الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين قطاع الكرمل - حيفا يعقد اجتماعه التقليدي بأجواء تفاؤليّة
عقد مساء الجمعة، 17/1/2025 اجتماع قطاع الكرمل – حيفا بحضور الأمين العام للاتّحاد العام للكتاب الفلسطينيين الكرمل – 48، الكاتب سعيد نفاع وسكرتير الاتحاد، الكاتب زياد شليوط وعدد من أعضاء الاتحاد من حيفا
صور من الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين- الكرمل 48
وبلدتي دالية الكرمل وعسفيا، وذلك في بيت عضو الاتحاد الشاعر محمود زيدان في الكبابير – حيفا.
افتتح الاجتماع عضو الأمانة العامة مركّز القطاع، الشاعر فهيم أبو ركن حيث رحّب بالحضور وشكر الزميل محمود على استضافة الاجتماع، ثم تطرق إلى فعاليات الاتحاد في السنة الماضية مشيرا إلى أن الحرب أعاقت بعض الفعاليات متمنيا أن يتم وقف إطلاق النار وإحلال السلام ثم نوه إلى وجوب أن يتجند أعضاء الاتحاد في هذه السنة لتكثيف الفعاليات.
قدّم الأمين العام سعيد نفاع بيانه وعرض فيه المشاكل التي واجهت أو تواجه الاتحاد حاليا والتحديات التي يجب أن نصمد أمامها، ومنها زيادة مشتركي مجلة الاتحاد "شذى الكرمل" مؤكدا أنه مشروع هام خاصة أن المجلة ستبدأ في سنتها الحادية عشرة، وطلب التجنّد لإنجاح المجلس العام واحتفالية المجلة بمناسبة العشرية لصدورها، منوّهًا إلى أهمية التشبث بالثقافة الوطنيّة الملتزمة والاجتماعيّة التقدميّة مستشهدا ببعض نشاطات وانجازات الاتّحاد على امتداد رقعة البلاد ولكافّة شرائح أبناء مجتمعنا، من الجنوب حتى الشمال، كما تحدث عن المجلس العام المَنْوي عقده قريبا وعضوية الاتحاد مشيرًا إلى أهمية أحادية الانتماء، وألمح إلى أن هناك بعض الجهات لا ترى نشاط الاتحاد بعين القبول والرضا، بل تحاول حتى محاربته في الخفاء. ثم طرح عدة نقاط للنقاش، شارك فيها الكتاب والشعراء: فتحي فوراني، تفاحة سابا، مصطفى نفاع، ناديا صالح، عماد فرو ومحمود زيدان، فأبدوا آراءهم معقّبين على بيان الأمين العام، مؤكدين على أهمية احترام أحادية الانتماء، وضرورة التكثيف من النشاطات ومضاعفة الاشتراكات في مجلة "شذى الكرمل" انجاح جلسة المجلس العام القادمة.
وبأجواء تفاؤلية أجمل النقاش في النهاية الأمين العام، منوّها إلى ضرورة التعاضد واللُّحمة بين أعضاء الاتّحاد والعمل الجدّي لمتابعة مسيرتنا ورسالتنا ورؤيتنا الثقافية التي وضعها اتّحادنا نصب أعينه منذ تأسيسه، مستنيرًا بإرث رعيلنا الثقافيّ العريق الأوّل.ِ




من هنا وهناك
-
جبهة الطيبة لأعضاء المجلس البلدي في المدينة: ‘حكّموا ضمائركم قبل رفع أيديكم‘
-
مقتل شابة (19 عامًا) بإطلاق نار في حي الجواريش بمدينة الرملة
-
وزارة الصحة: ذئب مصاب بداء الكلب في كريات شمونة بالجليل الأعلى
-
حالة الطقس: أجواء حارة تسود البلاد
-
منى أبو العسل تتحدث عن الحركة السياحية الداخلية في الناصرة
-
شيرين أبو احمد والطالبتان ماس عبد القادر ونيل شعبان يتحدثن عن مسابقة ‘عين النسر‘ في الناصرة
-
هرتسوغ في مؤتمر مركز السلطات المحلية: عدد القتلى في المجتمع العربي غير معقول ولا يُمكننا قبوله
-
عمار واصل طه يتحدث عن جهود لجان الإصلاح والأجواء في كفر كنا
-
محمد اغبارية يتحدث عن هدم البيت في مصمص
-
سعيد بدران وماجد صعابنة يتحدثان عن أوامر هدم البيوت في البلدات العربية





أرسل خبرا