مشاركون في بازار خيري في الناصرة عشية عيد الميلاد المجيد: ‘الحرب ألقت بظلالها على الاقبال في البازار‘
نظمت جمعية " يسوع الناصري " الخيرية، احتفاء بقدوم عيد الميلاد المجيد، بازار الميلادي الخيري وذلك في قاعة " أبونا فرج – بيت المحبة " القريبة من مدرسة المطران ... وتخلل البازار عرض منتوجات وأدوات
تنظيم بازار خيري في الناصرة عشية عيد الميلاد المجيد
منزلية وزينة ومأكولات الى جانب ورشات تطريز فلسطيني ورسم وكتابة على الحجارة للكبار والصغار ..
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بعدد من المشاركين في البازار وعاد لنا بهذا التقرير من الناصرة.
وقالت ردينة سابا رئيسة جمعية يسوع الناصري في الناصرة : " نقوم بتنظيم هذا البازار بشكل سنوي ، نبيع فيه أشياء لعيد الميلاد ، والهدف من ذلك مساعدة العائلات المحتاجة والطلاب ، ونعمل في البازار بشكل تطوعي حيث نقوم باعداد المعجنات وورشات تطريز ورسم على الحجارة وأشغال فنية لعيد الميلاد . البازار قائم منذ 25 عاما ونبيع فيه الأشياء بأسعار معقولة حتى نساعد العائلات المحتاجة " .
وأضافت ردينة سابا : " الفكرة بدأت من نساء الجمعية لايجاد دخل للجمعية ، ثم بدأ البازار يتطور الى أن وصل الى ما هو عليه الان . وقد شعرنا هذا العام بأن الاقبال من السابق بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في ظل الحرب" .
من جانبه ، أوضح غسان جورج خوري عضو إدارة جمعية يسوع الناصرة – الناصرة أن " الجمعية تقدم على مدار السنة مساعدات للعائلات المستورة ، حيث لدينا 19 عائلة مستورة ، وهذه الجمعية مخصصة لأهل الناصرة ، وهي تقدم مساعدات للعائلات المستورة وللطلاب وخاصة طلاب الجامعات " .
وأضاف : " أمهاتنا ونساؤنا وأخواتنا من أبناء الرعية وغيرهم يعملن على مدار السنة لتحضير أعمال يدوية ومرطبات وكعك العيد وكل ما نراه هنا في البازار ، حيث يعود ريع الدخل للعائلات المستورة في أعياد الميلاد . ونلاحظ هذا العام أن الاقبال أقل من الأعوام السابقة " .
بدورها ، أشارت عايدة عواد الى أن " البازار جميل للغاية ، ونأمل أن تتحسن الأوضاع وأن يكون البازار في العام المقبل أفضل من هذا العام" . وأضافت : " الأوضاع الحالية جراء الحرب أثرت على الناصرة وبيت لحم والقدس وكل الأماكن المقدسة ، وأمنيتي هي أن يحل السلام على جميع العالم " .
وفي حديث مع ناديا مزاوي ، قالت : " كل عام أشارك في هذا البازار حيث تبدأ تحضيراتنا له قبل شهر أو شهرين ، ونأمل أن يكون البازار جميلا ويحظى باقبال لأن لا يوجد أفضل من العطاء خاصة في عيد الميلاد" .
ختاما ، عبرت سعاد هاشم فرح من حيفا عن فرحتها " بالمشاركة في البازار ، حيث أحببت الأجواء كثيرا والناس المشاركين في البازار . وشعرت هنا بقيمة العطاء والمحبة ورمز الميلاد الذي يتجلى في هذا البازار " .











من هنا وهناك
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار





التعقيبات