بلدان
فئات

08.09.2024

°
22:41
مستشار: لم يتجسس أي موظف في مكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
22:40
‎⁨أبوظبي: ‎61 مليار درهم مكاسب الأسهم خلال أسبوع
22:00
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا ‘دفع الجهود لوقف العدوان في الضفة وغزة‘
21:42
رجل بحالة متوسطة اثر تعرضه للغرق في أحد شواطئ تل أبيب
21:21
مداهمة مسجد في عرعرة النقب بحثا عن مسّلحين - الشرطة : ‘اعتقال 5 مشتبهين بينهم رئيس سلطة محلية سابق بعد اطلاق نار‘
20:40
شاب بحالة متوسطة اثر حادث عنف في شقيب السلام
20:25
عشرات الالاف يتظاهرون في تل أبيب وحيفا مطالبين بالتوقيع على اتفاق لإطلاق سراح المختطفين
20:21
اصابة شاب اثر تحطم مظلة شراعية وسقوطها في شاطئ هرتسليا
20:20
اندلاع حريق في منطقة مفتوحة في جبل المكبر بالقدس
19:55
طفل (7 سنوات) بحالة خطيرة اثر تعرضه للدغة عقرب في النقب
19:50
‎⁨رام الله: ورشة عمل لوزارة التربية والتعليم العالي وجامعة القدس
19:27
اندلاع حريق في منطقة احراش قرب الناعورة
19:22
طفل (9 سنوات) بحالة متوسطة اثر حادث طرق في رهط
19:18
وقفة احتجاجية في باقة الغربية للمطالبة ‘بوقف الحرب على غزة‘
19:10
سيدة بحالة خطيرة وغير مستقرة اثر تعرضها للدهس في صفد
18:41
وسائل اعلام عبرية : ‘الرئيس التركي أردوغان يدعو العالم الإسلامي إلى الاتحاد ضد خطر التوسع الذي تمثله إسرائيل في الشرق الأوسط‘
18:41
الآلاف يحتجون في فرنسا بعد تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء
18:11
الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة دون منافسة تذكر
17:57
أهالي الجولان يشيّعون جثمان الصحفي أيمن هايل أبو جبل
17:44
5 مصابين بحادث طرق على شارع 65 قرب مفرق عيرون
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.88
فرنك سويسري 4.41
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.6
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-08
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.71
دينار أردني / شيكل 5.25
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.11
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-05
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

رشقة صاروخية تجاه الجليل الغربي والصفارات تُدوي في فسوطة، البقيعة وغيرها - حزب الله : ‘قصفنا تسوريئيل لأول مرة ردّا على قتل المدنيين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-07-2024 03:39:01 اخر تحديث: 22-07-2024 06:39:00

دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ290 على وقع قصف واشتباكات عنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية

الجيش الاسرائيلي : الفرقة 98 تواصل القتال بعد ان لعبت دورًا مركزيًا في العملية لتحرير المختطفين - تصوير: الجيش الاسرائيلي

أنه "  استشهد وأصيب عدد من المواطنين، الليلة الماضية، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة" .
وأفادت مصادر طبية "باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه" .

صفارات الانذار تُدوي في فسوطة، كسرى سميع ، البقيعة وبلدات اخرى في الجليل الأعلى
دوت صفارات الانذار، هذه الليلة، في عدد من البلدات في الجليل الاعلى، من بينها فسوطة، كسرى سميع ، البقيعة، حوسين، تسورئيل وغيرها، تحسبا لاطلاق صواريخ. وكان قد سمع قبل وقت قصير من اطلاق الصفارات، دوي انفجارات في الكريوت ومنطقة حيفا وعكا. 
على صعيد متصل، افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: " قبل قليل تم إطلاق صاروخ اعتراض نحو هدف جوي في منطقة حيفا ، ليتضح فيما بعد ان الحديث عن تشخيص كاذب. لم يتم تفعيل انذارات وفق السياسة المتبعة ولا توجد خشية من حدث أمني" .

حزب الله : "استهدفنا مستوطنة تسوريئيل بشمال إسرائيل لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا"
على صعيد متصل، أعلن "حزب الله" مساء يوم الاثنين، قصف بلدة تسوريئيل، شمالي البلاد "لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا". وقال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‌‏‌‌‏اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال المدنيين في بلدة حانيين، أدخلت المقاومة الإسلامية ‏على جدول نيرانها المستعمرة تسوريئيل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".
وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان 10 صواريخ تم اطلاقها نحو الجليل الغربي، وتم اعتراض عدد منها على يد مقاتلي منظومة الدفاع الجوي.

