الشرطة تسجل مخالفات لثلاثة مساجد في اللد والرملة
أعلنت الشرطة أنها " بدأت عملياتها لمكافحة الضوضاء الصادرة من المساجد، حيث قُدّمت ثلاثة بلاغات ضد مساجد في مدينتي الرملة واللد" .
رئيس جمعية كلنا يافا حول الدعوات لخفض صوت الاذان: ‘من لا يريد صوت الاذان فليذهب الى مكان اخر‘
وقالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " بناءً على تعليمات وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة داني ليفي، بدأت الشرطة بالتعاون مع وحدة حماية البيئة بحملة لمراقبة الضوضاء والضجيج، مع التركيز على مكبرات الصوت في المساجد خلال ساعات الراحة" .
واضاف البيان : " في أولى الحملات التي نُفذت مساء 11.6 في مدن المركز مثل الرملة، اللد، كفرقاسم، الطيرة، والطيبة، جرى فحص مستوى الصوت في 6 مساجد، وتبيّنت مخالفات في 3 منها، حيث تم تحرير مخالفات بسبب تجاوز الحد القانوني. تؤكد الشرطة أن الحملات ستستمر لضمان بيئة معيشية هادئة وآمنة للسكان" .
المجلس الإسلامي للإفتاء: ‘سيبقى صوت الأذان مدويًا ولو كره الحاقدون‘
من جانبه ، قال المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل الفلسطيني في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " تعرّضت العديد من المساجد اليوم إلى مخالفات من قبل الشرطة الإسرائيلية بدعوى الإزعاج، بينما السيارات المفخخة التي تنفجر يوميًا في بلداتنا العربية وأصوات القنابل التي تلقى على البيوت من قبل العصابات وحوادث وجرائم القتل اليومية التي تروّع الصغار و تقضّ مضاجع الكبار هذه ليست بمصدر إزعاج ولا إرهاب عند هؤلاء " .
واضاف البيان : " لا عجب أن يرى من عمى قلبه الحقد ونار العنصرية صوت الأذان الذي يطرب الروح قبل الأُذنِ ويبعث الراحة القلبية والطمأنينة النفسية مصدر إزعاج لأنّ الأذان يقلقهم ولن نجد ردًّا أصدق ولا أقوى من ردّ القرآن الكريم الأزليّ على كلّ من تسوّل له نفسه بمنع رفع ذكر الله. حيث قال الله تعالى:"وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ" . وستحطم جميع محاولات إلغاء الأذان أو خفض صوته وسيبقى الأذان مرفوعًا ما دامت السموات والأرض فالله أكبر مهما علا الظالم وتجبر " .
مسجد في يافا - تصوير موقع بانيت
من هنا وهناك
-
بعد مقتل الشابة أسماء أبو غانم من الرملة رميا بالنار – جمعية مبادرات إبراهيم: منذ بداية العام 12 فتاة وامرأة عربية تعرضن للقتل
-
الجيش يعلن مقتل جندي الاحتياط باسل سويد من البقيعة في جنوب لبنان
-
وزارة الصحة تحذر من استهلاك طحينة مسروقة يشتبه بانها تحتوي على بكتيريا ‘السالمونيلا‘
-
جبهة الطيبة لأعضاء المجلس البلدي في المدينة: ‘حكّموا ضمائركم قبل رفع أيديكم‘
-
مقتل شابة (19 عامًا) بإطلاق نار في حي الجواريش بمدينة الرملة
-
وزارة الصحة: ذئب مصاب بداء الكلب في كريات شمونة بالجليل الأعلى
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله





التعقيبات