الطفلة ماريا أبو بكر من جت تتوج بطلة الدولة في الشطرنج لجيل 8 سنوات: ‘أحلم أن أصبح بطلة عالمية‘
حقّقت الطفلة ماريا أبو بكر من بلدة جت المثلث إنجازًا لافتًا، بعدما تُوّجت ببطولة الدولة في الشطرنج للفتيات بجيل 8 سنوات، وذلك بعد أداء مميز طوال أيام المنافسة. وقد أُقيمت البطولة في مدينة ريشون لتسيون،
ماريا ابو بكر ووالدها د. علي يتحدثان عن تتويجها ببطولة الدولة في الشطرنج للفتيات
واستمرت على مدار سبعة أيام متتالية، تنافست خلالها نخبة من اللاعبات الصغيرات من مختلف أنحاء البلاد.
وتمكّنت ماريا من الفوز بجميع مبارياتها، باستثناء مباراة واحدة انتهت بالتعادل، مما منحها المركز الأول بجدارة. قناة هلا تحدّثت مع ماريا ابو بكر من جت، بطلة اسرائيل بالشطرنج لجيل ثماني سنوات لفئة الفتيات، ووالدها الدكتور علي أبو بكر.
"كنت في غاية السعادة عندما فزت"
وقالت الطفلة ماريا أبو بكر في حديثها لموقع بانيت وقناة هلا: " "كنت في غاية السعادة عندما فزت. كان والدي ووالدتي وعائلتي إلى جانبي في المسابقة. بدأت تعلّم لعبة الشطرنج منذ خمس سنوات، وقد درّبني المدرب عبد اللطيف دعاس. وأحب أن ألعب الشطرنج مع كبار السن وأيضًا مع أقراني. حلمي أن أصبح بطلة عالمية في هذه اللعبة."
"لدى ماريا صفات مناسبة للعبة الشطرنج"
من جهته، قال والدها الدكتور علي: "لاحظنا منذ البداية أن لدى ماريا صفات مناسبة للعبة الشطرنج، فهي صبورة، وتركّز بشكل كبير، وقادرة على الجلوس أمام الطاولة لساعات دون أن تشعر بالملل. كما أنها تُجيد التفكير المسبق وتخطيط خطواتها، وهو ما يساعدها على التفوق في المباريات الصعبة. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك ماريا روح المثابرة والالتزام، وتسعى بجد لتحقيق أهدافها."
وأضاف: "ماريا بدأت ممارسة الشطرنج في سن الخامسة من خلال نادي الطيرة، دون أن تكون على دراية مسبقة باللعبة. أما أنا، فلم أكن أمارس الشطرنج من قبل، ولم أكن أعرف قواعده حتى، لكنني بدأت أتعلّمه من خلالها. المدرب لاحظ موهبتها منذ اللحظة الأولى، وأكد لنا أنها ستصبح بطلة، وقد كان لتلك الثقة الأثر الكبير في دعمها."
"الطموح لا يزال في بدايته"
وختم قائلاً: "نأمل أن تستمر ماريا في التقدّم، وتصل إلى مراتب أعلى. هذا يتطلب المثابرة والتدريب المستمر، خصوصًا أن كل مرحلة تفتح آفاقًا جديدة. وبحسب رأيي، فإن ماريا تعشق اللعبة ولديها ما يؤهلها للوصول إلى مستويات عالمية."



من هنا وهناك
-
اصابة شاب بحادث عنف في باقة الغربية
-
مركز مساواة: هدم منزل مرخص في مصمص تصعيد خطير ومقصود ما قبل انتخابات الكنيست
-
إصابة سيدة بجروح خطيرة اثر حادث طرق قرب الخليل
-
بن غفير: سأقوم بهدم المزيد والمزيد من المنازل لدى البدو في ضواحي النقب
-
وزير الخارجية ساعر: ‘ليس لدينا خلاف حقيقي مع الحكومة اللبنانية باستثناء بعض النقاط الحدودية التي يمكن حلها بسهولة‘
-
تخليص سيدة سقطت في حفرة بعمق 5 امتار في منطقة ‘بنيامينا‘
-
اندلاع حريق في عدد من السيارات بالمنطقة الصناعية في موديعين
-
نتنياهو في مؤتمر مركز السلطات المحلية: سنحافظ على المنطقة الآمنة في جنوب لبنان
-
طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب
-
رئيس مجلس عين قينيا: يجب أن تكون شراكة بين الحكم المحلي والمركزي من أجل نجاعة العمل وإنجاز المشاريع





التعقيبات