الأخصائية فاطمة بكري من البعنة: الأعشاب ليست بديلا عن العلاج من أمراض الصيف والشتاء لكن فوائدها كثيرة
تمتاز هذه الفترة من السنة، والتي تعتبر فترة انتقالية بين موسمي الصيف والشتاء، فترة تكثر فيها الأمراض، منها الرشح والانفلونزا وغيرها من أمراض موسمية.. البعض يلجأ الى وصفات شرب مشروبات من نباتات وأعشاب ليتقي شر الفيروسات..
فاطمة هشام بكري تتحدث عن أمراض الفترة الانتقالية بين الصيف والشتاء
عن هذا الموضوع، تحدثت قناة هلا مع أخصائية التغذية العلاجية فاطمة هشام بكري في بث حي ومباشر من البعنة..
وقالت فاطمة هشام بكري في حديثها لقناة هلا : " نستخدم الأعشاب كمساند للعلاج وليس بديلا للعلاج ، فتناول الأعشاب لا يعني ألا نراجع الطبيب ان كان لدينا فيروسا معينا ، فالاعشاب مكمل علاجي وليس بديلا . والاعشاب عدة أنواع ولها فوائد كثيرة ، منها الزنجبيل والبابونج وغيرها من الأعشاب المتنوعة والمختلفة التي لكل واحد منها فوائد مختلفة ، ومهم جدا أن نعرف أن الأعشاب لها طريقة معينة لتناولها ، والكميات والجرعات المسموح لنا أن نشربها وأي الأشخاص المسموح لهم أن يشربوها والأشخاص غير المسموح لهم ان يشربوها " .
وأضافت فاطمة بكري : " أغلب الأعشاب يفضل أن نغلي الماء ومن ثم ننقعها فيها لعشر دقائق وهي مغطاة ومن ثم نشربها ، وليس أن نغليها مع الماء لأنها ستفقد جزءا كبيرا من فوائدها . أما بالنسبة للحمضيات وهذا موسمها الان فهي مهمة جدا للجسم حيث انها قوي المناعة وتطرد الجراثيم والفيروسات والأمراض العديدة المعدية " .
وتابعت فاطمة بكري قائلة : " يفضل أن نشرب الأعشاب كما هي لأن لها طعما جميلا ، لكن هناك أناس يفضلون أن يشربوه محلى أكثر ، وهنا لا نذهب الى السكر الأبيض وانما يمكننا التوجه الى العسل أو دبس الرمان ورب الخروب لكن الاكثر استخداما هو العسل الطبيعي وعسل التمر" .
وعن الزيوت المستخلصة من أعشاب ونباتات ، أوضحت فاطمة هشام بكري أن " هه الزيوت تكون مركزة أكثر ويجب أن نستعملها بكميات قليلة خاصة الأمراض التي لها علاقة بالمسالك التنفسية أو مجاري التنفس ، حيث أن هذه الزيوت تساعد كثيرا في فتح مجرى التنفس مثل زيت النعنع " .

من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا