مشاركون في اليوم الدراسي ‘بين الخوف والأمان نبني حصانتنا‘ في أم الفحم : مؤتمر يضع موضوع الحصانة النفسية في المركز
في الوقت الذي يفتقد فيه الناس للشعور بالأمان مع تفشي العنف والجريمة وحوادث اطلاق النار وغيرها من مظاهر الانفلات الأمني، يلقي هذا الحال بتبعاته الكثيرة على مشاعر الناس ويثير الخوف لديهم.
مشاركون في اليوم الدراسي ‘بين الخوف والأمان نبني حصانتنا‘ في أم الفحم يتحدثون لقناة هلا
إزاء هذا الحال، نظمت بلدية أم الفحم بالتعاون مع مجموعة مجد البيت الدافئ وبيت عدن وصندوق المرضى كلاليت يوما دراسيا تحت عنوان " بين الخوف والأمان نبني حصانتنا". قناة هلا تجولت بين المشاركين في المؤتمر وسألتهم عن فقراته ورسائله...
وقال د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم : " نحن نتحدث عن الحصانة وعن الحصانة النفسية وما أحوجنا الى ذلك فان مجتمعنا يعاني والكثير من الناس لديهم أزمات نفسية ونحن اليوم نضع هذا الموضوع على الطاولة وله قيمة إضافية لزيادة الوعي عند الناس بدعم بيت عدن ومركز الحصانة النفسية والكثير من الشركات التي تعتني بهذه الشريحة وهذا الامر مهم"
وأضاف : " زيادة الوعي وتعامل المؤسسات واستنفاذ حقوق هذه الشريحة وتسليط الضوء عليها هي بحد ذاتها قيمة إضافية لهذا المؤتمر " .
وقالت ديمة خليفة مديرة مركز الحصانة الجماهيرية في وادي عارة : " مؤتمر مهم يستقطب كافة أفراد المجتمع يضع موضوع الحصانة النفسية الشخصية في المركز والحصانة المجتمعية واهميتها في الحفاظ علينا كمجتمع في ظل الأوضاع التي نعيشها يوميا من احداث عنف واجرام "
واضافت : " المحاضرات والورشات في المؤتمر تسلط الضوء على موضوع الحصانة وأيضا وتعطي اليات لكل شخص لكي يستطيع استعمالها ليهدئ من روعه وكيف يسيطر على ضغوطاته ولكي يعرف ان هناك مراكز للحصانة النفسية يمكن التوجه اليها عند الحاجة للدعم النفسي "
بدوره قال صالح فلاح مدير مهني لبيت عدن للصحة النفسية في ام الفحم : " هذا المؤتمر مهم جدا وخاصة في ظل الوضع الراهن في المجتمع العربي بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام والمؤتمر يرمي الى نشر التوعية لمن يمكن التوجه في الحالات التي تستوجب علاج لكي نمنع تفاقم المشكلة "
وقالت آية شايب شرقاوي وهي اخصائية نفسية علاجية : هذا اليوم الدراسي مهم جدا لانه يتطرق لموضوع يلامسنا جميعا في ظل الاحداث اليومية التي نعيشها فللاحداث الصعبة هناك دائما تأثير نفسي ونحن نرى ونلمس زيادة التوجهات على خلفية احداث العنف والقتل والفقدان وردود الفعل اصعب من الحالات التي كنا نتعامل معها سابقا " .
تابعونا لتصلكم الاخبار أولا بأول :
بانيت بالتلغرام >> https://t.me/panetbanet
للإنضمام لأخبار بانيت عبر واتساب >> https://whatsapp.com/channel/0029VbArrqo9hXF3VSkbBg1A
للإنضمام لأخبار بانيت بالإنستغرام >>https://www.instagram.com/reel/DO8QWtMjFkR/?igsh=MXVvZzVhemN6bGNldA==


من هنا وهناك
-
رئيس بلدية سخنين في مؤتمر مركز السلطات المحلية: حتى نصل للمساواة مع المجتمع اليهودي نحتاج 100 مليار شيكل
-
مسيرة رأس السنة الهجرية الجديدة تجوب شوارع الحي الشرقي في الناصرة
-
مصرع شاب من القدس بحادث طرق في مولدوفا
-
انتخاب البروفيسور محمد وتد رئيس الكلية الأكاديمية رمات غان ‘فارس جودة الحكم‘ لعام 2025
-
مظاهرة الحريديم للإعفاء من التجنيد: قوافل السيارات تسير ببطء وتُسبب ازدحامات مرورية في طريقها إلى سجن 10
-
رئيس بلدية رهط: بدلاً من إنشغالنا كرؤساء سلطات محلية بالتطوير والبناء والتربية والتعليم نتعامل مع أوامر الهدم بالجُملة
-
طلاب عرب ويهود، سفراء ولاعبو كرة قدم يشاركون في فعاليات ‘الميني مونديال‘
-
د. مازن أبو صيام من رهط يقرر عدم خوض الانتخابات التمهيدية لحزب ‘الديمقراطيين‘ ويصرح: ‘المساواة في هذه الانتخابات معدومة‘
-
رئيس بلدية عرابة د. أحمد نصار يكشف : ‘منذ محاولة إغتيالي أحاول مقابلة الشرطة دون جدوى‘
-
احذروا: خبر مفبرك وصور تنتحل اسم موقع بانيت للترويج لفرصة استثمار وهمية باسم رئيس بلدية الناصرة السابق علي سلام





أرسل خبرا