اعتقال شاب من حيفا بشبهة ‘التجسس لصالح إيران‘
ألقت شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك) أمس الاثنين ، القبض على مواطن من حيفا بشبهة " التجسس لصالح إيران" .
اعتقال شاب من حيفا بشبهة ‘التجسس لصالح إيران‘ - تصوير الشرطة
اعتقال شاب من حيفا بشبهة ‘التجسس لصالح إيران‘ | الفيديو للتوضيح فقط - تصوير: الشرطة
وجاء في بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي والمتحدث باسم جهاز الأمن العام " الشاباك" ، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " في إطار نشاط مشترك بين الوحدة المركزية في لواء الساحل (يمار الساحل) وجهاز الشاباك، تم خلال الشهر الماضي إلقاء القبض على شاب ( 28 عامًا ) من سكان حيفا، بشبهة تنفيذ مخالفات أمنية بعد الاشتباه بتجسسه لصالح الإيرانيين من خلال جمع معلومات عن مواطنين إسرائيليين" .
واضاف البيان: " يتّضح من التحقيق أن المشتبه به نفذ عدّة مهام تتبعية لمواطنين إسرائيليين حصل على معلوماتهم من مشغله الإيراني، حيث قام بتصوير محيط أماكن سكنهم، ونقل صور منازلهم إلى المشغّل. كما أرسل صورًا لرحلات مختلفة قام بها في أنحاء البلاد. كما كشف التحقيق أن المشتبه استخدم هاتفًا عملياتيًا بغرض التواصل السري مع المشغّل. وقد حصل مقابل تنفيذ المهام الأمنية على أموال بعملة الكريبتو، بحيث تبين أن كل مهمة كانت تُكافأ بمبلغ يُقارب 500 دولار، وقد حُوّلت إلى جيبه حتى الآن آلاف الدولارات " .
ومضى البيان: " صباح أمس، وفي ختام التحقيق في القضية الذي استمر خلال الشهر الأخير في وحدة المهمات الخاصة في يمار لواء الساحل بالتعاون مع جهاز الشاباك، تم تقديم تصريح مدعٍ عام، ومن المتوقع أن تقدم نيابة لواء حيفا خلال الأيام القادمة لائحة اتهام خطيرة ضد المشتبه به" .
وافادت جهة أمنية بحسب البيان: “هذه الحالة تضاف إلى سلسلة من الحالات التي تم الكشف عنها مؤخرًا، والتي تشير إلى محاولات متكررة من قبل جهات إرهابية واستخباراتية معادية لتجنيد مواطنين إسرائيليين لتنفيذ مهام تهدف إلى المسّ بأمن دولة إسرائيل وسكانها" .
صور من الفيديو الذي عممته الشرطة

من هنا وهناك
-
ملهم شادي خليلية من يافة الناصرة يتألق ببطولة ‘الفل كونتاكت‘ في بيتح تكفا
-
حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء حارة تسود البلاد
-
د. لونا عبود عساف تتحدث عن تأثير السهر والنوم غير المنتظم للأبناء والبنات على صحتهم ونموهم
-
عقاب عواودة يتحدث عن التظاهرة في بئر السبع رفضًا لهدم البيوت العربية في النقب
-
الصحفي تميم أبو خيط يتحدث عن الشؤون السياسية والمتعلقة بالانتخابات للكنيست القادمة
-
عضو الكنيست نعماه لزيمي تتحدث عن آخر التطورات السياسية في البلاد
-
الأستاذ خالد خوري يتحدث عن الشراكة العربية اليهودية
-
المربي الدكتور خالد عزايزة من دبورية يتحدث عن إصداره ‘محطات وبصمات من سيرتي الذاتية والمهنية‘
-
رجل بحالة خطيرة إثر تعرضه للدغة عقرب في النقب
-
أمسية مميزة بمناسبة تخريج دورة الوساطة الأساسية لرجال ونساء الصلح وقيادة المجتمع في شفاعمرو





أرسل خبرا