بلدان
فئات

17.10.2024

°
23:30
مصر والسعودية تدعوان إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
21:54
مقتل شاب ( 25 عاما ) اثر تعرضه لاطلاق نار في بسمة طبعون
21:50
مكتب رئيس الحكومة: إنشاء لجنة تخطيط وبناء مشتركة للبلدات الدرزية والشركسية لتنظيم المباني وربطها بالكهرباء
21:47
صفارات انذار في الجش وبلدات أخرى في الجليل الغربي
20:43
محاولات انعاشه باءت بالفشل | اقرار وفاة الطفل اثر حادث الدهس في طمرة
20:42
نجاح باهر لمهرجان الثقافة في الجماهيري كسيفة
19:27
وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على النبطية جنوب لبنان الى 16 شهيدا
19:20
شاب بحالة خطيرة اثر حادث عنف في تل السبع
19:20
طفل بحالة حرجة اثر تعرضه للدهس في طمرة
17:07
مصابان بحادث طرق بين 3 سيارات في الناصرة
16:57
50 مصابا بالهلع من مجد الكروم يتلقون العلاج في المركز الطبي للجليل اثر الرشقة الصاروخية الاخيرة - بالاضافة الى 4 اخرين اصيبوا بشظايا
15:43
‎⁨شباب الناصرة يفوز بكأس الدرجة الثالثة ويتأهل للمرحلة القادمة
15:16
جرائم بلا توقف : مقتل رجل وإصابة شابين آخريْن بجراح خطيرة في أبو كف ام بطين بالنقب
14:35
نجمة داوود الحمراء حول الرشقة الصاروخية : مصابان بحالة طفيفة في مجد الكروم
14:35
أنباء اولية : اصابة مباشرة في مجد الكروم وكرميئيل اثر الرشقة الصاروخية الاخيرة
14:21
صفارات انذار في مجد الكروم والبعنة وكرميئيل ودير الأسد ويركا وشعب ومعلوت ترشيحا ومعليا وبلدات اخرى
13:20
⁩الشرطة : ‘اطلاق النار على سيارة مشبوهة رفضت الانصياع للاوامر بالتوقف‘
12:47
النائب أيمن عودة: ‘حين يُسلّح بن غفير عشرات الآلاف فهو يسعى لإشعال حرب شوارع - وقد يستغلون اي شاب عربي بمكان عام ويقتلوه بحجة انهم ظنوا بأنه سيقتل‘
12:37
الحرب تُدخل طلاب التخنيون في دوامة : ‘بدأنا الامتحان الساعة 11:00 وبعد 3 دقائق دوّت الصفارات‘ - طالب ‘هندسة الحاسوب‘ : ‘نستحق ظروفا أفضل من هذه‘
12:05
قطر : لا نقبل شن هجمات على أي دولة من أراضينا
أسعار العملات
دينار اردني 5.31
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.89
فرنك سويسري 4.36
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.1
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.52
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-17
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.12
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.87
اخر تحديث 2024-10-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اطلاق نحو 30 صاروخا على منطقة كرميئيل والشاغور : مصابان بحالة طفيفة وإصابة مباشرة في بيت بمجد الكروم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 03:39:46 اخر تحديث: 16-10-2024 06:41:00

دوت صفارات الانذار بعد ظهر اليوم في مجد الكروم والبعنة وكرميئيل ودير الأسد ويركا وشعب ومعلوت ترشيحا ومعليا وبلدات اخرى ، وتعرض بيت في مجد الكروم لاصابة مباشرة .

شاب يُصوّر اعتراض الصواريخ في سماء طرعان ويصرخ ‘يمّا يمّا‘ - رئيس المجلس | فيديو متداول تم نشره حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر - تعلمون من صوّر الفيديو ؟ ابعثوا لنا

رئيس الأركان في جلسة لتقييم الوضع: ‘حزب الله يخفي عدد القتلى في صفوفه وهذا يدل على كونه في مأزق‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

اصابة مباشرة في بيت بمجد الكروم - فيديو يوثق الدمار في المكان | فيديو متداول تم نشره حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر - تعلمون من صوّر الفيديو ؟ ابعثوا لنا

وقال بلال كيوان الناطق الرسمي بلسان مجلس المحلي في مجد الكروم لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما: "حسب المعلومات الأولية عن وقوع صاروخ بشكل مباشر على منزل في البلدة ، بإلإضافة الى شظايا وقعت في عدة محلات مختلفة . المجلس المحلي وطواقم الطوارئ بمرافقة رئيس المجلس المحلي مجد الكروم سليم صليبي يتابعون الامر ، حتى الان لا نعرف حجم الأضرار والاصابات " .
وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء : " استمرارا لصفارات الانذار التي دوت في منطقة الجليل الأعلى، فان طواقم نجمة داوود الحمراء التي وصلت مواقع تم الابلاغ عن سقوط صواريخ بها وتم تقديم علاج لمصابين بشظايا وصفت اصابتهما بالطفيفة " .

الجيش الاسرائيلي : " اطلاق نحو 30 صاروخا على منطقة الشاغور وكرميئيل "
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تم رصد حوالي 30 صاروخاً أُطلقت من لبنان باتجاه كرميئيل والمناطق المجاورة، بعد تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة، ومعظم الصواريخ تم اعتراضها " .

وافادت وسائل اعلام عبرية أنه " تم تسجيل إصابة مباشرة لمنزل في مجد الكروم، بعد صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في كرمئيل والجليل السفلي. وتسبب القصف بأضرار في المبنى والمركبة. نتيجة القصف، أُصيب شخصان في الأربعينيات من عمرهما بشظايا اصابات وصفت بالطفيفة " .

مجلس دير الأسد يحذر السكان بعد دوي الصفارات : ‘تذكروا ان الانذار يمنحكم 30 ثانية فقط للدخول للمكان الآمن‘
في اعقاب دوي صفارات الإنذار قبل وقت قصير في دير الأسد، أصدر مجلس دير الأسد المحلي بيانًا عاجلًا يوجه فيه نداءً إلى السكان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية في المنطقة. وأشار المجلس إلى ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وخاطب المجلس المحلي الأهالي بالقول :"الاوضاع في المنطقة في تصاعد الى الأسوأ . تذكروا ان الانذار يمنحكم 30 ثانية فقط للدخول للمكان المحمي والبقاء عشرة دقائق بداخله. الرجاء عدم الخروج من البيت الا لحالات الضرورة لا تتجولوا بالسيارات ولا تسمحوا لأولادكم بالخروج من البيت . ابقوا في مقربة الاماكن الامنة".

الطواقم الطبية تقدم العلاج لثلاثة مصابين بالهلع في البعنة، مجد الكروم وشعب
افاد مركز حيان الطبي أن " الطواقم الطبية التابعة لحيان قدمت العلاج لمصابتي هلع من قريتي البعنة ومجد الكروم، بالإضافة إلى مصاب هلع من قرية شعب. بعد تقديم الرعاية اللازمة، تم نقل الحالات الثلاثة إلى المركز الطبي للجليل لاستكمال العلاج والمتابعة" .

نجمة داوود الحمراء: نقل 4 مصابين الى المركز الطبي للجليل في نهاريا
من جانبه ، أفاد المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء : " يقوم الطاقم الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء بتقديم العلاج الطبي ونقل أربعة مصابين إلى المركز الطبي للجليل في نهاريا. المصابون هم ثلاثة رجال وامرأة في الخمسينات من عمرهم وحالتهم طفيفة بعد إصابتهم بشظايا.
وقال محمد حسين، أحد مسعفي نجمة داوود الحمراء : "وصلتنا عدة بلاغات وخرجنا الى عدة مواقع مختلفة . في موقعين بالجليل الأعلى، وجدنا أربعة مصابين بشظايا وحالتهم طفيفة. قدمنا لهم العلاج الطبي الأولي في المكان، بما في ذلك وقف النزيف، ونقلناهم بسيارات الإسعاف وسيارات العناية المركزة التابعة لنجمة داوود الحمراء إلى المستشفى، وحالتهم مستقرة. بالإضافة إلى ذلك، قدمنا العلاج الطبي لحوالي عشرة مصابين بالهلع ، حيث يتم علاج بعضهم في الموقع بينما يتم نقل البعض الآخر إلى المستشفيات" .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

13:55 | وسائل اعلام لبنانية: غارات إسرائيلية على بلدات جنوبي لبنان
قالت وسائل اعلام لبنانية إن " إسرائيل شنت غارات على محيط بلدات معروب وتول وحولا في جنوب لبنان" .

11:59 | الجيش الاسرائيلي : " هجمات سلاح البحرية بتعاون مع قوات الفرقة 146 في جنوب لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي  : " منذ بداية عملية الفرقة 146 في جنوب لبنان قامت قوات سلاح البحرية بمهاجمة عشرات الأهداف لحزب الله بتعاون مع المقاتلين في الميدان. لقد هاجمت القطع البحرية منصات صاروخية ومباني عسكرية ومستودعات أسلحة لحزب الله مما دعم قتال القوات البرية ". وقال قائد جبهة حيفا البحرية: " سفن الصواريخ والقطع البحرية للمهام الأمنية ومواقع الاستخبارات والسيطرة والنيران تلعب دورًا مهمًا في المهام الدفاعية والهجومية على الجبهة الشمالية ودعم قتال قوات الفرقة 146. طيلة الأشهر الماضية قاتلنا كتفًا إلى كتف جوًا وبرًّا وبحرًا ويتواصل القتال حتى اعادة السكان إلى منازلهم بأمان ".

11:42 | رئيس وزراء قطر: لا نقبل شن هجمات على أي دولة من "قاعدة العديد"
قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلة تلفزيونية، إن "دولة قطر لا تقبل أن تشن من "قاعدة العديد" هجمات على أيّ دول أو شعوب، وإن العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية مبنية على شراكة استراتيجية متعددة المستويات"، وذلك في إشارة إلى التصعيد الذي تشهده المنطقة وفي ظل ردّ اسرائيلي مرتقب على الهجوم الايراني. وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في معرض حديثه ، أن "قطر لعبت دور الوسيط منذ بداية الحرب وتحاول دائماً الوصول إلى حلول رغم عرقلة الطرف الإسرائيلي". وأضاف إن قطر تسعى دائماً لوقف الحروب في المنطقة، وإن وقف الحرب في لبنان يمثل أولوية لقطر والاتصالات مع الأطراف اللبنانية تهدف إلى وقف العدوان وتحقيق الاستقرار. وأشار إلى "نجاح السياسة الخارجية القطرية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في إيقاف الحرب بشكل مؤقت في قطاع غزة، ما أسهم بحل العديد من القضايا المتعلقة بالأسر المتضررة".

 وسائل اعلام لبنانية : مقتل رئيس بلدية النبطية بغارات إسرائيلية
أفادت وسائل اعلام عربية ولبنانية، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل شنت غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان. وقالت محافظة النبطية هويدا الترك إن "غارات إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا". وأشارت إلى وقوع إصابات من دون تحديد العدد. وأفادت مواقع لبنانية محلية "باستشهاد رئيس بلدية النبطية احمد كحيل وأعضاء في البلدية في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة".
واضافت انه "صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة ، بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد خمسة أشخاص. وتستمر أعمال رفع الانقاض".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، ان طائرات سلاح الجو شنت بالتعاون مع القيادة الشمالية سلسلة غارات استهدفت عشرات الأهداف لحزب الله في منطقة النبطية، من بينها مباني عسكرية ومقرات قيادة عسكرية ومستودعات أسلحة.

08:00 | وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء في منشور على منصة "إكس"، إن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة "بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم".

07:50 | بعد توقف لعدة أيام : الجيش الاسرائيلي يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية على وسائل قتالية استراتيجية لحزب الله تم تخزينها داخل مستودع تحت الأرض في الضاحية الجنوبية. 
قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليص احتمالية اصابة المدنيين في الغارة شملت انذارات مسبقة للسكان" .

07:49 | حزب الله : نفذنا 24 عملية أمس الثلاثاء
أعلن حزب الله، أنه نفذ أمس الثلاثاء 24 عملية "ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات في الشمال". واضاف ان "العمليات شملت التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التقدم عند الحدود".

06:10 | الجيش الاسرائيلي يطالب سكان مبنى بالضاحية الجنوبية لبيروت باخلائه
وجه المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي " انذارا عاجلا جديدا إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حارة حريك .

- أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش الاسرائيلي على مدى الزمني القريب .
- من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر " .

06:00 | أمريكا تعارض نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية في بيروت

 قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها تعارض نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية على بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع ارتفاع عدد القتلى ووسط مخاوف من تصعيد أوسع نطاقا يشمل إيران.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن "الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر إخلاء تشمل أكثر من ربع لبنان"، وذلك بعد أسبوعين من بدء إسرائيل توغلها في جنوب البلاد الذي تقول إنه "يهدف لإبعاد مسلحي جماعة حزب الله" .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر يوم الثلاثاء إن "الولايات المتحدة عبرت عن مخاوفها لإدارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن الضربات الأخيرة" . وقال للصحفيين "عندما يتعلق الأمر بنطاق وطبيعة حملة القصف التي شهدناها في بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية، فهذا شيء أوضحنا لحكومة إسرائيل أننا نشعر بالقلق تجاهه ونعارضه"، مستخدما لهجة أكثر صرامة من تلك التي اعتادت واشنطن استخدامها حتى الآن.


تصوير الجيش الاسرائيلي

تصوير شهود عيان 

 تصوير:نجمة داوود الحمراء


 تصوير: سلطة الإطفاء والإنقاذ



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك