د. زاهي سعيد عن تفشي الحصبة في حيفا: الوفيات الـ 9 سببها عدم التطعيم
حذّرت وزارة الصحة من تفشٍ للحصبة في مدينة حيفا، وأعلنت المدينة رسميًا "منطقة تفشٍ للحصبة"، بحسب ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم".
د. زاهي سعيد يتحدث عن تفشي الحصبة في حيفا
ووفقًا للبيانات الصادرة عن الوزارة، فإن أربع حالات إصابة تم تسجيلها بين الأطفال من المجتمع الحريدي في المدينة، ما دفع السلطات الصحية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من انتشار المرض.
للاستزادة أكثر حول هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر: د. زاهي سعيد - طبيب عائلة ومستشار مدير عام صندوق المرضى "كلاليت" للمجتمع العربي.
وقال د. زاهي سعيد لقناة هلا : " نتحدث عن فيروس من أخطر الفيروسات المعدية ، وينتج عن المرض تعب وحم وسعال ونزل وطفح بالجلد يبدأ من الرأس وصول الى القدمين . قد يتسبب بالتهاب في الأذن الوسطى والرئتين والاصعب من ذلك أنه قد يتسبب بالتهاب في غشاء المخ وفي حالات صعبة قد يؤدي للوفاة " .
وأضاف د. زاهي سعيد : " الحصبة مرض خطير على الأطفال تحت عمر 5 سنوات والشباب فوق 20 عاما والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من خلل في جهاز المناعة . ومن المسؤولية التي تقع على عاتق الشخص الذي يشعر بأعراض الحصبة وخاصة السعال والنزل أن يرتدي كمامة حتى لا يعدي من حوله وخاصة الفئات التي يشكل المرض خطرا عليهم كالحوامل والأطفال " .
وتابع د. زاهي سعيد بالقول: " نسبة التطعيم ضد الحصبة في المجتمع العربي هي من أعلى المستويات ، وهي أفضل بكثير من المجتمع اليهودي لان هناك تجاوبا كبيرا في المجتمع العربي مع تطعيم الأطفال ضد الحصبة والأمراض الأخرى، فالتطعيم ضد الحصبة اذا لم تكن نسبة التطعيم فيه فوق الـ 95% فسيكون انتشار للمرض ، فعلى سبيل المثلا الأطفال التسعة الذين ماتوا بمرض الحصبة لو أنهم حصلوا على التطعيم لما ماتوا ، لذلك فان التطعيم مهم جدا " .

من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا