زكيّة نمر حسيني من شفاعمرو: على جميع فئات المجتمع أن تتكاتف معا لاعادة الحياة الى طبيعتها ونشاطاتها
في زمنٍ تتقاذفه الأزمات وتتغيّر فيه ملامح الحياة اليوميّة، يبقى العمل الجماهيري والاجتماعي صمّام أمانٍ للمجتمع، ورافعةً لقيم التضامن والتكافل. فقد شهدت بلداتنا العربية، خلال فترة الحرب الأخيرة،
زكيّة نمر حسيني من شفاعمرو تتحدث لقناة هلا عن عودة النشاطات الجماهيرية بعد رفع حالة الطوارئ
توقّفًا شبه تام للأنشطة الاجتماعيّة والمبادرات النسائيّة، لكن مع توقف الحرب، بدات العودة التدريجية لروح المبادرة وللعمل الجماهيري .
وللحديث عن هذه العودة، والتحديات التي واجهت النساء في ظل الحرب، استضافت قناة هلا، ضمن برنامج "الموجة المفتوحة" الناشطة الاجتماعيّة النسائيّة زكيّة نمر حسيني من مدينة شفاعمرو.
وقالت زكية نمر حسيني في حديثها لقناة هلا: " الشيء الرئيسي والمهم الذي كان يجب العمل عليه خلال الفترة الراهنة هي النفسية، أن تكون نفسيتنا قوية وأن نتعايش ونتصرف بطريقة صحيحة مع المجتمع من حولنا " .
وأضافت زكية نمر حسيني: " توقف الأنشطة كان على جميع الأصعدة وليس على صعيد مجتمعي نسائي فقط ، فالأنشطة التجارية والاجتماعية وغيرها من مناحي الحياة كانت متوقفة في البلاد بسبب الحرب " .
وتابعت زكية نمر حسيني بالقول: " العودة التدريجية لمناحي الحياة وللنشاطات باتت واضحة وجلية، وفي البداية لابد من التركيز على الجاني النفسي حتى نخرج من الأزمة التي نعاني منها خلال الأيام الماضية حتى نستطيع التعايش مع المجتمع، لكن يجب التنويه أنه صحيح أن الحروب الدولية الى حد ما انتهت ، لكن الحروب في مجتمعان العربية لا زالت متواصلة وتحصد العديد من الأرواح بشكل يومي للأسف" .
وحول الدور الذي يمكن أن تلعبه النساء في اعادة بناء النسيج الاجتماعي في ظل التحديات المستمرة، أوضحت زكية نمر حسيني أن " الدور لا يقف على النساء وحدهن ، بل يجب أن يكون الدور جماعيا من جميع الأطياف والفئات والعائلات والبيوت " .
وتابعت قائلة: " بالنسبة للسلطات المحلية اذا قلنا نريد أن ننتظرها فلن نصل الى أية مرحلة من النجاح ، فنحن كمجتمع عربي محاربين من الجميع حتى نبقى في المستنقع ، حتى نبقى ضعفاء وأقلية في جميع النواحي التعليمية والاقتصادية والاجتماعية" .
وأكدت زكية نمر حسيني في ختام حديثها أن " التغيير يجب أن يكون من المواطنين أنفسهم وألا ينتظروا أحدا ، سواء مؤسسات أو سلطات محلية أو غيرها . وعلى صعيد نشاطاتنا واخرها كان البازار الذي كنا بصدد تنظيمه قبل الحرب ، فقد بدأنا التحضير لاطلاقه قريبا " .

من هنا وهناك
-
المرشحة للمقعد الثالث في قائمة التجمع د. مها كركبي صبّاح: الحيز السياسي من أصعب الأماكن التي يمكن للنساء أن تدخلها
-
التجمّع يغلق باب الترشيح لقائمته البرلمانية
-
رئيس بلدية سخنين في مؤتمر مركز السلطات المحلية: حتى نصل للمساواة مع المجتمع اليهودي نحتاج 100 مليار شيكل
-
مسيرة رأس السنة الهجرية الجديدة تجوب شوارع الحي الشرقي في الناصرة
-
مصرع شاب من القدس بحادث طرق في مولدوفا
-
انتخاب البروفيسور محمد وتد رئيس الكلية الأكاديمية رمات غان ‘فارس جودة الحكم‘ لعام 2025
-
مظاهرة الحريديم للإعفاء من التجنيد: قوافل السيارات تسير ببطء وتُسبب ازدحامات مرورية في طريقها إلى سجن 10
-
رئيس بلدية رهط: بدلاً من إنشغالنا كرؤساء سلطات محلية بالتطوير والبناء والتربية والتعليم نتعامل مع أوامر الهدم بالجُملة
-
طلاب عرب ويهود، سفراء ولاعبو كرة قدم يشاركون في فعاليات ‘الميني مونديال‘
-
د. مازن أبو صيام من رهط يقرر عدم خوض الانتخابات التمهيدية لحزب ‘الديمقراطيين‘ ويصرح: ‘المساواة في هذه الانتخابات معدومة‘





أرسل خبرا