المجلس المحلي طلعة عارة يقيم مؤتمرا حول ‘مرض السكري - التوعية والوقاية ‘
تحت رعاية المجلس المحلي طلعة عارة، مُمثلاً برئيسه محمد جلال اغبارية،وقسم الصحة في المجلس المحلي، مُمثلاً بمديرته أمنية جبارين،
تصوير المجلس المحلي طلعة عارة
وبالتعاون مع صناديق المرضى "مئوحيدت" و"مكابي" عُقد، مؤخراً ، مؤتمر حول " مرض السكري - التوعية والوقاية " مع حلول شهر رمضان المبارك، ذلك في قاعة مدرسة مشيرفة الاعدادية، بحضور جماهيري واسع.
رئيس المجلس المحلي، محمد جلال إغبارية، القى كلمة في المؤتمر، مرحباً بالمشاركين، مؤكداً على أهمية الجانب التوعوي للوقاية من السكري، وضرورة استخدام الأدوية بشكل صحيح، للحد من المخاطر والتداعيات، مستفيداً من خبرته المهنية كصيدلي، مُقدماً دعمه لقسم الصحة ومشاريعه المستقبلية المُزمعة، كما توجه بشكره لجميع الحضور والمساهمين في هذا اليوم.
افتتحت برنامج المؤتمر مديرة قسم الصحة، امنية جبارين، حيث نوّهت الى أهمية تنظيم هذا المؤتمر لجهة تعزيز الوعي المجتمعي تجاه القضايا الصحيّة المختلفة، مُشيرة الى حرص قسم الصحة، مواصلة تنظيم مثل هذه الأنشطة الصحية الهادفة لدى افراد مجتمعنا المحلي.
الدكتور محمد جمال إغبارية، مدير عيادة “مئوحيدت” في مشيرفة، قدّم محاضرة تناول فيها تاريخية التعرّف على السكري وكيفية كشفه، الى جانب أهمية النظام والانتظام للوقاية من هذا المرض.
بدوره الدكتور صلاح محاميد، مدير عيادة “مكابي” في أم الفحم واختصاصي السكري، قدّم شرحاً مهماً حول كيفية التعامل مع مرض السكري خلال شهر رمضان، حيث تطرّق إلى تأثير الصيام على مستويات السكر في الدم، وكيفية تنظيم الأدوية بما يتناسب مع أوقات الإفطار والسحور.
خلال المؤتمر، تمّ عرض مسرحي من نوع "بلاي باك" مع الفنان محمود مرة، تناول فيه موضوع السكري بأسلوب فكاهي وترفيهي.
بالإضافة إلى ذلك، قدّمت أخصائية التغذية، شذا أبو رقية، محاضرة عن التغذية السليمة، ونظّمت الممرضة ريا جبارين زاوية للفحوصات الطبية، حيث أجرت العديد من الفحوصات للمشاركين.
يشار انه خلال المؤتمر، قُدمت هدايا للمشاركين، تضمنت علب لتنظيم الأدوية، الى جانب تخصيص زاوية تصوير مجانية، وتقديم تضييفات صحية. فيما قام طلبة من إعدادية مشيرفة بتوزيع أصص ورود على الحضور.
وجاء من المنظمين : " شكر خاص لجميع الأطباء والممرضين الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم وهم : الدكتور محمد جمال إغبارية والدكتور صلاح محاميد والدكتور جلال جبارين وأخصائية التغذية شذا أبو رقية والممرضة ريا جبارين والممرضة تغريد إغبارية والسكرتيرة الطبية كفى قرمان
كذلك نشكر مدرسة مشيرفة الإعدادية، بطلابها وطاقمها، ومديرها أشرف شرقاوي على حسن الإستضافة والمساهمة بإنجاح مجريات المؤتمر. "
















من هنا وهناك
-
رئيس بلدية سخنين في مؤتمر مركز السلطات المحلية: حتى نصل للمساواة مع المجتمع اليهودي نحتاج 100 مليار شيكل
-
مسيرة رأس السنة الهجرية الجديدة تجوب شوارع الحي الشرقي في الناصرة
-
مصرع شاب من القدس بحادث طرق في مولدوفا
-
انتخاب البروفيسور محمد وتد رئيس الكلية الأكاديمية رمات غان ‘فارس جودة الحكم‘ لعام 2025
-
مظاهرة الحريديم للإعفاء من التجنيد: قوافل السيارات تسير ببطء وتُسبب ازدحامات مرورية في طريقها إلى سجن 10
-
رئيس بلدية رهط: بدلاً من إنشغالنا كرؤساء سلطات محلية بالتطوير والبناء والتربية والتعليم نتعامل مع أوامر الهدم بالجُملة
-
طلاب عرب ويهود، سفراء ولاعبو كرة قدم يشاركون في فعاليات ‘الميني مونديال‘
-
د. مازن أبو صيام من رهط يقرر عدم خوض الانتخابات التمهيدية لحزب ‘الديمقراطيين‘ ويصرح: ‘المساواة في هذه الانتخابات معدومة‘
-
رئيس بلدية عرابة د. أحمد نصار يكشف : ‘منذ محاولة إغتيالي أحاول مقابلة الشرطة دون جدوى‘
-
احذروا: خبر مفبرك وصور تنتحل اسم موقع بانيت للترويج لفرصة استثمار وهمية باسم رئيس بلدية الناصرة السابق علي سلام





أرسل خبرا