بلدان
فئات

20.09.2024

°
06:21
مصادر فلسطينية: ‘7 شهداء و 11 مصابا خلال اقتحام الجيبش الاسرائيلي لقباطية بجنين‘
20:25
اصابة سيدة بحادث عنف في عيلبون
20:07
⁨⁩خبراء عالميون يناقشون النقل الذكي في دبي وتسريع التحول نحو مدن أكثر ذكاء واستدامة
19:52
أولي : طائرة مُسيرة إسرائيلية تنفذ غارة على سيارة في قباطية
19:19
‎⁨⁩بلدية دبي تنفذ 120 فعالية تطوعية لتعزيز نظافة المدينة خلال 6 أشهر
19:08
‎⁨تطوير تطبيق في مستشفى ‘رمبام‘ لمساعدة الأطفال على التعامل مع ‘اللوكيميا‘
18:44
بعد خطاب نصر الله | قائد الحرس الثوري يتوعد: ‘إسرائيل ستواجه رداً ساحقاً من محور المقاومة‘
18:41
‎⁨الشرطة لـ بانيت عن حادث الحافلة في قلنسوة :‘نواصل التحقيق‘ – أهال : ‘بلطف من الله لم تقع كارثة أكبر‘
18:13
مقتل الجندي نائل فوارسة من المغار بانفجار طائرة مسيرّة في الجليل الغربي وجندي اخر اثر اصابته بصاروخ مضاد للدبابات
18:00
د. محمد علي قسوم يكتب في بانيت : سد الفجوات في اقتصاديات الصحة في المجتمع العربي
17:55
نصر الله : ‘الخبر هو ما سترون وليس ما تسمعون لاننا في الجزء الاكثر دقة وحساسية وعمقا في المواجهة‘ | مباشر
17:49
‎⁨نقابة المحامين في الطيبة تنظم ندوة حول قضايا السير
17:48
بث مباشر | نصر الله : نقول لنتنياهو وغالنت لن تستطيعوا إعادة سكان الشمال الى الشمال - افعلوا ماشئتم .. السبيل الوحيد هو وقف العدوان على غزة والضفة الغربية
17:37
نصر الله : نقول لنتنياهو وغالنت - المقاومة في لبنان لن تتوقف قبل وقف العدوان على غزة | بث مباشر
17:32
صفارات انذار في نهاريا وبلدات مجاورة خلال خطاب نصر الله
17:21
في هذه الاثناء : نصر الله في أول خطاب بعد موجة التفجيرات للأجهزة اللاسلكية : ‘العدو تجاوز كل الخطوط الحمراء والقوانين والضوابط‘
16:30
اقامة ورشة للتعريف عن مرض السكري وسبل الوقاية منه في عارة عرعرة
16:23
مدرسة أجيال الاعدادية في جت تقيم اجتماع لأولياء طلبة الصفوف السابعة والثامنة
15:43
وزارة الصحّة تعلن عن إلغاء التحذير من السّباحة في شواطئ البحر الأبيض المتوسط (باستثناء شاطئ بوليغ في نتانيا)
14:38
تقرير اخباري : إسرائيل قدمت مقترحا جديدا للصفقة - تحرير كل المختطفين دفعة واحدة وضمان خروج آمن للسنوار من غزة
أسعار العملات
دينار اردني 5.3
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 5
فرنك سويسري 4.43
كيتر سويدي 0.37
يورو 4.19
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.36
كيتر دنماركي 0.56
دولار كندي 2.77
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.63
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-20
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.35
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.24
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.47
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-19
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مصادر فلسطينية:‘ ارتفاع عدد شهداء مجزرة المواصي جنوب غزة الى 90 شهيدا‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘حاولنا اغتيال محمد الضيف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2024 09:45:03 اخر تحديث: 13-07-2024 12:49:00

قالت مصادر فلسطينية ان "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في منطقة المواصي غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة، اليوم السبت،

الجيش الاسرائيلي : الفرقة 98 تواصل القتال بعد ان لعبت دورًا مركزيًا في العملية لتحرير المختطفين - تصوير: الجيش الاسرائيلي

أدّت إلى سقوط أكثر من 90 شهيداً على الأقل وعشرات الإصابات". ونقلت وسائل اعلام عربية عن شهود عيان "بأن جثامين الشهداء والمصابين ملقاة على الطرقات نتيجة حزام ناري إسرائيلي استهدف خيام النازحين في المواصي". وقال مصدر طبي لصحيفة "العربي الجديد" أن "أعداد الشهداء في مجزرة مواصي خانيونس تتزايد، في ظل تواصل إحضار الشهداء للمستشفيات". 

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية - حماس، إن عشرات الفلسطينيين سقطوا بين قتيل وجريح، في هجوم إسرائيلي اليوم السبت على خيام تؤوي نازحين في خان يونس بقطاع غزة.

وذكر البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لحكومة غزة التي تديرها حماس: "ارتكب جيش الاحتلال مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية".

وأفادت مصادر اسرائيلية، ان "هدف الهجوم هو محمد الضيف، رئيس الجناح العسكري لحركة حماس، الذي نجا من محاولات اغتيال في الماضي. وكذلك مساعده الأيمن، قائد كتائب القسام في خانيونس رافع سلامة". وبحسب وسائل اعلام عبرية، "يقوم الجيش الإسرائيلي بالتحقيق في نتائج الهجوم، ويقدرون في هذه المرحلة أن الضيف أصيب بشكل خطير على الأقل- لكن لا يوجد تأكيد حتى الآن على أنه قُتل بشكل مؤكد. وعلى ضوء التجارب السابقة - فإننا ننتظر التحقق النهائي من مقتله".

الجيش الاسرائيلي : "حاولنا اغتيال محمد الضيف وننتظر نتائج الهجوم" 

وأكد الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر السبت أن قواته حاولت اغتيال القيادي في حماس محمد الضيف وقائد لواء خان يونس. وأفاد الجيش، ان الاثنين "تواجدا في موقع محصن لحماس، وإننا ننتظر نتائج الهجوم". وأفادت وسائل اعلام عبرية، بانه "وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي لم يكن مختطفون الى جانب الضيف وأنه استهدف فوق الأرض وليس في الإنفاق".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان انه "في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك واستنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك، استهدف سلاح الجو والقيادة الجنوبية الهدفيْن البارزيْن في منظمة حماس"، حيث كانا يختبئان داخل مجمع مع عدد آخر من المسلحين بين المدنيين. وقال المتحدث باسم الجيش بان "المجمع المستهدف هو عبارة عن منطقة مفتوحة ووعرة يحتوي على عدد من المباني والسقائف".

حماس: ادعاءات إسرائيل بشأن استهداف قيادات هي ادعاءات كاذبة

من جانبها، أعلنت حركة حماس السبت أن ادعاءات الجيش الإسرائيلي، بشأن استهداف قيادات في الحركة هي "ادعاءات كاذبة تهدف للتغطية على حجم مجزرة خان يونس"، وذلك تعليقا على الإعلان عن استهداف محمد الضيف. وقالت حركة حماس في بيان، إن "مجزرة مواصي خانيونس استمرار للإبادة النازية ضد شعبنا، والإدارة الأمريكية شريك مباشر في هذه الجريمة".

واضافت : "هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، استهدفت منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وهي منطقة صنفها جيش الاحتلال على أنها مناطق آمنة، ودعا المواطنين للانتقال إليها، حيث استهدفت طائرات ومدفعية ومسيرات الاحتلال بشكل مكثف ومتتال خيام النازحين بمختلف أنواع الأسلحة، ليسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء العزل". وأضافت : "ادعاءات الاحتلال حول استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة"

مصادر اسرائيلية : "محمد الضيف كان مختبئاً في مكان فوق الأرض ضمن المنطقة الإنسانية " - مسؤول في حماس: "الشهداء في خانيونس - مدنيون"

وقال مصدر أمني اسرائيلي كبير، ان "محمد الضيف لم يكن يتواجد في موقع إقامته الدائم، ولكن كانت هذه بمثابة فرصة عملياتيّة من الساعات الاخيرة". وأشارت مصادر اسرائيلية، الى ان "محمد الضيف كان مختبئاً في مكان فوق الأرض ضمن المنطقة الإنسانية في خانيونس ". وقال مسؤول في حماس، ان "شهداء خان يونس كانوا مدنيين والهجوم يمثل تصعيدا خطيرا".
وأضاف أن "هجوم خان يونس يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

التجمّع : "ندين المجزرة البشعة في خانيونس وقصف خيام النازحين العزل"

اصدر التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ، يوم السبت، بيانا ادان فيه "المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس وقصفه خيام النازحين في المواصي، التي خلفت مئات الشهداء والجرحى الأبرياء والعزل تحت ذريعة اغتيال قيادات لحركة حماس". 

وأكّد التجمّع في البيان "أن هذه الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ما هي إلا تطبيق لرغبة الانتقام من المدنيين عند قيادات ووزراء حكومة إسرائيل وتبديد أي إمكانية لاتفاق وقف الحرب وصفقة تبادل للأسرى والمحتجزين". وأضاف بيان التجمّع أن "هذه المجازر المتواصلة تؤكد أن الدموية وأدوات الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني هي التي تقود وتوجِّه وزراء حكومة إسرائيل، وهذا ما يدفع لإلغاء الإمكانية وتبديد كافة الجهود للتوصل لاتفاق يقضي بوقف الحرب على قطاع غزة، وأن نتنياهو تقوده مصالحه الشخصية والذاتية وهو رهينة بأيدي سموتريتش وبن غفير وأقطاب اليمين الفاشي في حكومة إسرائيل". حسب ما جاء في البيان.

الرئاسة الفلسطينية: ‘مجزرة المواصي استكمال لحرب الإبادة الجماعية والإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية استمرار المجازر‘

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة : " إن مجزرة الاحتلال الجديدة على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 350 مواطنا بينهم أطفال ونساء، هي استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا" .
وأضاف " أن هذه المجزرة البشعة التي ذهب ضحيتها المئات من أطفالنا ونسائنا وشيوخنا، تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية التي تصر على مخالفة جميع قرارات الشرعية الدولية عبر استمرارها في تقديم الدعم بالمال والسلاح لهذا الاحتلال الذي يرتكب يوميا المجازر الدموية بحق شعبنا" .

وأشار أبو ردينة إلى "أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ضرب القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط، عبر تنفيذه جرائم حرب إبادة جماعية بحق أهالي غزة، باستهدافه بشكل مباشر خيام النازحين في المواصي، التي تؤوي عشرات آلاف المواطنين المدنيين" .
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة : " إنه لولا الدعم الأميركي الأعمى والمنحاز لما استطاع هذا الاحتلال مواصلة جرائمه الدموية بحق شعبنا، وتحدي الشرعية الدولية، وقرارات المحاكم الدولية التي طالبت بوقف العدوان وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني" .
وختم بالقول: " نطالب مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال، التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء عدوانها" .

مصادر اسرائيلية : "احتمال مقتل محمد الضيف كبير وننتظر التأكيد النهائي" 

وأفادت وسائل اعلام عبرية، نقلا عن مصدر سياسي قوله إن "احتمال مقتل محمد الضيف مرتفع وننتظر التأكيد النهائي". وافاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن نتنياهو يعتزم عقد محادثات أمنية بعد الضربة لاستهداف الضيف. وقال نتنياهو تعليقا على هجوم خان يونس إنه "أمر في بداية الحرب بتصفية كبار مسؤولي حماس".

تركيا: استهداف المواصي حلقة في جهود حكومة نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة

اعتبرت الخارجية التركية " هجمات إسرائيل على منطقة المواصي المكتظة بالنازحين الفلسطينيين ، حلقة في سلسلة جهود حكومة بنيامين نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة " . وقالت الخارجية التركية في بيان صحفي اليوم السبت : " إن هجوم إسرائيل على الفلسطينيين الذين يحتمون في منطقة المواصي، التي أعلنتها (منطقة آمنة) في مدينة خان يونس، هو مرحلة من جهود حكومة نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة" . وأضافت "على الدول التي تدعم إسرائيل أن تضع حدا لهذه الهمجية".

مصر: ‘ندين مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس‘

في نفس السياق، أدانت جمهورية مصر العربية " قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء" .
وطالبت الخارجية المصرية، في بيان صحفي اليوم السبت، "إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاما بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددة على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات" .وأكدت أن "تلك الانتهاكات المستمرة في حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حاليا للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين وسط صمت وعجز دولي مخزٍ " .

وزير الامن يوآف غالنت يوعز برفع حالة التأهب على كافة الجبهات

أفادت وسائل اعلام عبرية، مساء السبت، أن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أوعز برفع حالة التأهب على كافة جبهات الحرب.

محمد الضيف - صورة عممها الجيش الاسرائيلي

تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي ينشر صورة من مكان الهجوم في خان يونس حيث تواجدت شخصيات قيادية في حماس

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك