اتهام شقيقيْن من الطيرة بتصنيع عبوات ناسفة وشاب من الطيبة بالتدريب لتنفيذ عملية
قدّمت النيابة العامة أمس الأربعاء لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية - لواء المركز في اللد، ضد شقيقين (21 عاماً و 19 عاماً)، ونسبت لهما فيها تهمة " تصنيع عبوات ناسفة وإجراء تجارب تفجير بالقرب من منزلهما في مدينة الطيرة"،
المحكمة في الناصرة - الصورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت وقناة هلا
كما جاء في بيان صادر عن وزارة القضاء.
كما قدّمت النيابة لائحة اتهام إلى محكمة الصلح للأحداث ضد شاب (18 عامًا) من مدينة الطيبة، نُسبت إليه فيها "تهم تتعلق بالتدريب أو الإرشاد لأغراض إرهابية، وحيازة سلاح وذخيرة ".
وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي إيهاب أبو عبيد من نيابة لواء المركز :" قرر المتهم من الطيبة، قبل نحو نصف عام من اعتقاله تنفيذ عملية ضد اليهود، نتيجة لشعوره بعدم الانتماء للدولة، وبسبب الغضب الذي تملّكه على خلفية الحرب. ولتحقيق خطته، بحث في تطبيق "تلغرام" عن معلومات حول كيفية تصنيع عبوات ناسفة وقام بتحميل كتيبات إرشادية على هاتفه المحمول حول تصنيع الأسلحة والعبوات المتفجرة. كما احتفظ في مناسبات مختلفة داخل مخزن منزله في الطيبة بأربعة مسدسات من أنواع مختلفة وذخيرة، من بينها مسدس محشو بالذخيرة. أما الشقيقان، ووفقًا لما ورد في لائحة الاتهام، فقد صنعا في عدة مناسبات عشر عبوات أنبوبية تحتوي على مواد متفجرة قادرة على قتل إنسان. وكجزء من عملية التصنيع، ومن أجل اختبار جودة العبوات، اعتادا إجراء تجارب تفجير في منطقة مفتوحة قريبة من منزلهما في الطيرة، مما أدى إلى أصوات انفجارات قوية. وعند اعتقالهما، عُثر في حظيرة قرب منزلهما على ثماني عبوات أنبوبية إضافية كانا قد صنعاها ".
وتنسب لائحة الاتهام إلى الشقيقين تهم "تصنيع وحيازة سلاح، وكذلك حيازة واستخدام مواد مخدّرة خطرة"، كما تنسب الى المتهم من الطيبة تهم تتعلق "بالتدريب أو الإرشاد لأغراض إرهابية، وحيازة سلاح وذخيرة "، وفقا لنص لائحة الاتهام.
وطلبت النيابة العامة من المحكمة "تمديد اعتقال المتهمين الثلاثة حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضدهم ".
من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا