كوريا الجنوبية: أطلقنا النار بعد عبور جنود من كوريا الشمالية خط ترسيم الحدود
سول (رويترز) - قال جيش كوريا الجنوبية إنه أطلق طلقات تحذيرية بعدما انتهك جنود من كوريا الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية قبل عودتهم.
شخص يحمل علم كوريا الجنوبية - (Photo by YASUYOSHI CHIBA/AFP via Getty Images)
وذكرت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أرسلتها لصحفيين "أصدر جيشنا تحذيرات وأطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر نحو 10 جنود من كوريا الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية في الجانب الشرقي من المنطقة منزوعة السلاح في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي".
وأضافت "جيشنا يراقب عن كثب نشاط جيش كوريا الشمالية ويتخذ التدابير اللازمة وفقا للإجراءات العملياتية".
وقال جيش كوريا الجنوبية يوم الاثنين إن نحو 1500 كوري شمالي كانوا يعملون في منشآت الأسلاك الشائكة والأعمال الأرضية في المنطقة منزوعة السلاح، بينما كانت كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية.
ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية النظرية بعد أن انتهت الحرب، التي اندلعت بينهما بين عامي 1950 و1953، بهدنة وليس معاهدة سلام.
من هنا وهناك
-
أوروبا تحت لهيب الصيف: وفيات وإغلاق مدارس في فرنسا.. إنذار أحمر في إسبانيا وإجازات مدفوعة للعمال
-
رئيس وزراء باكستان: التوصل إلى خارطة طريق تمهّد لاتفاق نهائي بين إيران والولايات المتحدة
-
وزير الخارجية الصيني : الصين ترحب بإجراء أمريكا وإيران مزيدا من المحادثات
-
فانس لا يزال في سويسرا ومفاوضات إيران تتواصل: ترتيبات جديدة في هرمز ولبنان وسط صمت إسرائيلي
-
الرئيس اللبناني يبحث تثبيت وقف إطلاق النار في اتصال مع نائب الرئيس الأمريكي
-
السلطات: إصابة 54 شخصا و 18 مفقودا بعد انفجار في منشأة غاز طبيعي مسال في قطر
-
الوسطاء: اختتام الجولة الأولى من محادثات رفيعة المستوى بين أمريكا وإيران في سويسرا
-
وزارة الداخلية القطرية: انفجار داخلي بمصنع بمنطقة رأس لفان والدفاع المدني يتعامل مع الحادث
-
الأمين العام لحزب الله: سنتعامل مع أي انتهاك من جانب إسرائيل
-
ترامب يهدد إيران خلال المحادثات في سويسرا: عليهم أن يوقفوا حزب الله أو سنضربهم بقوة





أرسل خبرا