الاحتفال باضاءة شجرة الميلاد في ساحة دير الاتين في يافة الناصرة
أقيم في ساحة دير اللاتين في يافة الناصرة احتفال بإضاءة شجرة الميلاد، بحضور المطران يوسف متى الموقر، والأب نضال قنزوعة كاهن رعية اللاتين ، الاب جبرائيل نداف كاهن رعية الروم الأورثوذكس،
تصوير : جوليان ابو حاطوم
الاب مسعود ابو حاطوم عميد كهنة يافة الناصرة، رئيس المجلس ماهر خليلية ونائبه جوان مسعد، غريس مرجية مديرة المدرسة البطريركية الابتدائية وأعضاء المجلس المحلي، إلى جانب معلمي سريات كشافة البلدة وشخصيات اعتبارية اخرى .
في البداية قدمت فرقة "يلا نكيف" فقرة خاصة للأطفال أدخلت الفرح والمرح في نفوسهم . افتتح الاحتفال مندوب جمعية ارام السيد عبودي ترك حيث رحب بالحضور مؤكدا على "وحدة الصفوف ورمز الشجرة للسلام والمحبة" ز وختم كلامه قائلاً: " بعد توجهات عديدة لبت جمعية ارام المتمثلة برئيس ادارتها السيد فادي مرجية النداء لاضاءة شجرة لتكون اكبر شجرة ميلاد في البلاد لعام 2024 " . ثم استمع الحضور لجوقة القديسة ماري الفونسين بقيادة المعلمة ايرين كسابرة .
كلمات تدعو للمحبة والوئام
بعد الفقرة الموسيقية تحدث سيادة المطران يوسف متى الكلي الوقار عن عيد الميلاد واهميته ، واشاد بعمل الاب نضال قنزوعة وادارة الجمعية وشكر اهالي يافة الناصرة على الاستقبال والاحتفال . اما كاهن رعية مار يوحنا الأب نضال قنزوعة فقد أوضح بكلمته رموز العيد واهمية الشجرة في الطقوس الميلادية ورحب بجميع الحضور ، ثم كانت كلمات للاب جبرائيل نداف ، حيث شكر الحضور ودعا للمحبة والوئام في زمن الميلاد ، ثم كانت كلمة للاستاذ حنا مسعد تحدث فيها عن اهمية الميلاد ورموزه .
وفي ختام فقرة الكلمات الميلادية، قدم رئيس المجلس المحلي ماهر خليلية التهاني بالعيد لأبناء البلدة ، وشكر رعية مار يوحنا وجمعية ارام حيث قال ان "هذا البرنامج الذي قامت به الجمعية وفادي مرجية غير مفهوم ضمنًا ، شجرة الميلاد في دير اللاتين هي رمز من رموز يافة ووحدة اهلها ومحبتهم لبعضهم بعض" ، متمنيًا للجميع عيدًا مباركًا .
في النهاية طلب الاب نضال قنزوعة من سيادة المطران يوسف متى ، رئيس المجلس المحلي، كهنة الرعايا ورئيس جمعية ارام إضاءة الشجرة، وسط هتاف الحضور بالعد التنازلي، فأضاءت الشجرة على وقع التراتيل الميلادية باشراف خبير الصوت (دي جي) المبدع حنا مرجية، ووزع بابا نويل الهدايا الرمزية على الأطفال .
في النهاية، تقدم رئيس جمعية ارام السيد فادي مرجية بالشكر لرعاة الحفل الذين تواجدوا ، بالاخص زعاترة اكسبرس، قاعة بولص، سامر زعاترة، وشركة لاكازا للتزيين وبالشكر لجميع الحضور .














من هنا وهناك
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار





أرسل خبرا