اعتقال 3 مشتبهين من شرقي القدس بالقاء حجارة اتجاه المركبات
قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي لواء القدس في بيانوصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " شرع أفراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس مؤخراً بالتحقيق، عقب وقوع عدة حوادث لرشق الحجارة نحو مركبات،
صورة عممتها الشرطة
بينها حافلات، كانت تمر عند مفترق النبي يعقوب في شمال المدينة. ولحسن الحظ، دون وقوع إصابات، حيث تضررت عدة حافلات" .
وأضاف البيان: " بفضل التحقيق السريع والحازم الذي أجراه محققو مركز النبي يعقوب، تمكن أفراد الشرطة من التوصل إلى هوية المتورطين الثلاثة، وهم شبان من سكان شرقي المدينة، عملوا معاً بدافع عنصري وبطريقة شكلت خطراً حقيقياً على مستخدمي الطريق. خلال نشاط ميداني أجراه محققو مركز النبي يعقوب ووحدة اليسام في القدس، تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم الثلاثة (13–15 عاماً ) وأُحيلوا إلى التحقيق في المركز، وتبيّن أنهم قاموا برشق حجارة نحو حافلات ومركبات أخرى عند مفترق نفيه يعقوب في عدة حوادث خلال الأسابيع الأخيرة، بدافع عنصري" .
وتابع البيان: " تم تمديد توقيف اثنين من المتورطين بين الحين والآخر، بينما أُطلق سراح مشتبه آخر بشروط مقيّدة من قبل المحكمة. واليوم، وبعد أن تم تشكيل قاعدة أدلة ضد الاثنين، قدمت النيابة العامة للمحكمة تصريح مدعٍ تمهيداً لتقديم لائحة اتهام ضدهما خلال الأيام المقبلة. أما المشتبه الثالث، فمن المتوقع تقديم لائحة اتهام ضده أثناء مكوثه في الحبس المنزلي " .
من هنا وهناك
-
(علاقات عامة) دراسة جديدة لشعبة الأبحاث: المسارات المهنية والتقاعد بعد الخدمة العسكرية
-
سلطة الطبيعة والحدائق تستمر بحملة التوعية في عام 2026: نحافظ على بيئة نظيفة من الجيف
-
(ممول) اكتشفوا خلاصات البحر الأبيض المتوسط من Atelier des Fleurs
-
اجتماعيات: المحامي فارس فلاح من كفر سميع يحتفل بزفافه على ياسمين سلامة
-
الجيش الإسرائيلي: إصابة ضابطين بجراح خطيرة في جنوب لبنان
-
حريق كبير في منطقة وعرة بمحيط شارع رقم 1 في منطقة القدس
-
وزارة الصحة: سحب طوعي لمنتج شنيتسل رقيق مقرمش كلاسيكي
-
النائب وليد الهواشلة: هدم بيوت في قرية تل عراد بالنقب بقرار ظالم من السلطات
-
أطباء لحقوق الإنسان: نقل الدكتور حسام أبو صفية إلى العزل الانفرادي دون أي توضيح
-
الأوقاف الاسلامية: 65 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى





أرسل خبرا