جلسة تشاورية مع طاقم المحامين في بلدية كفرقرع: خطوات قانونية وشعبية لمواجهة إشعارات الهدم
عُقدت اليوم الأربعاء 19/11/2025 في بلدية كفرقرع جلسة تشاورية موسَّعة لمناقشة تداعيات إشعارات الهدم التي وُزّعت مؤخرًا في عدد من أحياء البلدة ضمن نطاق خريطة الفتمال. شارك في الجلسة رئيس البلدية فراس أحمد بدحي،
تصوير بلدية كفرقرع
مجموعة من المحامين من أبناء كفرقرع، أصحاب أراضٍ متضررين، وأعضاء من الطاقم المهني في البلدية.
وخلال الجلسة، أجمع المشاركون على ضرورة اتخاذ سلسلة من الخطوات القانونية العاجلة، من بينها:
التوجّه إلى مؤسسة عدالة والمستشارة القضائية للحكومة.
متابعة الموضوع أمام وزارة العدل وهيئة التخطيط العليا واللجنة اللوائية للتنظيم والبناء.
فحص إمكانية تجنيد هبّة شعبية واعية ومنظمة لرفض إشعارات الهدم.
كما بحث المجتمعون سبل إعداد توصيات قانونية للتعامل مع الإنذارات التي تم توجيهها للمصالح التجارية في المنطقة، ومتابعة القرارات وفق التطورات على أرض الواقع.
وخلال الجلسة، أكّد المحامون المجتمعون أن إشعارات الهدم التي وُزّعت لا تستند إلى أي أسس قانونية سليمة، مشددين على أن الطريقة التي صدرت بها الإشعارات تفتقر للإجراءات القانونيه السليمة. وقد أوصى طاقم المحامين الجمهور بعدم التجاوب مع سلطة التنفيذ والهدم أو توقيع أي مستند دون استشارة قانونية، إلى حين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
كما اتُّفق على أن بلدية كفرقرع ستتولى التواصل مع هيئة التنفيذ لمحاولة وقف الخطوات الأحادية التي بادرت إليها سلطة التنفيذ والهدم، خاصة قبل البت في الاعتراضات المقدمة وقبل المصادقة النهائية على خريطة الفتمال.
وفي سياق متصل، أجمعت الجلسة على ضرورة التوجه إلى اللجنة المحلية للتنظيم والبناء لاتخاذ موقف واضح من هذه الإجراءات، إلى جانب دعوة رؤساء السلطات المحلية في منطقة وادي عارة للانضمام إلى موقف مشترك يرفض هذه الخطوات غير المنسّقة.
وفي ختام الجلسة، أكد رئيس بلدية كفرقرع فراس أحمد بدحي: "بلدية كفرقرع لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي مسّ بحقوق أهلنا. سنواصل المتابعة المهنية والقانونية، وسنتخذ كل ما يلزم للحفاظ على ممتلكات المواطنين ووقف أي إجراءات غير قانونية، حتى تتم دراسة الاعتراضات والمصادقة على الخرائط بشكل عادل وواضح."





من هنا وهناك
-
ترامب صرخ بوجه نتنياهو قبل صفقة المختطفين: ‘الجميع سئم منك يا بيبي‘
-
رئيس مجلس عين قينيا بمؤتمر الحكم المحلي في تل أبيب يدعو لمحاربة الجريمة وتطوير البلدات العربية
-
مؤتمر مركز الحكم المحلي يكشف الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي
-
وزارتا الصحة وحماية البيئة: الدخول لهذه الأودية والجداول في شمال البلاد قد يكون خطراً
-
رئيس بلدية عرابة في مؤتمر مركز الحكم المحلي بتل أبيب: ‘على الحكومة أن تصغي الى كل كلمة تقال في المؤتمر لتخدم مجتمعنا‘
-
احتجاج اصحاب المصالح التجارية ضد رفع الأرنونا - بهاء عازم: ‘بلدية الطيبة تتعامل معنا كبقرة حلوب‘
-
وزارة الصحة: إصدار أمر إغلاق إداري لمطعم في مجمع ‘ميكس‘ بشارع ‘تساهل‘ في الخضيرة
-
استياء في المنطقة الصناعية بالطيبة.. أصحاب المصالح يرفضون رفع الأرنونا: ‘أنا كل أسبوع بجيب سيارة زبالة على حسابي.. شو بنوخذ من البلدية؟‘
-
(علاقات عامة) كلاليت وقيادة الطائفة الدرزية تتفقان على توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي لتعزيز الصحة والرفاه المجتمعي
-
فراس بدحي لبيني غانتس: ‘إقامة حكومة صهيونية بدون شراكة مع العرب خطأ تاريخي‘





أرسل خبرا