بلدان
فئات

02.10.2024

°
19:07
رئيس الحكومة السابق نفتالي بينيت : يجب التحرك فورا لتدمير المشروع النووي الإيراني
19:04
بث مباشر | هذا اليوم : تواصل القتال في منطقة الشمال ، وقف خطوط طيران بالجملة في مطار بن غوريون
18:31
حطام صاروخ سقط فوقه وهو يمشي بالشارع .. تشييع جثمان الفلسطيني الذي قُتِل بالهجوم الايراني
18:26
مصادر طبية فلسطينية : ‘ 89 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم‘
17:34
سمح بالنشر : مقتل 8 جنود إسرائيليين بالمعارك في لبنان
16:23
اعتقال شقيقين من شرقي القدس بشبهة ‘طعن شخص والاعتداء عليه‘
16:10
الدفاع المدني اللبناني: 10 شهداء في غارتين إسرائيليتين على جنوب وشرق لبنان
16:08
الجبهة الداخلية : تخفيف التقييدات على التجمهر في الشمال
15:42
سُمح بالنشر : مقتل أول جندي إسرائيلي بعد بداية التوغل البري جنوبي لبنان
14:32
الجيش الاسرائيلي يعترف للمرة الاولى : الهجوم الايراني تسبب بأضرار في قواعد سلاح الجو
14:30
في ظل الهجوم الإيراني : رئيس بلدية ام الفحم يشكو من نقص الملاجئ ويدعو الأهالي الانصياع للتعليمات
14:15
مركز أمان يكشف اخر المعطيات حول تفشي الجريمة في المجتمع العربي : 188 قتيلا منذ بداية العام، نصفهم ضحايا إجرام منظم
13:48
‘فتاح‘، ‘عماد‘ و ‘قدر‘ .. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت اسرائيل
12:58
قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمليات مسح تمهيدا لهدم بيوت منفذيْ عملية يافا
12:22
رسالة مفتوحة من أحمد الصح لرائف حجازي ولبسام جابر حول ‘فيلم رحيق‘
12:12
‎⁨اليكم كل ما أردتم أن تعرفوه عن ‘رسالة التحذير‘ التي استخدمتها الجبهة الداخلية أمس لأول مرة وأمرت بها الجمهور الدخول للملاجئ والأماكن المحمية
11:35
التحقيق الأولي - منفذا العملية في يافا هدّدا المصلين بمسجد النزهة : ‘ولا حدا يطلع من الجامع إلي بطلع يلوم نفسه‘ | فيديو من داخل المسجد
11:27
‎⁨⁩اليوم : الذكرى الـ 31 لرحيل الشيخ أمين طريف الرئيس الروحي السابق للطائفة الدرزية
11:17
التحقيقات الأولية في عملية يافا : ‘منفذا العملية هددا المصلين في مسجد النزهة‘ – امام المسجد : ‘نرفض التحريض علينا ونحشى من اعتداء على مساجدنا‘
10:56
منذ ساعات الصباح : اطلاق أكثر من 100 صاروخ من عمق الأراضي اللبنانية تجاه منطقة الشمال
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.96
فرنك سويسري 4.4
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.13
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-02
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.35
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.46
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-10-02
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الشرطة: ‘اعتقال 23 مقيما غير قانوني في القدس وإغلاق محلين تجاريين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2024 09:18:54 اخر تحديث: 02-10-2024 16:41:00

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار نشاط شرطة لواء القدس في الأيام الأخيرة،

تصوير الشرطة

تم تحديد موقع 23 مقيماً بشكل غير قانوني في جميع أنحاء القدس، وبيت شيمش، وفي إحدى الحالات، تم تحديد ورصد مواطن فلسطيني بين المشاركين في مظاهرة ضد تجنيد اليهود المتديين. وفي حالة اخرى تم إلقاء القبض مؤخراً على مقيمين بشكل غير قانوني والذين يعملون شرقي المدينة، حيث تم إغلاق محال تجارية الليلة الماضية بأمر موقع من قائد لواء القدس" .

واضاف بيان الشرطة : " النشاط الحازم الذي تقوم به شرطة إسرائيل في لواء القدس، وعلى وجه الخصوص، ضد المقيمين بشكل غير قانوني داخل دولة إسرائيل، والذي يتم على مدار العام، وخاصة في هذا الأوقات التي تتواجد فيها دولة إسرائيل في وضع حرب متعددة الجبهات، وبداية الأعياد. حيث يشكل هذا النشاط جزءاً لا يتجزأ من الجهود العملياتية المستمرة ضد الجريمة والإرهاب، وهي جرائم غالباً ما يتورط فيها نفس الأشخاص الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته. 
خلال الأيام الأخير، وكما ذكرنا سابقاً تم تحديد موقع 23 مقيماً بشكل غير قانوني في جميع أنحاء مدينة أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض عليهم ومن ثم إحالتهم الى التحقيق في الشرطة" .

واردف البيان : " على سبيل المثال، وفي ساعات الظهيرة من يوم أمس بينما كانت العديد من قوات الشرطة، يتواجدون في مظاهرة، والذين كانوا يعملون من أجل الحفاظ على النظام العام خلال الإحتجاجات بالقرب من مقر التجنيد في أورشليم القدس بشأن تجنيد اليهود المتديين، حيث لاحظ افراد الشرطة السريون لمركز شرطة ليف هابيرا في لواء أورشليم القدس شخصاً مشتبهاً أثار شكوكهم على تقاطع طريق مالكي يسرائيل - "راشي". 
 توجه افراد الشرطة السريون نحو المشتبه، حيث قاموا بفحصه، ومن ثم تبين بأنه من سكان منطقة بيت لحم التابعة لمنطقة الضفة الغربية ، وهو في الثلاثينيات من عمره. وبعد فحص المحتويات التي كانت داخل حقيبتة التي كان يحملها، تم إلقاء القبض عليه ومن ثم إحالته إلى التحقيق في مركز شرطة ليف هبيرا، وستقوم الشرطة بتقديم لائحة إتهام ضده في الأيام المقبلة.
بعد وقت قصير، وفي وسط المدينة أيضاً، اقترب ثلاثة محاربات من حرس الحدود في لواء القدس، اللاتي كانوا يقومون بواجبات أمنية، حيث لفت انتباههن بأن شخصاً مشتبه في سيارة كان يلتقط صوراً لهن، ومن ثم تبين بانه مقيم بشكل غير قانوني من منطقة يهودا والسامرة. يبلغ من العمر (30) عاماً، ويعمل لدى مقاول نظافة في المدينة.  في إطار فحص وتفتيش الذي أجري على جسده بمساعدة حراس أمن القطار الخفيف، لاستبعاد حيازة سلاح هجومي، حيث تم إلقاء القبض عليه، وإحالته الى التحقيق في مركز شرطة ليف هابيرا، ومن ثم توقيفه. وخلال النهار ستتم إحالته إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه على ذمة التحقيق" .

وتابع البيان : " في إطار نشاط لافراد مركز شرطة عوز في مديرية كيدم، بالتعاون مع حرس الحدود، تم نشاط في حي أبو طور شرقي المدينة، ومن خلاله تم العثور على (12) مقيماً بشكل غير قانوني تتراوح أعمارهم بين (18 و50) عاما . من سكان الضفة الغربية والخليل (بيت سوريك، وياطا، وغيرها). حيث تمت احالتة المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى التحقيق في مركز شرطة عوز. وهو الأمر الذي لا يزال مستمراً حتى هذا الوقت. 
في الوقت نفسه، تقوم الشرطة بالعمل بحزم، ضد أولئك أصحاب المحال الذين يساعدون او يقومون بنقل المقيمين بشكل غير قانوني، بالإجراءات القانونية الجنائية، والإدارية ضدهم.

في يوم أمس تم إغلاق محلين تجاريين، بعد أن تم تحديد ورصد خلال الأسبوع الماضي مقيمين بشكل غير قانوني في إسرائيل، حيث قام افراد مركز شرطة شاليم، بإلقاء القبض على مشتبه فلسطيني لا يحمل تصاريح إقامة ويعمل في محل لبيع المواد الغذائية في أحد أحياء مدينة القدس. حيث تم تحديد مكان المشتبه وهو (32 عاما، من سكان بيدو) شرقي أورشليم القدس، ومن ثم إحالته إلى التحقيق في مركز شرطة شاليم مع مدير العمل الذي قام بتوضيفه، بالإضافة لذلك قام مدير العمل ايضاً بإعطاء أقامة للمشتبه في فندق يملكه.
بناءً على ذلك تم فتح إجراءات إدارية ضد المحال التجارية كما ذكرنا أعلاه، وفي نهاية هذه الإجراءات، وقع قائد لواء القدس اللواء أمير أرزاني، على أمريين بإغلاق المحال لمدة 14 و 15 يوماً " .


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك