بلدان
فئات

07.09.2024

°
22:41
مستشار: لم يتجسس أي موظف في مكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
22:40
‎⁨أبوظبي: ‎61 مليار درهم مكاسب الأسهم خلال أسبوع
22:00
رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا ‘دفع الجهود لوقف العدوان في الضفة وغزة‘
21:42
رجل بحالة متوسطة اثر تعرضه للغرق في أحد شواطئ تل أبيب
21:21
مداهمة مسجد في عرعرة النقب بحثا عن مسّلحين - الشرطة : ‘اعتقال 5 مشتبهين بينهم رئيس سلطة محلية سابق بعد اطلاق نار‘
20:40
شاب بحالة متوسطة اثر حادث عنف في شقيب السلام
20:25
عشرات الالاف يتظاهرون في تل أبيب وحيفا مطالبين بالتوقيع على اتفاق لإطلاق سراح المختطفين
20:21
اصابة شاب اثر تحطم مظلة شراعية وسقوطها في شاطئ هرتسليا
20:20
اندلاع حريق في منطقة مفتوحة في جبل المكبر بالقدس
19:55
طفل (7 سنوات) بحالة خطيرة اثر تعرضه للدغة عقرب في النقب
19:50
‎⁨رام الله: ورشة عمل لوزارة التربية والتعليم العالي وجامعة القدس
19:27
اندلاع حريق في منطقة احراش قرب الناعورة
19:22
طفل (9 سنوات) بحالة متوسطة اثر حادث طرق في رهط
19:18
وقفة احتجاجية في باقة الغربية للمطالبة ‘بوقف الحرب على غزة‘
19:10
سيدة بحالة خطيرة وغير مستقرة اثر تعرضها للدهس في صفد
18:41
وسائل اعلام عبرية : ‘الرئيس التركي أردوغان يدعو العالم الإسلامي إلى الاتحاد ضد خطر التوسع الذي تمثله إسرائيل في الشرق الأوسط‘
18:41
الآلاف يحتجون في فرنسا بعد تعيين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء
18:11
الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة دون منافسة تذكر
17:57
أهالي الجولان يشيّعون جثمان الصحفي أيمن هايل أبو جبل
17:44
5 مصابين بحادث طرق على شارع 65 قرب مفرق عيرون
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.88
فرنك سويسري 4.41
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.6
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-08
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.71
دينار أردني / شيكل 5.25
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.11
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.38
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-05
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اجرى جولة في رفح - فرنسا تدين اقتحام بن غفير للحرم القدسي : ‘عمل غير مسؤول من شأنه زعزعة استقرار المنطقة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-07-2024 03:36:25 اخر تحديث: 18-07-2024 06:37:00

دخل القتال اليوم الخميس، يومه الـ286 على وقع قصف واشتباكات عنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية،

الجيش الاسرائيلي : في الأيام الأخيرة تم القضاء على مسلحين مركزيين في حماس " -تصوير الجيش الاسرائيلي

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اجرى جولة في رفح - تصوير مكتب الصحافة الحكومي

أنه " استشهدت فجر اليوم الخميس، طفلتان وخمسة مواطنين، وأصيب اخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة" .
واكدت مصادر فلسطينية " أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد طفلتين" .

وذكرت المصادر أن " أربعة أطفال وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال شقة سكنية في برج الاتحاد في النصيرات، ما أدى لاصابتهم" . وأشارت المصادر إلى " أن خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة ابو ركاب، في بلدة الزوايدة في المحافظة الوسطى بقطاع غزة" .

نتنياهو في رفح: سيطرتنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح ضرورية من اجل الاستمرار 
أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، جولة ميدانية في مدينة رفح ومنطقة فيلادلفيا، جنوب قطاع غزة. وقال نتنياهو في كلمة امام القوات : "انا هنا في رفح مع الفرقة 162، ومع قائدهم الشجاع إيتسيك كوهين والجنود الأبطال. هنا أشعر بالقوة نتيجة إنجازاتهم، ‏وقد أصبحت أكثر فهما لأهمية عملياتهم القوية فوق الأرض وتحتها لأمن إسرائيل. كذلك تعزز لديّ الفهم أن سيطرتنا على محور فيلادلفيا (الحدودي مع مصر) ومعبر رفح ضرورية من أجل الاستمرار".

وأضاف: "‏في المقابل، الضغط العسكري الذي يمارس هنا على حركة حماس إلى جانب إصرارنا على مطالبنا العادلة، يساعدنا على دفع صفقة المختطفين، بما في ذلك مطلبنا بإطلاق سراح أقصى عدد من المختطفين والمختطفات في المرحلة الأولى ‏من الصفقة. هذا الضغط المضاعف لا يعيق الصفقة بل بالعكس يدفعها إلى الأمام".

مصادر فلسطينية : بن غفير يقتحم ساحات المسجد الأقصى - ‘جئت للصلاة من اجل المختطفين وتحقيق النصر‘
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ان "وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اقتحم صباح الخميس ساحات المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية". ونقلت الوكالة عن مصادرها القول، بأن "بن غفير اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، برفقة عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال". وأشارت الى ان "القوات الإسرائيلية منعت المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامناً مع عملية الاقتحام". وأوضحت الوكالة الفلسطينية، أن "هذا هو الاقتحام الثالث الذي يقوم به بن غفير للمسجد الأقصى خلال أقل من عام".

بن غفير : "جئت للصلاة من اجل عودة المختطفين"
وقال بن غفير : "جئت هنا، إلى المكان الأكثر أهمية بالنسبة لدولة إسرائيل، لشعب إسرائيل، للصلاة من أجل عودة المختطفين والمخطتطفات إلى بيوتهم ولكن من دون صفقة غير شرعية ومن دون رضوخ . أصلي وأعمل جاهدا أيضًا حتى يتمتع رئيس الوزراء بالقوة حتى لا يتراجع ويذهب إلى النصر - لزيادة الضغط العسكري، ووقف الوقود - لتحقيق النصر!". اقوال بن غفير.

فرنسا: ‘اقتحام بن غفير للحرم القدسي عمل غير مسؤول من شأنه زعزعة استقرار المنطقة‘
من جانبها ، أدانت وزارة الخارجية الفرنسية " قيام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير باقتحام الحرم القدسي"، معتبرة أن "هذا انتهاك للوضع الراهن في ساحة المسجد الأقصى، وعمل غير مسؤول من شأنه زعزعة استقرار المنطقة". وأفادت وزارة الخارجية الفرنسية أيضًا أن "حل الدولتين وحده هو الذي يمكن أن يحقق سلامًا عادلاً ودائمًا للإسرائيليين والفلسطينيين".

الجيش الأمريكي يعلن رسميا عن إنهاء مهمة الرصيف العائم قبالة شاطئ غزة
أعلنت قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي رسميًا عن انهاء مهمة الرصيف العائم لنقل المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة. ويُذكر أنه بسبب ظروف الطقس والصعوبات في توزيع المساعدات داخل القطاع، تم تشغيل الرصيف خلال عشرين يوما فقط منذ إقامته قبل نحو شهرين.
وقال البيان العسكري الصادر في واشنطن إن "نقل المساعدات سيتم عن طريق ميناء أشدود، مضيفا أن هناك مواد بوزن حوالي مليونين ومائتين وثلاثين طنا جاهزة للنقل في قبرص وعلى متن سفن، وسيتم ادخالها الى القطاع خلال الأيام المقبلة" . 

الأمم المتحدة: المستشفيات والمراكز الصحية يجب أن تكون بعيدة عن الاستهداف
قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن "المستشفيات والمراكز الصحية يجب ألا تكون جزءا من الصراع في غزة" . 
وأكد دوجاريك في مؤتمر صحفي "أن الأمم المتحدة ترفض استهداف المرافق الصحية، وأنه لا يجب أن تكون المستشفيات مناطق صراع" .
وقال : " أعتقد أن صور الجنود الإسرائيليين أمام مواقع البنى التحتية بعد تدميرها، صادمة". وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي أوقف اليوم كافة المساعدات الإنسانية المارة من وادي غزة إلى مناطق شمال القطاع" .
وأردف أن "هذا الأمر حال دون إيصال المساعدات إلى آلاف الأشخاص المحتاجين، مبينا أن العديد من الأشخاص نزحوا من مدينة غزة اليوم" .

الجيش الاسرائيلي: ‘ القضاء على مسؤول القوة البحرية لمدينة غزة في الجهاد الإسلامي‘
من جانبه ، أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بتوجيه استخباري مع جهاز الأمن العام (الشاباك) وهيئة الاستخبارات العسكرية وسلاح البحرية، قامت طائرات سلاح الجو باستهداف وتصفية أنس مراد، قائد القوة البحرية في مدينة غزة التابع لمنظمة الجهاد الإسلامي.
وفي عملية استهداف أخرى، قامت طائرات سلاح الجو بتصفية أحمد المصري، المنتمي إلى الجهاد الإسلامي والذي شارك في مجزرة السابع من أكتوبر. كما كان مسؤولا عن العديد من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية من منطقة الشجاعية نحو بلدات الجنوب.
في الساعات الأخيرة، عثرا قوات غفعاتي العاملة في منطقة رفح على عدة فتحات أنفاق وقامت بتعاون مع سلاح الجو بتصفية عدد من الإرهابيين الذين شكلوا تهديداً لقواتنا في المنطقة.