تمهيدًا لعملية عسكرية : الجيش الاسرائيلي يأمر بإخلاء أحياء شرق خانيونس
دعا الجيش الإسرائيلي في بيان، يوم الاثنين إلى إخلاء الأحياء الشرقية في خانيونس والتوجه نحو منطقة المواصي، تمهيدًا لبدء عملية عسكرية جديدة. وقال الجيش انه قرر تقليص المنطقة الإنسانية في المواصي بمنطقة خان يونس اثر استمرار اطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الاسرائيلية.

مصادر فلسطينية: عشرات الشهداء والجرحى في غارات متواصلة على خان يونس
على صعيد متصل ، أفادت مصادر فلسطينية : " استشهد سبعة وعشرون مواطنا واصيب العشرات في سلسلة غارات جوية مدفعية استهدفت المناطق الشرقية لخان يونس جنوب قطاع غزة. 
ووصل الشهداء والجرحى من بلدة بني سهيلا والشيخ ناصر والقرارة وقيزان النجار وغيرها من المناطق إلى مشفى ناصر الذي دعا المواطنين للتبرع بالدم لإنقاذ حياة الجرحى" .
واضافت المصادر الفلسطينية : " تزامن القصف مع طلب جيش الاحتلال من المواطنين مغادرة المناطق الشرقية نحو المواصي غرب خان يونس في إنذار هو الثاني خلال شهر واحد" .

الجيش الاسرائيلي: هاجمنا عشرات الأهداف في خان يونس
وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق : " قوات الفرقة 98 بدأت هذا الصباح نشاطا مزدوجا فوق الأرض وتحتها في خان يونس، بعد ورود معلومات استخباراتية تشير إلى تواجد مسلحين وبنى تحتية في المنطقة وبعد محاولات منظمة حماس استعادة قدراتها. وفي إطار النشاط، هاجمت القوات وقضت على مسلحين من خلال الغارات الجوية ونيران الدبابات" .

واضاف البيان : " اعتبارا من ساعات الصباح أغارت قطع جوية تابعة لسلاح الجو بالتعاون مع قوات المدفعية على أكثر من 30 بنية تحتية في خان يونس، منها قاذفة الصواريخ والمنطقة التي أطلقت منها قذيفة صاروخية سقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من نيريم في وقت سابق من اليوم. حيث لم تقع إصابات جراء الحادث. بالإضافة إلى ذلك، أغار سلاح الجو على مستودعات لتخزين الوسائل القتالية، ومواقع استطلاع، وفتحات أنفاق تحت أرضية ومبان استخدمتها منظمة حماس " .

رئيسا الشاباك والمخابرات المصرية ومبعوث الرئيس الأمريكي يبلورون مقترحا حول محور فيلادلفيا
ذكرت قناة وسائل اعلام عبرية " ان رئيسي الشاباك رونين بار والمخابرات المصرية عباس كامل ومبعوث الرئيس الامريكي برط ماكغورك بلوروا مقترحا لتسوية الخلاف حول محور فيلادلفيا" .
واضافت وسائل الاعلام " انه من المفترض نقل المستند الى حماس بعد مصادقة اسرائيل عليه. وفي غضون ذلك نقلت الدوائر الأمنية رسالة الى المستوى السياسي مفادها ان الجيش الاسرائيلي قادر على التعامل مع الانسحاب من المحور في المرحلة الاولى من الصفقة لان ليس بإمكان حماس بناء انفاق خلال شهر ونصف الشهر" .

الصندوق الأممي للسكان: سوء التغذية في غزة خطر على حديثي الولادة
أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن "سوء التغذية في غزة يشكل خطرا كبيرا على الحوامل وحديثي الولادة وسط تزايد ولادة أجنة ميتين وأطفال منخفضي الوزن ويعانون الهزال وتأخر النمو".
وأضاف الصندوق الأممي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أنه "أصبح من الشائع ولادة أطفال منخفضي الوزن بشكل متزايد في غزة".
وقال، إن "سوء التغذية في غزة يشكل خطرا كبيرا على الحوامل وحديثي الولادة وسط تزايد ولادة أجنة ميتة وأطفال منخفضي الوزن، وآخرين يعانون الهزال وتأخر النمو".

ناشطون يعتزمون تنظيم احتجاجات أثناء زيارة نتنياهو لواشنطن هذا الأسبوع
 يعتزم نشطاء معارضون للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة ودعم واشنطن لحليفتها في الشرق الأوسط تنظيم احتجاجات في مبنى الكابيتول الأمريكي يوم الأربعاء تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة هذا الأسبوع.
وتتوقع الشرطة وجود "عدد كبير من المتظاهرين" وتتخذ ترتيبات أمنية إضافية لكنها قالت إنه لا توجد تهديدات معروفة.
وسيزور نتنياهو واشنطن هذا الأسبوع لإلقاء خطاب في 24 يوليو تموز أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي. ومن المتوقع أن يلتقي بالرئيس جو بايدن.

عملية طعن في ‘نتيف هاعسارا‘ : المنفّذ مواطن كندي صرخ ‘ضد قتل المدنيين في غزة‘
أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، يوم الاثنين، بوقوع عملية طعن في منطقة "نتيف هاعسارا" في منطقة غلاف غزة. وقال المتحدث العسكري انه "تم تحييد المنفّذ".

على صعيد متصل، افادت وسائل اعلام عبرية، بان "المنفذ هو مواطن كندي جاء بسيارة مستأجرة الى مدخل "الكيبوتس"، وبحوزته سكين، وأخذ يصرخ ضد قتل المدينين في غزة".

وبحسب الاعلام العبري، فقد "وصل المشتبه الكندي إلى مدخل نتيف هاعسارا بسيارة مستأجرة. نزل من السيارة ومعه سكين، وصرخ قائلاً: "مدنيون يُقتلون في غزة على يد الجيش الإسرائيلي" وسحب سكيناً نحو الجنود الذين يحرسون بوابة الدخول، فردّوا باطلاق النار عليه وقاموا بتحييده".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق، بان المنفذ وصل إلى مدخل كيبوتس نتيف هاعسارا ونزل من سيارته وقام بتهديد أفراد قوات الطوارئ المحلية العاملة هناك بسكين. المحاربون ردوا بإطلاق النار وقاموا "بتحييده". واضاف المتحدث قائلا : "المشتبه فيه مواطن أجنبي وصل إلى المكان من داخل إسرائيل ولا من داخل قطاع غزة".

الجيش الاسرائيلي: أبلغنا أفراد عائلتيْ ألكس دنتسيغ ويغيف بوخشتف بمقتلهما واحتجاز جثمانيهما لدى حماس
أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، بقيام مندوبي الجيش اليوم (الاثنين) بإبلاغ أفراد عائلتيْ ألكس دنتسيغ ويغيف بوخشتف، اللذين اختطفا في السابع من اكتوبر إلى قطاع غزة، بأنهما فارقا الحياة فيما يتم احتجاز جثمانيهما لدى حماس. 

واوضح المتحدث العسكري الاسرائيلي قائلا، ان "قرار تحديد أمر وفاتهما استند إلى معلومات استخباراتية وتم تأكيده من قبل لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة الأديان وشرطة إسرائيل. يتم النظر في ظروف وفاتهما في السجن الحمساوي من قبل جميع الجهات المهنية". واضاف قائلا، ان الجيش "يتخذ مجموعة واسعة من الأساليب بهدف جمع المعلومات عن المخطوفات والمخطوفين في قطاع غزة".

مصادر فلسطينية: "ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابا "
أعلنت مصادر طبية فلسطينية " ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39006 شهداء و89818 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 " . وأضافت المصادر ذاتها " أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 23 مواطنا وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية" .
وأشارت إلى "أن حصيلة الشهداء جراء القصف البري والجوي على محافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة ارتفعت إلى 37 شهيدا وأكثر من 120 مصابا " .

الجيش الاسرائيلي يقصف مبنى عسكريا لحزب الله في جنوب لبنان
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " في وقت سابق اليوم رصدت قوات الجيش الاسرائيلي مسلحا يدخل إلى مبنى عسكري في منطقة شيحين في جنوب لبنان ، لتقوم طائرات حربية بقصف المبنى الذي تواجد داخله المسلح . كما قصفت المدفعية لإزالة التهديدات في ميس الجبل وكفر شوبا. 
في ساعات الصباح تم رصد سبع مسيرات تخترق الاجواء الاسرائيلية قادمة من لبنان حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراضها جميعها" .


تصوير الجيش الاسرائيلي



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك