بعد العثور على قنبلة في البلدية.. رئيس بلدية رهط ينفجر بوجه الوزير بن غفير: ‘كان من الممكن أن يُقتل اليوم 500 موظف، أنت عار على الدولة‘
وصل الى مدينة رهط، ظهر اليوم الاربعاء، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، والمفتش العام للشرطة داني ليفي، وذلك بعد أن تم صباح اليوم الكشف عن وجود عبوة ناسفة على سطح البلدية، بحيث قامت الشرطة بتفكيكها بمساعدة خبير للمتفجرات.
رئيس بلدية رهط ينفجر بوجه بن غفير: ‘ أنت عار على الدولة‘ | فيديو متداول نشر بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية 2007، اذا كنتم تعرفون من قام بتصويره ابعثوا رسالة الى [email protected]
Photo by MENAHEM KAHANA/POOL/AFP via Getty Images
يأتي وضع العبوة الناسفة على سطح البلدية بعد مرور نحو 7 أشهر على قيام مجهولين باطلاق النار تجاه سيارة رئيس البلدية طلال القريناوي، علما انه تم أيضا القاء قنابل شظايا تجاه البلدية ومؤسسات أخرى في المدينة.
وقال مصادر اعلام عبرية "انه وفقا لتقديرات استخبارية في الشرطة فان عناصر إجرامية كشفت أمر تنفيذ حملة كبيرة في رهط فقررت وضع العبوة الناسفة ".
رئيس بلدية رهط يصرخ بوجه بن غفير : " حياتنا غير مهمة بالنسبة لك .. أنت عار على الدولة "
وقد شوهد رئيس بلدية رهط طلال القريناوي وهو يصرخ بوجه الوزير ايتمار بن غفير، قائلا له : " أنت عار على دولة إسرائيل. أنا فعلت أكثر منك لأجل الدولة. حياتنا لا تهمك". كما قال القريناوي:" كاد ان يقتل اليوم 500 موظف. والوزير المسؤول عن أمننا يأتي لالتقاط الصور مع مخزن وضعه مزر ".
وقد قام الحراس بابعاد القريناوي على الرغم من انه أوضح لهم انه رئيس البلدية.
وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: " نحن نقوم اليوم بما لم يتم فعله منذ سنوات طويلة ندخل إلى عمق القرى والتجمعات السكنية، بالتعاون مع جميع وزارات الحكومة، ونكافح الجريمة والإجرام. الشرطة تعمل بحزم وتفكك الأحداث، وأشدّ على أيدي المفوض العام، قائد المنطقة، وشرطيي اللواء على التصميم والنضال غير المتهاون من أجل إعادة السيادة إلى النقب.
بدوره قال المفوض العام للشرطة: سنعيد السيادة والسلطة إلى دولة إسرائيل، لا توجد طريقة أخرى، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يجب أن تسلكها دولة تسعى للبقاء لن نتنازل لأحد. توجد اليوم مقرات للواء الجنوب وفي جميع الألوية، تتمثل مهمتها كلها في سحق الجريمة والإجرام في المجتمع العربي ، ينهض الإنسان صباحا، في كل مكان، في كل بلدة، عربية أو يهودية، وفي نهاية اليوم يعود إلى بيته، يربي عائلته، يعلّم أولاده ويعيش في دولة إسرائيل. لن نسمح لأي إنسان أن يستيقظ في الصباح ليقتل ويأخذ مال من يعمل بصدق.
نحن هنا، وسنواصل تنفيذ العمليات في المدن بالتعاون مع جميع شركائنا، لأن دولة إسرائيل، بصفتها منظِّما واحدا كبيرا، قادرة على الانتصار في كل مواجهة وأنا متفائل جدا عندما أنظر إليكم جميعا ".

من هنا وهناك
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية
-
الصحفي جلال بنا يتحدث عن التطورات في الخارطة السياسية الإسرائيلية
-
سمير أبو الهيجاء يتحدث عن أبرز القضايا التي يعاني منها المجتمع العربي
-
احمد ملحم يتحدث عن الأجواء في قرية مصمص بعد هدم البيت





التعقيبات