35 معلما ومعلمة في ثانوية عتيد الطيبة يتلقون اشعارات لجلسات استماع - رئيس البلدية : ‘نطالب بوقف هذه الاجراءات فورا‘
أعلنت بلدية الطيبة عن تدخل رئيس البلدية، يحيى حاج يحيى، بشكل فوري وعاجل، إثر تلقي 35 موظفًا من مدرسة عتيد الثانوية إشعارات لجلسات استماع تمهيدًا للفصل من قِبل شبكة عتيد المشغّلة للمدرسة.
رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى - تصوير: بلدية الطيبة
وجاء في بيان صادر عن بلدية الطيبة : "فور علمه بالأمر، دعا رئيس البلدية ممثلين عن الموظفين المتضررين ولجنة المعلمين إلى جلسة طارئة في ديوانه في دار البلدية، بحضور القائم بأعمال المدير العام للبلدية شادي تلي، وعدد من كبار موظفي البلدية. وخلال الجلسة، تم بحث سبل معالجة الأزمة، حيث أجرى رئيس البلدية اتصالًا هاتفيًا مع المدير العام لشبكة عتيد، يوسي مامو، الذي أوضح أن سبب الإجراءات يعود إلى انخفاض عدد الطلاب المسجلين في الصفوف العاشرة للعام الدراسي المقبل، مما قد يؤدي إلى تقليص عدد الصفوف ".
وأكد رئيس البلدية خلال الاتصال "وقوفه الكامل إلى جانب الموظفين، مطالبًا بوقف الإجراءات فورًا ". وفي اليوم ذاته، عُقد اجتماع مع يوسي مامو، حيث تم التوصل إلى أن تسجيل 120 طالبًا في المدرسة سيحول دون تنفيذ قرارات الفصل. وتم الاتفاق على التعاون والتنسيق بين البلدية والشبكة لصالح المدينة.
وقال رئيس البلدية يحيى حاج يحيى: "هناك تجاوب من شبكة عتيد لحل الإشكالية، وهي في طريقها إلى الحل". وأكد رئيس البلدية التزامه التام بالحفاظ على حقوق العاملين في جهاز التربية والتعليم، ودعا جميع الأطراف إلى التعاون لضمان استقرار العملية التعليمية في المدينة.
" قرارات دون سند قانوني "
على صعيد متصل، بادرت بلدية الطيبة، ممثلة بنائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم، المربي مهند إدريس عبد القادر، إلى إرسال رسالة رسمية حازمة إلى وزارة التربية والتعليم، شبكة "عتيد" وإدارة المدرسة، أعربت فيها عن "رفضها القاطع لهذه القرارات الجائرة التي تم اتخاذها دون سند قانوني أو إجراء مسارات مهنية ملزمة كجلسات الاستماع، ودون التنسيق مع الجهات الرسمية المعنية ".
وشدد نائب رئيس البلدية مهند ارديس عبد القادر في رسالته على أن "هذا النهج التعسفي لا يتماشى مع القيم التربوية، ويشكّل مسًّا صارخًا بحقوق المعلمين وكرامتهم المهنية، مؤكدًا أن جهاز التربية والتعليم في الطيبة لن يُدار بأسلوب الإقصاء والإجحاف ".
وجاء في بيان صادر عن بلدية الطيبة : "بلدية الطيبة ترى في هذه الخطوة سابقة خطيرة تتطلب وقفة مسؤولة، وعليه فقد طالبت بعقد جلسة طارئة بمشاركة الوزارة، شبكة عتيد، وممثلي البلدية، من أجل إعادة النظر في أداء إدارة المدرسة، وضمان اتخاذ الإجراءات التربوية وفق الأطر القانونية والمهنية فقط.إن بلدية الطيبة، إذ تؤكد وقوفها الكامل إلى جانب معلمي المدينة، تشدد على أنها ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على استقرار جهاز التعليم، وصون كرامة وهيبة الطواقم التربوية، بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلبة ومستقبلهم التعليمي".

رسالة وصلت من بلدية الطيبة
نائب رئيس البلدية مهند ارديس عبد القادر
صورة من الارشيف - من د. أسامة مصاروة
من هنا وهناك
-
المهندس شريف زعبي يتحدث عن قضية الارنونا في الناصرة
-
المحامي رأفت اسدي يتحدث عن المنظومة الجديدة للنقاط نتيجة للمخالفات المرورية
-
نجاح باهر لكونسرت ‘دارت الأيامع لأكاديمية نوتانا للموسيقى جت المثلث
-
الدم لا يجف: مصاب بحالة خطيرة بإطلاق نار في اللد
-
جريمة تلو الجريمة: شاب بحالة خطيرة في جسر الزرقاء جراء تعرضه لإطلاق نار
-
مصرع أحمد علي فقرا وزياد محمد عاصلة من بلدة البعينة النجيدات بحادث طرق مروع قرب مفترق ‘جولاني‘ شمالي البلاد
-
مؤتمر تلخيص السنة في الطفولة المبكرة في ام الفحم
-
مروحية تقل رئيس الدولة هرتسوغ تنفذ هبوطا اضطراريا بسبب خلل
-
ضعف شبكة الانترنت والاتصال الخليوي في الطيبة يثير امتعاض الأهالي
-
الشرطة: اعتقال 5 أشخاص بشبهة اضرام النار في شرقي القدس





أرسل خبرا