وزير التربية والتعليم يوآف كيش: ‘التعليم هو مفتاح الشراكة والاندماج للمجتمع العربي والبدوي في دولة إسرائيل‘
زار وزير التّربية والتّعليم يوآف كيش اليوم (الأربعاء) مدرسةً للتعليم الخاص وتجمعًا لرياض الأطفال في كفر برا ، وشارك في حفل افتتاح المبنى الجديد لمدرسة "ابن سينا" في كفر قرع، ثم شارك في مؤتمر افتتاح العام الدراسي للمجتمع العربي والبدوي،
صور من الوزارة
الذي عُقد في كفر قرع بحضور رئيس البلدية فارس أحمد بدحي، وبمشاركة رؤساء السّلطات المحليّة، مديري اقسام التّربية والتّعليم، قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم برئاسة شيرين ناطور حافي، ومفتشي وزارة التربية والتعليم من جميع أنحاء البلاد.
تولي وزارة التربية والتعليم، برئاسة الوزير، أهميةً بالغةً لاندماج المجتمع العربي والبدوي. في هذا الإطار، يتم تطوير ودمج برامج واسعة النطاق ذات أهميّة بالغة، منها: مبادرة "تشكيل"، التي تعمل حاليًا في 21 سلطة محلية، وتعزز القيادة التربوية، رعاية الطفولة المبكرة، التّميز الأكاديمي، بناء المؤسسات التعليمية، وتحسين إدارة المعرفة.
كما صادقت الحكومة العام الماضي على الخطة الاستراتيجية لتعزيز اللغة العبرية في المجتمع العربي، باستثمار قدره 744 مليون شاقل. كما قررت وزارة التربية والتعليم تخصيص %4 من ميزانية المدارس لبرامج فريدة للتعامل مع ظاهرة العنف، بما في ذلك الحلول العلاجية في مجال الصّحة النفسية.
وتُضاف هذه الخطوات إلى مبادرات أخرى، منها تعزيز معرفة القراءة والكتابة باللغة العربية، وتعزيز دراسات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والذكاء الاصطناعي.
وقال وزير التعليم يوآف كيش: "التعليم هو مفتاح اندماج المجتمعين العربي والبدوي في دولة إسرائيل. تقود وزارة التعليم مبادرات واسعة النطاق، بدءًا من استثمار مئات الملايين في تعزيز اللغة العبرية، مرورًا بتخصيص ميزانيات مخصصة لمواجهة العنف، وصولًا إلى تعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والتميز الأخلاقي، لضمان مستقبل من الاندماج الكامل والشعور الحقيقي بالانتماء في المجتمع الإسرائيلي " .

من هنا وهناك
-
رئيس بلدية رهط: بدلاً من إنشغالنا كرؤساء سلطات محلية بالتطوير والبناء والتربية والتعليم نتعامل مع أوامر الهدم بالجُملة
-
طلاب عرب ويهود، سفراء ولاعبو كرة قدم يشاركون في فعاليات ‘الميني مونديال‘
-
د. مازن أبو صيام من رهط يقرر عدم خوض الانتخابات التمهيدية لحزب ‘الديمقراطيين‘ ويصرح: ‘المساواة في هذه الانتخابات معدومة‘
-
رئيس بلدية عرابة د. أحمد نصار يكشف : ‘منذ محاولة إغتيالي أحاول مقابلة الشرطة دون جدوى‘
-
احذروا: خبر مفبرك وصور تنتحل اسم موقع بانيت للترويج لفرصة استثمار وهمية باسم رئيس بلدية الناصرة السابق علي سلام
-
ممثلو هيئات شعبية واجتماعية يتداعون لاجتماع في الناصرة رفضا لرفع ضريبة الأرنونا: ‘موقف نصراوي موحد للدفاع عن حقوق السكان ومصالحهم‘
-
البشائر الأهلية في سخنين تحتفل بتخريج الفوج الـ 19 من طلابها
-
بلدية كفر قرع تنظم دورة للحماية من التحرش الجنسي وتعزيز الأمن الشخصي لدى الرياضيين
-
بعد 98 جلسة.. نتنياهو ينهي الادلاء بشهادته أمام المحكمة
-
عضو بلدية الطيبة مالك عازم لـ بانيت: ‘سأصوت ضد اقتراح رفع الأرنونا.. لا يعقل عقاب المواطن المحافظ على القانون بزيادة العبء عليه‘





أرسل خبرا