أجواء احتفالية بعيد الميلاد المجيد في حيفا: ملتقى لجميع الطوائف والأديان - نأمل أن تبقى حيفا تنعم بالسلام
انطلقت في مدينة حيفا، في الأيام الأخيرة، الفعاليات الاحتفالية التي تتزامن مع حلول فترة الأعياد، وفي مقدمتها عيد الميلاد المجيد. وبدأت الفعاليات الاحتفالية باضاءة شجرة الميلاد، وكذلك اضاءة مجسم للفانوس وآخر للشمعدان،
قناة هلا ترصد الأجواء الاحتفالية بعيد الميلاد المجيد في حيفا
في رسالة موجهة من بلدية حيفا لأبناء المدينة ولزوارها من شتى الطوائف والأديان.
قناة هلا رصدت الأجواء الاحتفالية في حيفا بالتقرير التالي...
وقال فاخر بيادسة عضو بلدية حيفا : " بدون شك أجواء جميلة جدا تسود مدينة حيفا ، بعد فترة طويلة من الويلات والحروب التي مررنا بها في حيفا والمنطقة . حيفا كانت دائما رمزا للتآخي والمحبة والسلام بين الأديان ، وهي مثالا للاحترام المتبادل بين الأديان ونأمل أن تكون الفترة المقبلة فترة مليئة بالسلام والعدل لجميع السكان " .
وأضاف فاخر بيادسة : " سيكون هناك برنامج متنوع للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في حيفا ، فقد كان الهدف أيضا أن نعطي طابعا جميلا للأحياء العربية والكنائس التي قامت بمشاريع رائعة . وكذبك ستكون هناك برامج للمراكز الجماهيرية العربية في مدينة حيفا لاعطاء المجال للأهالي للمشاركة " .
من جانبه ، أوضح الأب وليام أبو شقارة خوري من كنيسة الروم الملكية للكاثوليك في الجليل أن " حيفا هي ملتقى لجميع الطوائف والكنائس والأديان ، وهذا ما يميز مدينة حيفا عن باقي المدن ، على أمل أن يستمر ".
واضاف: " عادت الفرحة لجميع السكان ولكل من يحضر الى مدينة حيفا للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد . وكما نرى فان حيفا لا تمثل فقط أعياد الميلاد المجيد وانما هناك الهلال وهناك الحانوكا وهناك ايضا شجرة الميلاد لاطلاق الاحتفالات . هذه هي مدينة حيفا للتعايش " .
بدورها ، أشارت بيسان أبو الرب أن " الأجواء في حيفا جميلة جدا ، وهي تجمع مواطنين من كل الأديان ، وأمنيتي أن نعيش في سلام " .
ختاما ، قالت شيرين سفاريني : " الاجواء هذا العام جميلة للغاية والناس تشعر بسعادة غامرة وفرحة كبيرة التي نأمل أن تبقى هكذا ، وأن تبقى الأوضاع هادئة " .




من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا