لقاء بعنوان ‘جسم صحي ودماغ مرن‘ مع الاخصائية عنات مُلا حج في الرامة
تحت شعار " جسم صحي ودماغ مرن " ، نظم مجلس الرامة المحلي، بتعاون مع قسم الشؤون الاجتماعي ومركز " نعمات " في لواء مركز الجليل ونوادي الجيل الذهبي، مؤخرا، لقاء مع الاخصائية عنات مُلا حج،
لقاء بعنوان ‘جسم صحي ودماغ مرن‘ مع الاخصائية عنات مُلا حج في الرامة
وهي معالجة وظيفية اختصاص الجيل الثالث والذاكرة .
تخلل اللقاء توجيهات وتقديم معلومات حول التوازن بين العقل والجسد لأبناء الجيل الذهبي . مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى عددا من المشاركات في هذا النشاط في الرامة، وأعد لنا التقرير التالي.
وقالت عنات ملا حاج معالجة وظيفية اختصاص الجيل الثالث والذاكرة : " المحاضرة هي عن رفع الوعي وكيفية اعطاء الجسم احتياطات للمستقبل لكي يكون محميا من كل المشاكل
وأضافت : " كان اسم المحاضرة جسم صحي ودماغ مرن ، وتحدثت خلالها عن أهمية تفعيل وتشغيل الجسم وحسب اي طرق ، لتقوية وشد العضلات والليونة وتحدثت كثيرا أيضا عن الدماغ وأهمية تشغيل الدماغ في كل جيل حيث يمكننا التعلم دائما أمور جديدة " .
وتابعت : " خلال الحرب عانى الناس من عبئ ذهني حيث كان الانشغال بأمور صعبة من الضغط النفسي ما أثر على الدماغ الذي يتأثر بحالات الخوف والقلق ومهم جدا تخطيط اليوم وادخال نشاطات عديدة ومتنوعة لكي ننشغل بشكل دائم ويجب ترتيب الوقت وتخطيطه فادارة الوقت اساس كل نجاح " .
أما نادية حمدان رئيسة نعمات مركز الجليل فقالت :" لقاء اليوم لايصال معلومات عن الصحة النفسية التي تعتبر مهمة جدا ومحاولة معالجة أمراض النسيان قبل ان تحدث ، ونعمات تدعم كل الفعالات الاجتماعية وتهتم بتجنيد الموارد البشرية والاقتصاية لانجاح مثل هذه المشاريع حيث كما يقال العقل السيلم في الجسم السليم ويجب ان تكون النفسية معافاة لكي يتعافى الجسم " .
وقالت شادية حنا مديرة نوادي الجيل الذهبي في الرامة : " هذا المؤتمر مخصص بالأساس للجيل الذهبي ، فبعد فترة الحرب والضغوات النفسية نشعر انه من واجبنا كمجلس محلي عمل برامج توعية لاهالي الرامة وخاصة للجيل الذهبي بهدف توعيتهم ، وبما ان مجلس الرامة المحلي سباق باقامة مثل هذه الفعاليات وبما انه لدينا المكان المناسب الواسع لاقامة مثل هذا المؤتمر فقد قررنا دعوة نساء من البلدات المجاورة للمشاركة في المؤتمر ".
اما خديجة أحمد كروم فقالت : " انا لا استطيع التخلي عن نادي الجيل الذهبي واشارك بفعالياته منذ سنوات وسعيدة جدا بهذه الفعاليات التي تساعدنا كثيرا " .
وقالت ريما مشعور : هذه المؤتمرات تدعم الانسان وتعطينا أمور جديدة في هذه الفترة التي نعيشها واكتسبت أمور جديدة في هذا المؤتمر " .
وأدلت منى شقير بدلوها قائلة : " المؤتمر كان رائعا وشكرا للقيمين عليه " .






من هنا وهناك
-
مصرع شاب من القدس بحادث طرق في مولدوفا
-
انتخاب البروفيسور محمد وتد رئيس الكلية الأكاديمية رمات غان ‘فارس جودة الحكم‘ لعام 2025
-
رئيس بلدية رهط: بدلاً من إنشغالنا كرؤساء سلطات محلية بالتطوير والبناء والتربية والتعليم نتعامل مع أوامر الهدم بالجُملة
-
طلاب عرب ويهود، سفراء ولاعبو كرة قدم يشاركون في فعاليات ‘الميني مونديال‘
-
د. مازن أبو صيام من رهط يقرر عدم خوض الانتخابات التمهيدية لحزب ‘الديمقراطيين‘ ويصرح: ‘المساواة في هذه الانتخابات معدومة‘
-
رئيس بلدية عرابة د. أحمد نصار يكشف : ‘منذ محاولة إغتيالي أحاول مقابلة الشرطة دون جدوى‘
-
احذروا: خبر مفبرك وصور تنتحل اسم موقع بانيت للترويج لفرصة استثمار وهمية باسم رئيس بلدية الناصرة السابق علي سلام
-
ممثلو هيئات شعبية واجتماعية يتداعون لاجتماع في الناصرة رفضا لرفع ضريبة الأرنونا: ‘موقف نصراوي موحد للدفاع عن حقوق السكان ومصالحهم‘
-
البشائر الأهلية في سخنين تحتفل بتخريج الفوج الـ 19 من طلابها
-
بلدية كفر قرع تنظم دورة للحماية من التحرش الجنسي وتعزيز الأمن الشخصي لدى الرياضيين





أرسل خبرا