أمس الأربعاء، أطلق مسلحون من منظمة حماس قذيفة RPG باتجاه قوات جيش الدفاع أثناء تحرك شاحنات المساعدات على المحور الإنساني حيث قامت قواتنا بتحييد الخلية. يذكر ان عملية إطلاق القذيفة أسفرت عن إصابة جندي بجروح متوسطة وتم نقله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. نتيجة العملية تم إغلاق المحور الإنساني لعدة ساعات ليتم بعد ذلك اعادة توزيع المساعدات على المحور الإنساني.
سيستمر جيش الدفاع بالعمل وفقاً للقانون الدولي لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

اليونيسف: 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، إن " 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في تشرين الأول/أكتوبر 2023، وأن الكثير منهم من الأطفال" .
وأضافت "اليونيسف" في منشور على منصة "إكس"، "أن الأماكن التي يجبر السكان على النزوح إليها تفتقر إلى الضروريات الأساسية والأمان" .
وفي السياق كان مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني كشف في منشور على منصة "إكس": "في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف (الإسرائيلي) في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة للأونروا" .

الجيش الاسرائيلي: القضاء على عضو بارز انتمى لحماس في لبنان
أكد الجيش الاسرائيلي في بيان له أنه " قضى في وقت سابق اليوم في منطقة البقاع على المدعو محمد جبارة وهو ينتمي إلى منظمة حماس في لبنان.
وقد عمل محمد جبارة على التوجيه، والترويج لمخططات عديدة ضد دولة إسرائيل وعلى تنفيذها، حيث تم تنفيذ بعضها بالتعاون مع منظمة الجماعة الإسلامية في لبنان. وتأتي تصفيته بهدف ضرب قدرات منظمة حماس والترويج للعمليات التي روجت لها المنظمة خلال الفترة الأخيرة ضد دولة إسرائيل على الحدود الشمالية وتنفيذها" .

إيطاليا ترسل رحلة جوية محملة بالمساعدات لسكان غزة
ذكر بيان يوم الخميس، أن إيطاليا أرسلت إمدادات غذائية ومعدات صحية لسكان غزة على متن رحلة جوية إنسانية هبطت في الأردن، في إطار مبادرة "الغذاء من أجل غزة" التي تنظمها روما لمساعدة المدنيين هناك. وتشمل المساعدات أكثر من 60 طنا من المواد الغذائية ومستلزمات النظافة والمعدات الصحية إضافة إلى 150 خيمة. وهبطت الرحلة التي غادرت مدينة برينديزي في جنوب إيطاليا، في العاصمة الأردنية عمان حيث سيتم تسليم المواد إلى غزة.
وقال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني "بهذه العملية نقدم دليلا ملموسا على الاهتمام الذي توليه الحكومة الإيطالية للوضع الإنساني في القطاع". وأضاف أن إيطاليا ملتزمة "ببذل كل ما في وسعها لتخفيف معاناة السكان الفلسطينيين في غزة". 
وتقود إيطاليا مبادرة الغذاء من أجل غزة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

الجيش الاسرائيلي: القضاء على القناص الذي قتل قبل أسبوع المقاتل في وحدة ماغلان المساعد تال لاهات
بدوره ، أوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه " في غارة جوية مشتركة للجيش الاسرائيلي والشاباك، تمت تصفية حوالي 20 مسلحا تابعًا لكتيبة الشاطئ التابعة لمنظمة حماس ومنهم تابعون لقوات النخبة، والاستطلاع والقنص التابعة للمنظمة. 

في الغارة تم القضاء على المدعو محمد أبو حطب - قائد فصيلة تابعة لكتيبة الشاطئ، الذي تخصص في القنص، وخلال القتال روج ونفذ عدة عمليات قنص بحق قوات الجيش المناوِرة في قطاع غزة، منها عملية القنص التي راح ضحيتها المساعد تال لاهات الذي سقط خلال مداهمة مقاتلي وحدة "ماغلان" لمقر الأونروا في مدينة غزة في التاريخ الموافق 9/7. 
بالاضافة إلى، ذلك تم القضاء على المدعو إسماعيل شكشك مخرب تابع لقوات النخبة في كتيبة الشاطئ والذي شارك في مجزرة السابع من اكتوبر" .

وزارة الصحة في غزة: استشهاد  38848 فلسطينيا في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان يوم الخميس، إن "ما لا يقل عن 38848 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 89459 آخرون في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول".

الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في لبنان
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال اليوم، هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة عين التينة، وكذلك تم شن غارة أخرى على موقعين عسكريين للمنظمة في القصير (مرجعيون) ومريمين. بالإضافة إلى ذلك، هاجمت القوات بالمدفعية منطقة بليدا لإزالة التهديد" .

وفاة جندي إسرائيلي متأثراً بجراحه بعد إصابته بانفجار مسيرّة في هضبة الجولان 
أعلن الجيش الإسرائيلي، أن جندياً من الاحتياط أصيب بجروح خطيرة في هجوم لـ"حزب الله" اللبناني بطائرة مسيرة قبل نحو اسبوعين، توفي يوم الخميس متأثراً بجراحه. وكان الجندي افرايم بن عمرام (25 عاما) من بين 16 جندياً آخرين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في الجولان.

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اجرى جولة في رفح - تصوير مكتب الصحافة الحكومي


تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. جليل
    تعقيب 2024-07-18 22:10:27
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك