مديرة مدرسة الخنساء الابتدائية في ام الفحم: ‘اليوم الأول في المدرسة كان رائعاً ومليئاً بالفرح لكل من الأهالي والطلاب‘
قالت المربية عواطف نظمي اغبارية عيادات مديرة مدرسة الخنساء الابتدائية ام الفحم، في حديث ادلت به لموقع بانيت وقناة هلا ضمن برنامج خاص بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد : "كان اليوم الأول
مديرة مدرسة الخنساء الابتدائية ام الفحم: ‘اليوم الأول في المدرسة كان رائعاً ومليئاً بالفرح لكل من الأهالي والطلاب‘
في المدرسة رائعاً ومليئاً بالفرح لكل من الأهالي والطلاب. خلال الفترة الصيفية، عملنا بتنسيق وثيق مع بلدية أم الفحم، وقسم المعارف، ووزارة التربية والتعليم، حيث كانوا شركاء في تجهيز المدارس. نحن في المدرسة استعددنا مع طاقم الهيئة التدريسية ولجان الأهالي، وجهزنا طلاب الصف الأول خلال العطلة بالتعاون مع المعلمين والمربين. استقبلنا طلاب الصف الأول قبل أسبوع، وقمنا بتنظيم فعاليات خاصة لهم. الحمد لله، كان اليوم ناجحاً، وكل مربي دخل إلى صفه وتعرف على طلابه. أتمنى للجميع سنة دراسية مليئة بالسلام والنجاح".
وأردفت قائلة: "الفرحة والبسمة على وجوه الطلاب تعكس مدى حماسهم واستعدادهم للعودة إلى المدرسة، ونعلم أن هذه فترة صعبة على جميع الأهالي والطلاب. أعتقد أن المدرسة اليوم هي الملاذ الآمن للطلاب. في الصباح، كانت الأجواء مفعمة بالفرح والتفاؤل، الطلاب كانوا متحمسين والأهالي كانوا سعداء، وكانت الأجواء بالفعل رائعة".
أبرز التحديات
وحول أبرز التحديات، قالت المربية عواطف نظمي اغبارية: "لا شك أن الأوضاع التي نعيشها، خاصة مع انتشار العنف بأشكاله المختلفة، تشكل تحديات كبيرة لنا. ولكننا نؤمن أن بالشراكة بين الوزارة والبلدية، سنستمر في جعل مكافحة العنف وتقليله من أولوياتنا في المدرسة، خاصة مع دعم ومشاركة الأهالي".
وحول الجانب النفسي للطلاب في ظل تصاعد الجريمة والعنف، قالت المربية عواطف اغبارية: "الموضوع حساس جداً، خاصة عندما نتحدث عن طلاب لهم أقارب تعرضوا للقتل أو الإصابات. لدينا في المدرسة مستشارة واخصائي نفسي يعملون جنباً إلى جنب مع المربين والمعلمين. وأؤكد دائماً كمديرة مدرسة على أهمية الحوار بين الطالب والمعلم، وبين الطالب وزملائه، وبين الأهالي والمعلمين. الحوار هو المفتاح لتقليل آفة العنف. لدينا العديد من الفعاليات والبرامج في المدرسة التي تهدف إلى تقليل العنف، ولكن التسامح والحوار هما الأساس لبناء مجتمع سليم. كمؤسسات تربوية وتعليمية، نحن الأساس في هذه المهمة".
واختتمت حديثها، قائلة: "رسالتي للطلاب كونوا جديين في دراستكم، ورسالتي للأهالي امنحوا المعلمين الثقة والدعم ليتمكنوا من أداء رسالتهم التعليمية على أكمل وجه" .

من هنا وهناك
-
12 طالبا من رابطة سوتشين للكراتيه في الناصرة يشاركون بمعسكر تدريبي في عمان
-
اعتقال مشتبه خالف أمر إبعاد واعتدى على شرطيتين في القدس
-
غرق فتى وشاب بشاطئ قرب نتانيا ونقلهما للمستشفى
-
إصابة شاب جراء انقلاب ‘تركترون‘ في النقب
-
للمرة الأولى منذ حوالي شهرين: سعر صرف الدولار يرتفع لـ 3 شيكل
-
12 مصابا جراء اندلاع حريق بمبنى سكني في كريات آتا
-
هل يحظى اقتراح رفع الأرنونا بأغلبية بالمجلس البلدي في الطيبة؟ بانيت يقدم نظرة فاحصة حول المواقف المعلنة للأعضاء
-
عامل بحالة خطيرة جراء سقوطه في بئر بمصنع بمنطقة الكريوت
-
مدرسة بيت الحكمة في الناصرة تبرق لقناة هلا حول استضافة الطالبة ماس عبد القادر في برنامج ‘هذا اليوم‘
-
شاهدوا: رجل شرطة يطارد مشتبها بسرقة هواتف نقالة بين المتسوقين في ‘كنيون عزرائيلي‘





أرسل خبرا