بلدان
فئات

12.09.2024

°
20:40
اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة اقتحام سيارتين خلال يوم واحد وسرقة مئات الشواقل منهما
20:40
اعتقال اربعة أشخاص بشبهة الاقامة غير الشرعية في البلدة الزراعية كفار ميمون
20:31
مدرسة عمال التكنولوجية- الطيبة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
20:19
اصابة راكب دراجة نارية بحادث طرق مع سيارة في حيفا
20:10
اصابة طفل اثر سقوطه عن حصان في مزرعة قرب عيلبون
20:03
4 قتلى في الرملة - الشرطة : الانفجار كما يبدو في اطار نزاع بين عائلتين
20:02
اقرار وفاة 4 من المصابين بالانفجار في الرملة
19:55
كفركنا تُفجع بوفاة الشاب محمد ربيع أبو غوش بحادث طرق في منطقة المركز
19:52
مواجهات مع الشرطة أمام المستشفى الذي نُقل اليه المصابون في الرملة
19:49
قائد لواء المركز في الشرطة يكلف الوحدة المركزية بالتحقيق في ملابسات انفجار الرملة
19:32
المصادقة على اتاحة المجال أمام جلب الاف العمال الأجانب للعمل بقطاعي الصناعة والبناء في البلاد
19:09
الوزير بن غفير بمكان الانفجار في الرملة : ‘هذا نتيجة عشرات السنوات من اهمال الاجرام في المجتمع العربي‘
19:00
شعاعان من الضوء الأزرق يضيئان سماء نيويورك في ذكرى هجمات 11 سبتمبر
18:51
الأطباء يصارعون على حياة 5 مصابين من حادث الانفجار في الرملة | فيديو من المستشفى
18:30
ارتفاع عدد المصابين بحالة حرجة الى 5 | مسعف يروي تفاصيل مروعة من مكان الانفجار في الرملة : ‘بعد اخماد النار، اتضح حجم الكارثة - أحضروا لنا المصابين واحدا تلو الاخر وبينهم اطفال ورضع بلا نبض‘
18:03
الانفجار في الرملة : 4 مصابين بحالة حرجة - رضيعة، طفلان وفتاة | تغطية أولا بأول
18:03
‎⁨‘أنا المهدي المنتظر‘ | بالفيديو : شخص يقتحم مسجدا في الطيرة ويكسّر زجاج سيارات
17:39
قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية يعلن استقالته بعد 11 شهرا على إخفاق 7 أكتوبر
17:36
الشرطة : 9 مصابين بجراح متفاوتة جراء الانفجار في الرملة
17:32
الانفجار في الرملة : مصابان بحالة حرجة - تخليص أم وطفلها من أحد الدكاكين المتضررة
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.93
فرنك سويسري 4.45
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.16
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.77
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.66
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-12
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.18
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.44
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-12
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الصحة اللبنانية : مقتل 8 أشخاص بينهم 4 من حزب الله - الجيش الاسرائيلي: ‘رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2024 03:43:25 اخر تحديث: 23-08-2024 06:46:00

دخلت الحرب اليوم الجمعة ، يومها الـ 322، وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية،

الجيش الاسرائيلي: ‘تأكيد تصفية 19 مسلحا في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘هاجمنا خلية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على عضو بارز في وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ التابعة لحزب الله‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

أنه " استشهد وأصيب عدد من المواطنين فجر اليوم الجمعة، إثر غارات وقصف مدفعي اسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة" .
وأفادت مصادر صحية " باستشهاد مواطن إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة المفتي شمال مخيم النصيرات، بينما أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة" .

صفارات الانذار تدوي في الجليل الأعلى
4:27 | دوت صفارات الانذار في منطقة الجليل الأعلى تحسبا لاطلاق صواريخ من لبنان .

مقتل جندي اسرائيلي بصاروخ مضاد للدبابات في رفح
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنسر بأن جنديا اسرائيليا ( 19 عاما ) قتل أمس الخميس بصاروخ مضاد للدبابات في رفح ز

بانيت يرصد ابرز التطورات والمستجدات في اليوم الـ 322 من القتال أولا بأول

روسيا: عدم تطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن غزة أمر محبط
أعربت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، عن إحباطها جراء عدم تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن وقف القتال في قطاع غزة.
وقالت الخارجية الروسية في بيان صحفي :"إسرائيل تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في قطاع غزة، ولا نية لديها لوقف العمليات العسكرية، روسيا تعرب عن إحباطها جراء عدم تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي".

الأمم المتحدة: نحو 90% من سكان غزة نزحوا منذ تشرين الأول الماضي
قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان: " إن ما يقرب من 90% من سكان قطاع غزة، نزحوا منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023. وفي منشور على منصة إكس، أوضحت المفوضية أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع حاليا" .
وأضافت أنه "تم دفع سكان غزة إلى مساحة ضيقة لا تعادل سوى عُشر مساحة القطاع. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشن إسرائيل، قوة الاحتلال، حرب إبادة على قطاع غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة" .

مقررة أممية: إسرائيل تحاول خلق ظروف احتلال دائمة
قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز: " إن إسرائيل تحاول تهيئة الظروف للاحتلال الدائم والاستيلاء على مزيد من الأراضي تحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار" .
وأوضحت ألبانيز في منشور على منصة "إكس"، أن "إسرائيل تستغل المفاوضات للاستيلاء على الأجزاء المتبقية من فلسطين" .
وتابعت: "تستخدم إسرائيل المفاوضات للاستحواذ على الأجزاء المتبقية من فلسطين. وتحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار، تحاول خلق الظروف الملائمة للاحتلال الدائم والمزيد من الاستيلاء على الأراضي".
وذكرت ألبانيز، أن "المطلعين على التاريخ الفلسطيني سيدركون ماذا حدث بالفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وسيشاهدون مثالا حيّاً للاستعمار الاستيطاني" .

الجيش الاسرائيلي : " هاجمنا خلية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي : " رصدت قوات الفرقة 146 خلية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل. قامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان. بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، مما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان. إضافةً إلى ذلك، قصفت مدفعيات جيش الدفاع في منطقة شبعا بجنوب لبنان ".

اطلاق 8 صواريخ تجاه منطقة الجليل الأعلى
أفادت مصادر اعلامية انه تم رصد اطلاق 8 صواريخ تجاه منطقة " كيبوتس مالكيا " في منطقة الجليل الأعلى. وقالت مصادر طبية " انه لم يتم تسجيل إصابات ".

مصادر فلسطينية: ‘5 شهداء في قصف على خان يونس ورفح‘
أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 5 مواطنين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدينتي خان يونس ورفح. ففي مدينة خان يونس، استشهد مواطنان وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منطقة قيزان أبو رشوان جنوب المدينة، كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف منزل يعود لعائلة جاد الله في منطقة الحاووز في مخيم خان يونس. أما في مدينة رفح، استشهد شابان إثر قصف استهدف المدينة، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي، فيما نسف الاحتلال منازلا قرب مسجد العودة وسط المدينة" .

الجيش الاسرائيلي: هاجما مجمع قيادة وسيطرة لحماس في غزة كان مخفياً في مبنى
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " قامت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في وقت سابق اليوم الجمعة، بهجوم دقيق وبناءً على توجيهات استخباراتية من قسم الاستخبارات العسكرية والشاباك والفرقة 252، على مجمع قيادة وسيطرة تابع لمنظمة حماس، والذي كان مخفياً في مبنى كان يستخدم سابقًا كمدرسة "جعفر علي بن أبي طالب" في حي الزيتون. كان المجمع يستخدم من قبل المنظمة لتجميع العديد من الوسائل القتالية ونشاطات المسلحين في المنطقة" .
واضاف البيان : " قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية.
منظمة حماس تنتهك بشكل منهجي القانون الدولي، مستغلة بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لتنفيذ عملياتها . سيواصل الجيش العمل بقوة وعزيمة ضد المنظمات التي تستخدم المدارس والمؤسسات المدنية كملاذ" .

الصحة اللبنانية : مقتل 8 أشخاص بينهم 4 من حزب الله
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، " مقتل 4 أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، في غارات إسرائيلية على مناطق بجنوب لبنان، كما أعلن حزب الله مقتل 4 من عناصره في مواجهات مع إسرائيل اليوم الجمعة" .

الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على عضو بارز في وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ التابعة لحزب الله‘
من جانبه ، أوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " هاجم الجيش الاسرائيلي في منطقة عيتا الزط، بواسطة قطعة جوية تابعة لسلاح الجو، وقضى على المدعو محمد محمود نجم، وهو عضو بارز في وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ التابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان.
هذا ورصدت قوات الفرقة 91 مسلحا تابعا لمنظمة حزب الله والذي أطلق في وقت سابق من اليوم قذائف صاروخية باتجاه منطقة يفتاح، وتصرف على مقربة من مبنى عسكري تابع للمنظمة في منطقة ميس الجبل. فمن خلال عملية إغلاق دائرة جوًا، هاجمت قطع جوية وطائرات حربية المسلح والمبنى العسكري التابع للمنظمة" .
واضاف : " في هجوم آخر شنته قوات الفرقة 91، تمت تصفية أحد عناصر حزب الله الذي أطلق اليوم قذائف صاروخية باتجاه منطقة مالكية.
ومتابعةً لصافرة الإنذار التي تم تفعيلها في منطقة شتولا عند الساعة 14:21 ظهرًا، يدور الحديث عن رصد خاطئ.
وخلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية، والتي سقط معظمها في مناطق مفتوحة في الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات" .

الجيش الاسرائيلي: ‘رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية‘
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " في أعقاب الانذارات التي تم تفعيلها في منطقة سديروت، رُصد إطلاق قذيفتين عبرتا من شمال قطاع غزة، حيث اعترضت قذيفة، بينما سقطت الأخرى في منطقة مفتوحة، 
دون وقوع إصابات " .
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق : "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة صفد، رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية، حيث اعترضت بعضها، بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات" .

مصادر فلسطينية: ‘4 شهداء في قصف الاحتلال تجمعات لمواطنين شمال قطاع غزة‘
أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 4 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعات لمواطنين شمال قطاع غزة ".
وقالت مصادر طبية : " إن مسعفين نقلوا 3 شهداء من منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا، وشهيد من منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع، عقب استهداف قوات الاحتلال لمواطنين في المنطقتين" .

سُمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي في غزة واصابة 4 اخرين بجروح خطيرة
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه " سمح بالنشر أن جنديا اسرائيليا ( 24 عاما ) قُتل خلال معركة وسط قطاع غزة ، فيما أصيب 4 أخرين بجروح خطيرة " . 


تصوير الجيش الاسرائيلي

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك