الصحفي والكاتب نظير مجلي من الناصرة: ‘اسرائيل تستعرض عضلاتها بضرب كل مكان في سوريا‘
في الوقت الذي قالت فيه ثلاثة مصادر أمنية، من بينها مصدر أمني سوري لوكالة " رويترز " ان " الدبابات الإسرائيلية وصلت الى مسافة 25 كيلومترا من العاصمة السورية دمشق ، نفى المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي
الصحفي والكاتب نظير مجلي من الناصرة يتحدث عن تبعات ما يجري في سوريا
هذه التقارير وقال " ان التقارير المتداولة في بعض وسائل الإعلام حول تقدم قوات الجيش نحو دمشق غير صحيحة على الإطلاق ".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي ان قوات الجيش تتواجد داخل المنطقة العازلة، وفي نقاط دفاعية قريبة من الحدود بهدف حماية الحدود الإسرائيلية ...
للحديث عن تبعات ما يجري في سوريا، استضافت قناة هلا عبر الزوم في بث حي ومباشر من الناصرة الصحفي والكاتب نظير مجلي ..
وقال الصحفي نظير مجلي في حديثه لقناة هلا : " هناك عدة اتجاهات لقراءة تصرفات الجيش الإسرائيلي في سوريا ، الأمر الأول هو أن إسرائيل تحاول ان تبين أنها الجيش القوي الوحيد الان في المنطقة، ولذلك تستطيع أن تضرب في كل مكان في سوريا علما بأن المليشيات التابعة لتركيا تقوم بقصف الأكراد في سوريا والقوات الامريكية تقوم بقصف داعش وإسرائيل تقوم بقصف بقية الحال في سوريا ، في الوقت الذي يعيش فيه الشعب السوري فرحة عارمة نتيجة سقوط النظام ، وفي الوقت نفسه الى جانب هذه الفرحة توجد تساؤلات ومخاوف ما هو النظام الذي سيحل محل النظام السابق وهل سيكون أفضل منه أم لا ، حيث تقوم إسرائيل بتدمير القوات السورية المسلحة تدميرا كاملا لسلاح الجو وسلاح البحرية ، وللقدرات الدفاعية لسوريا وتحاول أن تظهر قوتها وعضلاتها وتخرق اتفاقية معاهدة فصل القوات الدولية وتحتل قسما من أراضي سوريا ، صحيح أنها لم تصل الى دمشق لكنها تحتل منطقة واسعة ، وهي كل المنطقة الحرام التي يفترض ألا يدخلها أي عسكريين لا سوريين ولا إسرائيليين ، وهنالك دوفع داخلية مهمة حيث أن إسرائيل تستعرض عضلاتها خارجيا وداخليا ، فنتنياهو بالأمس كان يتحدث عن الانتصار الكامل وهذا هو الانتصار الكامل " .
وأضاف الصحفي نظير مجلي : " لا أتصور أن تحدث مواجهة مباشرة بين فصائل المعارضة السورية والجيش الإسرائيلي ، ففصائل المعارضة السورية دخلت الى سوريا لمحاربة الأسد بالأساس وعندما أفقدت الأسد قوته وانهار النظام فانها الان تريد تطهير مناطق من الأكراد ، وهذه إشارة سيئة وتتناقض مع الأهداف السامية التي أعلنها أحمد الشرع الذي يقود هذه الحملة والذي أعطى رسالة إيجابية جدا . ولكن الحرب العسكرية طالب المناطق التي يسيطر عليها الاكراد والقوات السورية الديمقراطية وهذه إشارة سيئة ، ولكن اتجاه إسرائيل يوجهون فقط رسائل سلام ولا يوجهون أية رسائل حربية وما شابه " .
ومضى بالقول : " سقوط نظام بشار الأسد هو جزء من الفشل الذي يصيب محور المقاومة بقيادة ايران، حماس تلقت ضربات قاسمة جدا وحزب الله تلقى ضربات لا تقل قسوة ، وايران بحد ذاتها أصبحت مشلولة عن العمل ضد إسرائيل ، وها هو المعقل السوري الذي يعتبر أهم ركائز الظهور الإيراني في المنطقة يسقط ، ولذلك من الممكن أن نقرأ ما يجري بأنه ضربات قاتلة للمحور . لكن ذلك لا يعني أن المحور الإسرائيلي والأمريكي لديه انتصار كما يدعي نتنياهو لكن لديه مكاسب كبيرة " .

من هنا وهناك
-
المهندس شريف زعبي يتحدث عن قضية الارنونا في الناصرة
-
المحامي رأفت اسدي يتحدث عن المنظومة الجديدة للنقاط نتيجة للمخالفات المرورية
-
نجاح باهر لكونسرت ‘دارت الأيامع لأكاديمية نوتانا للموسيقى جت المثلث
-
الدم لا يجف: مصاب بحالة خطيرة بإطلاق نار في اللد
-
جريمة تلو الجريمة: شاب بحالة خطيرة في جسر الزرقاء جراء تعرضه لإطلاق نار
-
مصرع أحمد علي فقرا وزياد محمد عاصلة من بلدة البعينة النجيدات بحادث طرق مروع قرب مفترق ‘جولاني‘ شمالي البلاد
-
مؤتمر تلخيص السنة في الطفولة المبكرة في ام الفحم
-
مروحية تقل رئيس الدولة هرتسوغ تنفذ هبوطا اضطراريا بسبب خلل
-
ضعف شبكة الانترنت والاتصال الخليوي في الطيبة يثير امتعاض الأهالي
-
الشرطة: اعتقال 5 أشخاص بشبهة اضرام النار في شرقي القدس





أرسل خبرا