بلدان
فئات

17.09.2024

°
23:36
بأجواء ملؤها الحزن والكآبة : تشييع جنازة تميم حاج يحيى من الطيبة الذي قضى بحادث سقوط بحفرة للصرف الصحي
22:47
مصادر في الإدارة الأمريكية: ‘الخطوة التي يخطط لها نتنياهو بإقالة غالنت واستبداله بجدعون ساعر جنون‘
22:34
رئيس إيران ينفي إرسال صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
22:07
الكشف عن صور المشتبه بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
22:06
إعلام رسمي: ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في ميانمار إلى 74
21:15
نتنياهو للمبعوث الأمريكي هوخشتاين: ‘لا يمكن إعادة مواطنينا دون تغيير جذري في الوضع الأمني في الشمال‘
20:45
‎⁨الشرطة : ‘ضبط اسلحة في الرملة والقدس واعتقال مشتبهين‘
20:18
مصرع رجل بحادث دهس في زخرون يعقوب
20:17
اندلاع حريق في فندق بمدينة ايلات واخلاء جميع النزلاء
19:26
مصادر عبرية: ‘منفذ عملية طعن الشرطي في القدس أمس شاب من عرعرة النقب - قُتل برصاص الشرطة‘
19:02
بث مباشر | هذا اليوم : عاصفة في الحلبة السياسية في ظل تقارير حول إمكانية اقالة غالنت، الشيكل يتراجع امام الدولار واليورو
18:49
اندلاع حريق كبير في انبوب لتمرير الفوسفات بالقرب من ميناء أشدود
18:45
‎⁨⁩المئات يشاركون في حفل ذكرى المولد النبوي الشريف في عبلين
18:22
إحياء إرث الشاعر سميح القاسم عبر معرض فني في الرامة
18:13
الشرطة: ‘ضبط أسلحة وأكثر من 10 ملايين شيكل في بلدات عربية‘
17:48
الاعلان عن موعد تشييع المرحوم تميم حاج يحيى من الطيبة الذي قضى بحادث عمل
17:23
مسابقة دينية مميزة في مدرسة بيت الحكمة في الناصرة بذكرى المولد النبوي
17:11
رئيس القائمة الموحدة منصور عباس: ‘على لبيد وغانتس التحالف مع نتنياهو لاقامة حكومة تعيد المختطفين وتوقف الحرب‘
17:08
مصرع رجل اثر سقوطه عن علو 3 أمتار في كريات ملاخي
17:02
شاب بحالة خطيرة اثر اصابته بجسم ثقيل خلال عمله في ورشة بناء في بيتح تكفا
أسعار العملات
دينار اردني 5.28
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.94
فرنك سويسري 4.43
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.16
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.76
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.67
دولار امريكي 3.74
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-17
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.4
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

سموتريتش ووزير الصحّة يوقعان على التراخيص اللازمة لإنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-09-2024 15:00:23 اخر تحديث: 08-09-2024 21:04:00

وقع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الصحّة أوريئيل بوسو، اليوم الأحد، على التراخيص اللازمة لإنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع.

وزير المالية بتسلئيل سموتريتش - تصوير: قناة هلا وموقع بانيت

واوضحت وزارة الصحة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " استمرارا لقرار الحكومة بتعزيز جهاز الصحّة العام وتوسيع منظومة الاستشفاء العام في جنوب البلاد، تقوم وزارتا المالية والصحة بتنفيذ مرحلة مهمّة أخرى في الطريق لإنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع. اليوم، وبعد عمل شامل، وقّع وزيرا الصحّة والمالية على تراخيص لشركات "شيبا" لإنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع، وكذلك منح الترخيص لصندوقي المرضى "مئوحيدت" ولئوميت لتأسيس شركة مشتركة لهذا الغرض. هذه التراخيص ضرورية لتمكين الشركاء في إنشاء المستشفى من بدء التخطيط والتنفيذ لبناء المستشفى" .

وأكدت وزارة الصحة أن " إنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع سيؤدّي إلى تحسين كبير في جودة الخدمات الصحية لسكان الجنوب، إلى جانب مواصلة تعزيز الرعاية المجتمعية وإنشاء المستشفى الجديد بأسرع طريقة وأعلى كفاءة ممكنة. سيشمل المستشفى عند اكتمال العملية حوالي 600 سرير وسيحتوي على مجموعة متنوعة من الخدمات التي ستدمج مع خدمات الاستشفاء والرعاية المجتمعية في جنوب البلاد" .

وقال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: "يحقّ لسكان المناطق الريفية البعيدة عن المركز أيضًا الحصول على خدمات صحية عالية المستوى. نحن نتّخذ اليوم خطوة إضافية وهامة نحو إنشاء المستشفى في بئر السبع الذي أعلنّا عنه مؤخرًا- خطوة ستساهم في تقليص الفجوات الصحية وتساعد ملايين سكان النقب في الحصول على خدمات صحية سريعة وذات جودة. بعد سنوات طويلة من التأجيل والشعور بالضائقة بشكل واضح، أصبح إنشاء المستشفى في مسار سريع وآمن. حكومة إسرائيل ملتزمة بأمن وصحّة سكان النقب. تعزيز إنشاء المستشفى هو جزء لا يتجزأ من تحقيق الرؤية الصهيونية. أشكر صديقي وزير الصحّة أوريئيل بوسو وفريقه ومدير عام وزارة المالية شلومو هيزلر وفريق العمل المهني في وزارتي، على دعم ودفع الخطوات المهمة والضرورية لصحّة مواطني إسرائيل" .

فيما قال وزير الصحة أوريئيل بوسو: "توقيع التراخيص لإنشاء المستشفى الجديد والثاني في النقب هو حجر زاوية مهم، وصلنا إليه بعد عمل شامل ونقاشات استمرت نحو عشر سنوات. اليوم نحن نتقدّم خطوة إضافية نحو تحقيق الرؤية لتقليص الفجوات بين الأطراف والمركز، ولمنح حق متساوٍ في الحصول على خدمات صحّية متقدمة ومهنيّة لكل مواطن في دولة إسرائيل، بغض النظر عن مكان إقامته، انتمائه المجتمعي أو وضعه الاقتصادي. إنها بشرى تاريخية ستغيّر وجه النظام الصحي لدينا للأجيال القادمة. الطريقة الفريدة التي سيتم بها بناء وتشغيل المستشفى الجديد في بئر السبع هي خطوة عادلة ستحسّن حياة وصحة السكان، وستكون مصدرًا هامًا للتوظيف والبحث في المنطقة. إنها خطوة رائدة ستزيد من التنافس والقدرات لجميع صناديق المرضى في مجال الاستشفاء. إنها خطوة مهمة لتقوية النقب وجنوب البلاد، وهي إجابة صهيونية مناسبة في وقت يحاول فيه أعداؤنا المساس بوجودنا في أرض الوطن، وأنا فخور جدًا بكوني وزير الصحة الذي ينفذها. أشكر جميع الشركاء في تعزيز هذا العمل في مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية، وشركائنا في النظام الصحي - صناديق المرضى "مئوحيدت" و"لئوميت" والمركز الطبي "شيبا". سنواصل العمل معًا لتعزيز الجهاز الصحي في إسرائيل وتحسين الخدمة الطبية للجمهور العام."

 وأكد مدير عام وزارة الصحّة، موشيه بار سيمان طوف: "إنشاء المستشفى في بئر السبع هو أحد القضايا البارزة التي تدعمها الوزارة. إنها خطوة ضرورية لضمان المساواة في الحصول على الحق في الصحة الجيدة لسكان الأطراف على نحو مشابه لسكان المركز. المستشفى الجديد سيكمل، إلى جانب المستشفى الممتاز "سوروكا"، شبكة الاستشفاء في الجنوب، على نحو مشابه لما يتمتّع به سكان المركز من خيارات متعددة للمستشفيات. أشكر شركائنا في وزارة المالية، وصندوقي المرضى "مئوحيدت" و"لئوميت"، الذين سيكونون معًا مالكي المستشفى، ومستشفى "شيبا" الذي سيخطّط ويبني ويشغل المستشفى الجديد، وبلدية بئر السبع التي تشكل أيضًا عاملًا مركزيًا في تحقيق رؤية المستشفى الجديد."

فيما قال مدير عام وزارة المالية، شلومو هيزلر: "هذه خطوة مهمة ستتيح قفزة نوعية نحو إنشاء المستشفى الجديد في بئر السبع - خطوة تحمل بشرى عظيمة لسكان الجنوب. إنشاء المستشفى الجديد في النقب سيؤدّي إلى تحسين كبير في جودة ونطاق الخدمات الطبية في الجنوب، وسيساهم في تقليص الفجوات في جودة العلاج بين المركز والأطراف وسيساهم بشكل كبير في توسيع الحلول المقدّمة في المجتمع. أودّ أن أشكر موظّفي وموظّفات وزارتي المالية والصحة، ومدير عام وزارة الصحة، السيد موشيه بار سيمان طوف، ومدير عام مستشفى "شيبا"، البروفيسور يتسحاق كرايس، وصندوقي المرضى "مئوحيدت" و"لئوميت" على عملهم المهني والدؤوب وعلى الشراكة لتحقيق هذا الهدف المهم" .


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. ههه
    سمعه 2024-09-09 16:38:27
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك