انقاذ سمكة ‘ تريغون‘ علقت في شبكة صيد مهجورة قرب يافا
أثناء الغوص بالقرب من صخرة أندروميدا في يافا ، صادف غواص شبكة صيد مهجورة وبها كائنات بحرية وقيم طبيعية محمية .
انقاذ سمكة ‘ تريغون‘ علقت في شبكة صيد مهجورة قرب يافا | تصوير : دورية الشاطئ
خرج الغواص من المياه وأبلغ منظمة "دورية الشاطئ"، وهي منظمة تعمل على إزالة الملوثات البحرية والشباك المهجورة.
وجاء من سلطة الطبيعة والحدائق أن نيبو إلعاد، غواص في وحدة الغواصين التابعة لمنظمة دورية الشاطئ ، قال: "تلقينا بلاغا عن شبكة صيد مهجورة يزيد طولها عن 40 مترا في منطقة يافا فقمنا بسرعة بتشكيل فريق جاهز للعمل، وأبحرنا على متن قارب المنظمة من ميناء تل أبيب باتجاه يافا في ميناء يافا ، التحق بنا الغواص الذي أبلغ عن الشبكة، وانضم إلى الفريق ليرشدنا إلى مكانها.
مجهزين بالمعدات وإجراءات العمل ، نزلنا من القارب في منطقة أندروميدا وبالعمق الذي أُبلغنا به. فور وصولنا، رصدنا الشبكة ممدودة وتشكل خطرا على الحياة . غصنا على امتدادها، وفحصناها كعادتنا، ووجدنا بداخلها عددا كبيرا من السرطانات الحية من نوع "السرطان الأحمر ".
وبعد أمتار قليلة، لاحظت حركة داخل الشبكة ، فوجدت سمكة ‘تريغون‘ حيّة ، كانت مصابة قليلا ومُحاصرة داخل الشبكة أشرت للغواص الذي كان معي، وأول شيء قمت به كان تحريرها من الشبكة مع التأكد من خروجها دون أن تبقى عليها بقايا قد تهدد حياتها .
سعدنا بنجاح عملية إنقاذها دون ضرر، وفعلنا الشيء ذاته مع عدة سرطانات كبيرة وصغيرة كانت عالقة في الشبكة وخلال نصف ساعة، أزلنا الشبكة العالقة بالصخور، ولففناها وطفونا بها إلى السطح، حيث جمعناها إلى القارب".
تصوير : دورية الشاطئ 



من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





أرسل خبرا