بلدان
فئات

16.09.2024

°
22:07
الكشف عن صور المشتبه بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
22:06
إعلام رسمي: ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في ميانمار إلى 74
21:15
نتنياهو للمبعوث الأمريكي هوخشتاين: ‘لا يمكن إعادة مواطنينا دون تغيير جذري في الوضع الأمني في الشمال‘
20:45
‎⁨الشرطة : ‘ضبط اسلحة في الرملة والقدس واعتقال مشتبهين‘
20:18
مصرع رجل بحادث دهس في زخرون يعقوب
20:17
اندلاع حريق في فندق بمدينة ايلات واخلاء جميع النزلاء
19:26
مصادر عبرية: ‘منفذ عملية طعن الشرطي في القدس أمس شاب من عرعرة النقب - قُتل برصاص الشرطة‘
19:02
بث مباشر | هذا اليوم : عاصفة في الحلبة السياسية في ظل تقارير حول إمكانية اقالة غالنت، الشيكل يتراجع امام الدولار واليورو
18:49
اندلاع حريق كبير في انبوب لتمرير الفوسفات بالقرب من ميناء أشدود
18:45
‎⁨⁩المئات يشاركون في حفل ذكرى المولد النبوي الشريف في عبلين
18:22
إحياء إرث الشاعر سميح القاسم عبر معرض فني في الرامة
18:13
الشرطة: ‘ضبط أسلحة وأكثر من 10 ملايين شيكل في بلدات عربية‘
17:48
الاعلان عن موعد تشييع المرحوم تميم حاج يحيى من الطيبة الذي قضى بحادث عمل
17:23
مسابقة دينية مميزة في مدرسة بيت الحكمة في الناصرة بذكرى المولد النبوي
17:11
رئيس القائمة الموحدة منصور عباس: ‘على لبيد وغانتس التحالف مع نتنياهو لاقامة حكومة تعيد المختطفين وتوقف الحرب‘
17:08
مصرع رجل اثر سقوطه عن علو 3 أمتار في كريات ملاخي
17:02
شاب بحالة خطيرة اثر اصابته بجسم ثقيل خلال عمله في ورشة بناء في بيتح تكفا
16:58
مدرسة عيلوط الإعدادية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
16:49
غالانت في جلسة مغلقة : ‘هناك امكانية واحدة في الشمال - تفعيل كل قوتنا العسكرية‘
16:30
صفارات انذار في مجدل شمس
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.87
فرنك سويسري 4.37
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.11
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.63
دولار امريكي 3.71
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-16
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.14
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.4
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

بانيت يسأل ممثلي الجبهة والموحدة عن سبب اسقاطهما خطة الاشفاء في الناصرة : ‘البلد بحاجة لخطة مدروسة ليس على حساب الناس‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-09-2024 15:23:12 اخر تحديث: 05-09-2024 18:44:00

لا تزال قضية اسقاط خطة الاشفاء التي طرحها رئيس بلدية الناصرة تثير ردود أفعال في المدينة على أكثر من صعيد، بحيث يتساءل البعض "هل يتم جلب لجنة معينة لادارة شؤون البلدية ؟".

بانيت يسأل ممثلي الجبهة والموحدة عن سبب اسقاطهما خطة الاشفاء في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما التقى بشريف زعبي، رئيس كتلة الجبهة في بلدية الناصرة، وسأله عن سبب تصويت الجبهة ضد خطة الاشفاء، كما طرح نفس السؤال على مساعد رئيس القائمة الموحدة في الناصرة، فادي عجاوي.

" نعارض رفع قيمة ضريبة الأرنوانا "

ورد المهندس شريف زعبي على هذا السؤال قائلا : " لقد حاولنا مناقشة البلدية ومحاسبها بخصوص خطة الاشفاء، لكن اقتراحتنا لم يتم الاخذ بها بعين الاعتبار، لذا قلنا ما لدينا أمام المجلس البلدي ". ومضى زعبي يقول لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بالاساس هنالك 3 نقاط، الأولى أننا نعارض رفع قيمة ضريبة الارنونا، فبما ان الجباية منخفضة في الناصرة، ما بين 40% اللا 50%، فان زيادة 5% بنسبة الجباية أفضل من رفع قيمتها 10% لمن يدفعون فقط، وهذا الأمر قلناه لمحاسب البلدية ".
واسترسل زعبي قائلا : " الامر الثاني هو الخطة تشمل بنودا خطيرة بخصوص الموظفين، مثل فصل موظفين وتقليص ساعات العمل الاضافية وأمور اخرى. هنالك موظفين يتطلب عملهم ساعات اضافية أو توفير سيارة لعملهم، مثل مهندس البلدية او من يعمل في قسم الصيانة، وقلنا ان هنالك قسائم اجور تصدر لاشخاص لا يتواجدون في البلدية، وهناك يجب التقليص. الاشفاء يجب ان يكون مدروسا وليس على حساب الناس، واي اتفاق بين البلدية والهستدروت ولجنة العمال يلزمنا، ويجب ان يكون ذلك بشكل واضح، وليس فصل مساعدات بشكل تعسفي، فمن هؤلاء المساعدات المعيلات لبيوتهن. معروف ما الذي يجب فعله ".
وأضاف شريف زعبي قالا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" البند الثالث وهو قضية المشاريع الحيوية للبلد، وهي مشاريع تزيد من دخل البلد، واهمها توسيع مسطح البلد، مما يزيد المدخول المادي للبلدية، بالاضافة الى تطوير المدينة، وطلبنا خطة لتنظيم حركة السير، لان تحسين حركة السير يُحسن وضع البلد ويساهم في ازدهارها، بالاضافة الى اننا نطلب مشروعا للبلدة القديمة التي هي كنز الناصرة ".
كما قال زعبي : " السيناريوهات متعددة، لكني أوضح ان حل المجلس البلدي يتعلق بميزانية البلدية وليس بخطة الاشفاء، والقانون يقول ان ميزانية البلدية هي التي تقرر ان يكون مجلس بلدي أم لا . الميزانية هي الاساس، والناصرة بحاجة لخطة اشفاء تفيد البلد ولكن ليس على حساب الناس ".

" ندعو الى حوار حقيقي "
من جانبه، قال فادي عجاوي، مساعد رئيس القائمة الموحدة في الناصرة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" لقد صوتنا ضد خط الاشفاء فنحن نصوت فقط وفق الجانب المهني. تصويتنا كان ضد بسبب الشروط الصعبة، مثل زيادة الارنونا 10% بالاضافة الى الـ 5% التي اعلنتها الدولة، ومن الصعب علينا تقبل هذه النسبة ".
وتابع عجاوي يقول :" كذلك الخطة تطالب بفصل موظفين ونحن نرفض بعض البنود مثل المسّ بالموظفين. هذه خطة صعبة وشاقة ولا يمكن ان نصوت معها. هنالك الكثير من السيناريوهات ونتوقع تدخل وزارة الداخلية، وربما يكون تمديد لمحاولة طرح خطط اشفاء اخرى ".
ومضى عجاوي يقول :" نحن ندعو الى حوار حقيقي حول خطة اشفاء جديدة لا تمس بالمواطنين وتخدم مدينة الناصرة. فزيادة قيمة الارنونا ليست الحل، انما زيادة نسبة الجباية ".

علي سلام بعد إسقاط خطة الإشفاء: " اذا استمرت جبهة الناصرة والموحدة بالتعنت فانهم يحكمون على حل المجلس البلدي وتسليم البلد للجنة معينة "
وكانت بلدية الناصرة قد عممت في وقت سابق اليوم بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه لموقع بانيت، وذلك بشأن جلسة البلدية التي عقدت يوم امس الاربعاء، وأسقطت خلالها خطة الإشفاء التي طرحها رئيس البلدية علي سلام.
وجاء في بيان بلدية الناصرة ما يلي : "عقدت بلدية الناصرة أمس الأربعاء، جلسة لتمرير خطة الأشفاء التي فرضتها وزارة الداخلية من قبل حاكمة لواء الشمال وذلك بعد تعيين محاسب مرافق للبلدية. الجدير بالذكر أن رئيس البلدية السيد علي سلاّم واكب الناس وساعدهم كعادته وقام بالعمل على تخفيض المبالغ المستحقة لبلدية الناصرة". وتابع البيان : "بالأمس وفي الجلسة المنعقدة خرج علينا أعضاء الموحدة والجبهة بذريعة رفع نسبة الارنونا وأن قلبهم على المواطن والناس!!!!! (يجب التنويه أنه حتى اليوم لم يدفع حتى ولو مواطن واحد حسب التسعيرة المقترحة ومازالوا يدفعون كالسابق). وقاموا بالتصويت ضد خطة الإشفاء واسقاطها والسؤال المطروح : هذا القرار يخدم صالح من؟؟!! وماذا بعد؟ سوف تعقد بلدية الناصرة في الفترة القريبة جلسة من أجل تمرير الميزانية وإعادة التصويت على تمرير خطة الاشفاء وإذا استمرت جبهة الناصرة والقائمة الموحدة بالتعنت وعدم التصويت فانهم بالتالي يحكمون بأيديهم على حل المجلس البلدي ويسلمون البلد والأمانة التي منحها لهم أبناء الناصرة للجنة معينة من قبل وزارة الداخلية".
ومضى البيان الذي وقع عليه رئيس البلدية بالقول : "كيف سيكون ردّكم للمواطن؟ كيف تتركون الناس بدون عنوان ؟ كيف ستتوجهون الى الناس في الانتخابات المقبلة بطلب دعمهم. اليس من باب المسؤولية التمسك بالعضوية التي منحها لكم الناس، أم أنكم قد قفزتم من السفينة في اول امتحان؟؟!! هذه ليست مسؤولية كما تدعون وتزعمون، هذا ليس صمام أمان للمدينة. أقل ما يمكن قوله ومع احترامي الشديد لكم كأفراد هذا هروب لأحزاب تدعي المسؤولية والسهر على مصلحة البلد والناس. أدعوكم للمرة الأخيرة أن تعيدوا حسابكم وتعملوا من أجل المصلحة الجماعية ولا تعملوا كما يملي عليكم من أحزابكم، لأن أهل مكة ادرى بشعابها وأنتم أهل المدينة لا تقدموا على عمل يلاحق تاريخكم السياسي والمهني في الناصرة الحبيبة . آمل أن تتداركوا الأمر وتعملوا ما هو لصالح البلدية والناس". وجاء التوقيع على البيان كالتالي : "أخوكم علي سلام رئيس البلدية".

علي سلام شريف زعبي 

فادي عجاوي

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. الطيبة
    ماهر 2024-09-05 20:02:04
  2. الناصره
    نصراوي 2024-09-06 10:53:43
  3. الناصره
    نصر 2024-09-06 11:00:19
  4. الناصره
    انور 2024-09-08 06:38:25
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك