بلدان
فئات

08.09.2024

°
22:41
مستشار: لم يتجسس أي موظف في مكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
22:40
‎⁨أبوظبي: ‎61 مليار درهم مكاسب الأسهم خلال أسبوع
22:00
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا ‘دفع الجهود لوقف العدوان في الضفة وغزة‘
21:42
رجل بحالة متوسطة اثر تعرضه للغرق في أحد شواطئ تل أبيب
21:21
مداهمة مسجد في عرعرة النقب بحثا عن مسّلحين - الشرطة : ‘اعتقال 5 مشتبهين بينهم رئيس سلطة محلية سابق بعد اطلاق نار‘
20:40
شاب بحالة متوسطة اثر حادث عنف في شقيب السلام
20:25
عشرات الالاف يتظاهرون في تل أبيب وحيفا مطالبين بالتوقيع على اتفاق لإطلاق سراح المختطفين
20:21
اصابة شاب اثر تحطم مظلة شراعية وسقوطها في شاطئ هرتسليا
20:20
اندلاع حريق في منطقة مفتوحة في جبل المكبر بالقدس
19:55
طفل (7 سنوات) بحالة خطيرة اثر تعرضه للدغة عقرب في النقب
19:50
‎⁨رام الله: ورشة عمل لوزارة التربية والتعليم العالي وجامعة القدس
19:27
اندلاع حريق في منطقة احراش قرب الناعورة
19:22
طفل (9 سنوات) بحالة متوسطة اثر حادث طرق في رهط
19:18
وقفة احتجاجية في باقة الغربية للمطالبة ‘بوقف الحرب على غزة‘
19:10
سيدة بحالة خطيرة وغير مستقرة اثر تعرضها للدهس في صفد
18:41
وسائل اعلام عبرية : ‘الرئيس التركي أردوغان يدعو العالم الإسلامي إلى الاتحاد ضد خطر التوسع الذي تمثله إسرائيل في الشرق الأوسط‘
18:41
الآلاف يحتجون في فرنسا بعد تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء
18:11
الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة دون منافسة تذكر
17:57
أهالي الجولان يشيّعون جثمان الصحفي أيمن هايل أبو جبل
17:44
5 مصابين بحادث طرق على شارع 65 قرب مفرق عيرون
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.88
فرنك سويسري 4.41
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.6
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-08
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.71
دينار أردني / شيكل 5.25
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.11
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-05
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مدير ‘سي.آي.إيه‘ يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في روما بشأن غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2024 03:46:47 اخر تحديث: 26-07-2024 06:47:00

دخل القتال اليوم الجمعة يومه الـ294 ، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في قطاع غزة، وذلك وسط ترقب بشأن صفقة محتملة لوقف الحرب وإعادة المختطفين الاسرائيليين.

الجيش الاسرائيلي : ‘اطلاق 9 قدائف صاروخية من قطاع غزة‘ - مصادر :‘ قصف مواقع لحماس في غزة ‘ -تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘مقاتلو الفرقة 98 قضوا حتى الآن على حوالي 100 عنصر في خانيونس‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

قائد القيادة الشمالية في الجيش الاسرائيلي لمقاتلي لواء ‘جولاني‘ : ‘عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم - سيكون هجوماً حاسما‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

رئيس هيئة الأركان في خانيونس: ‘لن نترك حماس حتى نعيد المخطوفين وحتى تفكيك آخر كتيبة‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي: ‘ تدمير نفق يزيد طوله عن كيلومتر في شمال القطاع‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

وافادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الجمعة، في غارات لطائرات الاحتلال الحربية استهدفت حي الصحابة شرقي مدينة غزة" . وأكدت صحية "استشهاد المواطنين الخمسة إثر استهدافين منفصلين لمنزلين أحدهما لعائلة البنا في حي وشارع الصحابة شرق مدينة غزة" . 

سمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي خلال معركة جنوبي قطاع غزة
سمح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي بالنشر، صباح اليوم الجمعة ، أن جنديا اسرائيليا قتل خلال معركة جنوبي قطاع غزة . 

مسؤول أميركي: جولة المحادثات الجديدة مع كبار الوسطاء قد تعقد في أوروبا
في هذا السياق، أفاد مسؤول أميركي كبير للجزيرة أن مدير الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز سيبدأ الأسبوع المقبل جولة محادثات جديدة مع كبار الوسطاء لوقف إطلاق النار بغزة. وأضاف المصدر ذاته أن المحادثات لن تكون في المنطقة وقد تعقد في أوروبا.

الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات ريم الهاشمي، إن "بلادها ترى أن إحلال الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة ينطلق من حل مستدام وعادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ومسار سياسي يقود إلى تحقيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام وأمن مع دولة إسرائيل، وفق الاتفاقيات الثنائية والقانون الدولي، ويسير جنبا إلى جنب مع تعزيز الاستجابة الإنسانية للوضع المأساوي الحالي في قطاع غزة" . وأشارت الهاشمي في بيان نشره موقع وزارة الخارجية الإماراتية أمس الخميس إلى "المساعدات الإنسانية الإماراتية خلال الأشهر العشرة الماضية بواقع 756ر39 طنا من الإمدادات العاجلة إلى القطاع عبر 8 بواخر، و271ر1 شاحنة و337 رحلة جوية، مؤكدة استمرار الإمارات في العمل الحثيث والقيام بدور قيادي وريادي مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين لمضاعفة الجهود اللازمة لدعم المساعي المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية" .
وشددت، أن "دولة الإمارات ترى أن العودة إلى الوضع المأساوي الذي كان سائدا قبل 7 تشرين الأول الماضي لا يمكن أن يحقق ما يصبو إليه الفلسطينيون والإسرائيليون والجميع من سلام مستدام، وأن الإمارات ترى أن إحلال الاستقرار والأمن في الأرض الفلسطينية وعموم المنطقة يبدأ من وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى والرهائن" .

الجيش الاسرائيلي : " مقاتلو الفرقة 98 قضوا حتى الآن على حوالي 100 عنصر في خانيونس "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " أن قوات الفرقة 98 العاملة في خانيونس قضت حتى الآن على حوالي 100 عنصر في المنطقة ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائليي :" طائرات سلاح الجو بتوجيه من قوات الفرقة 98 قضت على سبع خلايا أطلقت قذائف هاون باتجاه قواتنا خلال القتال في المنطقة حيث لم تقع إصابات في صفوف القوات. في غارات أخرى في المنطقة قضت الطائرات من الجو على خلايا كانت تستعد لإطلاق النار على قواتنا".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" رصد مقاتلو الوحدة 414 عنصرين مسلحين في منطقة رفح حيث استهدفتهما طائرة وقضت عليهما. وبعد وقت قصير، تم رصد عنصر آخر يأخذ سلاح أحد العناصر  الذين قُضي عليهما، وتم القضاء عليه من الجو إلى جانب عنصر آخر. قضت فرق القتال لغفعاتي ولواء 401 بقيادة الفرقة 162 العاملة في منطقة رفح على عدد من العناصر الذين شكلوا تهديداً على قواتنا، وعثرت على فتحات أنفاق وأسلحة، بما في ذلك منصات صواريخ بعيدة المدى وعبوات ناسفة في منطقة تل السلطان. لقد أغارت طائرات سلاح الجو على مدار الساعات الأربع والعشرين الأخيرة على نحو 45 هدفًا شملت خلايا، وفتحات أنفاق، ومباني عسكرية وبنية تحتية مختلفة.في إحدى الغارات، أغارت الطائرات بتوجيه من قيادة المنطقة الجنوبية حفرتين لإطلاق القذائف الصاروخية، تم استخدامها لإطلاق القذائف باتجاه منطقة بئر السبع خلال الحرب".

تقرير اخباري : " حماس ومصر رفضتا التعديل الإسرائيلي في مسودة الصفقة بشأن عودة النازحين لشمالي قطاع غزة "
أفادت وكالة الاخبار العالمية " رويترز " في تقرير لها صباح اليوم الجمعة " أن حماس ومصر رفضتا أحد البنود الذي اقترحت إسرائيل تعديله في اقتراح الصفقة، والمتمثل بفحص النازحين الفلسطينيين مع عودتهم الى مناطق شمالي قطاع غزة مع بدء مرحلة وقف اطلاق النار ". ونقلت " رويترز " عن أربعة مصادر " ان البند المذكور يعتبر تغييرا في مسودة الاتفاق الأصلية التي تنص على السماح للغزيين الذين هربوا الى جنوبي القطاع العودة بشكل حر الى منطقة شمالي قطاع غزة ".

الجيش الاسرائيلي : " بعد رصد دخولهم إلى مبنى عسكري - مهاجمة مسلحين من حزب الله في جنوب لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال اليوم، رصدت قوة من الـ وحدة 869 عددا من المسلحين وهم يدخلون إلى مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مركبا. وبعد فترة قصيرة من الرصد، هاجمت طائرات سلاح الجو المبنى وبداخله العناصر. كما تم خلال الليلة مهاجمة مبنى عسكري آخر لحزب الله في منطقة عيتا الشعب. بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى قبل فترة قصيرة، نجح مقاتلو الدفاع الجوي في اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية ".

قائد القيادة الشمالية في الجيش الاسرائيلي لمقاتلي لواء " جولاني " : " عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم - سيكون هجوماً حاسما "
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان قائد القيادة الشمالية، الميجر جنرال أوري غوردين، أجرى هذا الأسبوع زيارة إلى فريق القتال التابع للواء جولاني برفقة قائد اللواء وقادة آخرين حيث تحدث قائد المنطقة الشمالية مع قادة اللواء الذين يخوضون معركة دفاعية في القطاع الأوسط على الحدود اللبنانية، تحت قيادة فرقة الجليل على مدار خمسة أشهر ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" يعمل لواء جولاني يومياً على حماية بلدات الجليل الأعلى، ورفع الاستعداد للانتقال إلى الهجوم، من خلال التعاون الوثيق مع وحدات الدفاع المحلية، والعمليات الميدانية المشتركة مع قوات المدفعية وسلاح الجو، مما يؤدي إلى تصفية عشرات العناصر واستهداف البنية التحتية لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان ".
وقال قائد القيادة الشمالية: "أنا، وقائد اللواء، وقائد الكتيبة، وقائد السرية، وجميعكم - نحن ملتزمون بتغيير الواقع الأمني هنا في الشمال. سيتمكن جميع سكان المطلة وكل سكان الشمال من العودة إلى منازلهم. تقوم الكتيبة واللواء بعمل ممتاز في إكمال مهمتكم الدفاعية. هناك الكثير من العمليات الهجومية في هذا السياق، لقد قضينا بالفعل على أكثر من 500 إرهابي في لبنان، معظمهم من حزب الله، ودمرنا آلاف البنية التحتية. دعمنا يأتي من السكان، دعمنا يأتي من المدنيين، ووجوهنا وبنادقنا موجهة نحو العدو. عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم، سيكون هجوماً حاسماً وقاطعاً. والواقع الذي نبنيه الآن من خلال استهداف الجانب الآخر وإبعاد العدو، يتيح لنا القيام بهذا الهجوم بشكل نوعي للغاية".

الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن " 9 من كل 10 فلسطينيين نزحوا قسراً في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي" .
وأشارت الوكالة الأممية في منشور لها عبر منصة "إكس"، اليوم الجمعة، حول النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، إلى "أن 9 من كل 10 أشخاص في القطاع الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 2.3 مليون نسمة، نزحوا قسرا" .
وأضافت أن "العائلات النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع، سواء في المدارس المكتظة أو المباني المدمرة أو الخيام المتواضعة على الرمال أو وسط أكوام القمامة" . وأكدت على " أن أيا من تلك الأماكن ليس آمنا ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه".

الجيش الاسرائيلي: ‘ تدمير نفق يزيد طوله عن كيلومتر في شمال القطاع‘
من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " تقوم قوات فرقة غزة بتنفيذ عمليات مداهمة في منطقة قطاع غزة منذ بداية القتال. في الأيام الأخيرة، داهمت قوات اللواء الشمالي مواقع عديد في منطقة بيت حانون ودمرت مسار نفق تحت الأرض في منطقة بيت لاهيا .
القوات، بالتعاون مع وحدة الهندسة التابعة لفرقة غزة ووحدة "يهلوم"، دمرت نفقًا هجوميًا تابعًا لمنظمة حماس في منطقة بيت لاهيا حيث يزيد طول المسار المدمر عن كيلومتر وينطلق من قلب حي سكني. تم العثور داخل مسار النفق على وسائل قتالية، وصواريخ مضادة للدروع، وبنية تحتية كهربائية ووسائل لمكوث المسلحين لفترة طويلة" .
واضاف : " في عملية أخرى، عملت قوات اللواء الشمالي في منطقة بيت حانون داخل مجمع استخدمتها حماس لتنفيذ عمليات ضد قواتنا. قامت القوات بتدمير مواقع مضادة للدروع، مبانٍ مفخخة وبنى تحتية إضافية" .

أكسيوس: مدير سي.آي.إيه يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في روما بشأن غزة
نقل موقع أكسيوس يوم الجمعة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لم يكشف عن هوياتهم القول إنه "من المتوقع أن يلتقي مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز مع مسؤولين رفيعي المستوى من إسرائيل وقطر ومصر في روما يوم الأحد في مسعى لإتمام اتفاق بشأن الرهائن المحتجزين في غزة ووقف إطلاق النار" .

رئيس هيئة الأركان في خانيونس: "لن نترك حماس حتى نعيد المخطوفين وحتى تفكيك آخر كتيبة"
قام رئيس هيئة الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، أمس الخميس، بتقييم الوضع في منطقة خانيونس بقطاع غزة مع قائد القيادة الجنوبية، الميجر جنرال يارون فينكلمان، وقائد الفرقة 98، العميد دان غولدفوس، وقادة الألوية وقادة آخرين.
وقال رئيس الأركان: "ثلاثون ساعة لاستخراج جثث الشهداء من باطن الأرض، من مكان مخفي، خلف نفق، خلف التحصينات، هذه أمور معقدة جدًا، وأنتم تقومون بذلك بطريقة تثير الكثير من التقدير. كنا بجانب هذه الجثث في الماضي، لم نكن نعرف كيف نمد يدنا اليها. الآن عرفنا كيف نمد يدنا، فمددنا اليد. أتينا بخمس جثث وبدون جهودكم ربما لم نكن لنتمكن من الوصول اليها. نحن نريد إعادة المخطوفين أحياء وهذا يتطلب ممارسة الضغط، قتل قادة حماس، قتل نشطاء حماس. اتفاق لتحرير المخطوفين هو شيء نمارس الضغوط لتحقيقه وتحقيقه في شروط جيدة وهذه مهمة عليا. هذا أحد أهداف الحرب المعلنة، ولا نحتاج ان يحدد ذلك أحدًا. هذه مسألة اخلاقية أساسية. لن نترك حماس حتى نعيد المخطوفين. ولن نترك حماس حتى نفكك آخر كتيبة، آخر سرية ونعمل بقوة شديدة. نفكر دائمًا كيف نمارس الضغط إلى الأمام".


تصوير الجيش الاسرائيلي



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك