وفورتينت، ومن بين الشركات الإسرائيلية تشك بوينت سوفتوير تكنولوجيز.
ولم يتسن لرويترز تحديد عدد الشركات الصينية التي تلقت الإشعار الذي ذكر المصدران أنه صدر خلال الأيام الماضية.
من هنا وهناك
-
‘أوبن إيه.آي‘ تبرم صفقة في مالطا لتوفير تشات جي.بي.تي بلس لمواطنيها
-
شركة ريف ترفع دعوى احتكار على أبل لإزالتها من متجر التطبيقات
-
دردشة ‘متخفية‘.. ميتا تطلق ميزة (إنكوجنيتو تشات) على واتساب
-
صحيفة: جوجل وسبيس إكس تبحثان وضع مراكز بيانات في الفضاء
-
ولاية تكساس الأمريكية تتهم نتفليكس بالتجسس على الأطفال
-
تقرير: تأجيل إنشاء مركز بيانات لمايكروسوفت في أفريقيا بسبب خلافات مالية
-
واتساب يعيد ابتكار واجهته بتصميم شفاف مستوحى من Liquid Glass
-
تقرير: ميتا تعتزم تطوير مساعد ذكاء اصطناعي ‘له قدرة على التصرف‘
-
تقرير: أنثروبيك تتعهد بإنفاق 200 مليار دولار على خدمات ‘جوجل كلاود‘
-
أمازون: استعادة عمليات الحوسبة السحابية بالشرق الأوسط سيحتاج شهورا





أرسل خبرا