بلدان
فئات

01.07.2024

°
12:40
وفاة الشاب علاء ديواني من الطيبة اثر اصابته بنوبة قلبية
12:37
مصرع المربية طيبة عبد الرحمن حجازي من طمرة متأثرة بجراحها اثر حادث طرق
12:30
الشرطة : تقديم لائحة اتّهام وطلب مصادرة مارسيدس فارهة بعد أن قام صاحبها من بسمة بنقل سكان من الضفة
12:19
انتكاسة كبيرة لماكرون .. فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من انتخابات البرلمان بفرنسا
12:12
مسرح الرامة البلدي يقدم الامسية الاولى من أمسيات ‘لقاء الأدب والفن‘ الشّهرية
11:48
‘حرق مركز تأهيل المعلمين وحرق المتنزه واعتداء على البركة والقصر الثقافي‘ .. رئيس بلدية رهط يستنكر الاعتداءات على ممتلكات ومؤسسات البلدية: ‘عمل اجرامي، انتقامي، بشع‘
11:28
اعتقال مشتبهيْن من جلجولية بتورطهما بإلقاء قنبلة على سيارة في كفر قاسم
11:10
مدرسة الأمل خربة الوطن وجمعية السلامة المجتمعية تنظمان يوما إرشاديا للحذر على الطرق
11:06
اللقية: تخريج طلاب السوادس في مدرسة العهد بأجواء بهيجة
10:06
مقتل 80 شخصا من المجتمع العربي في حوادث طرق عام 2024 بزيادة قدرها 82٪ مقارنة بالعام الماضي
09:48
أهال من ام الفحم : جرافات السلطات تهدم منزلا قيد الانشاء بحماية قوات من الشرطة
09:36
‘الارادة تصنع المستحيل‘ .. سمر عيسى من كفر قاسم تتحدّث عن ‘الصدفة‘ التي تحوّلت الى ‘نجاح كبير‘
09:23
رئيس مجلس يركا بعد الاجتماع مع رئيس الحكومة : ‘وافقنا على تجميد الاحتجاج لمدة شهر لنرى ما إذا كانت مطالبنا ستنفذ ام لا‘
09:13
مقتل 5 جراء صواعق رعدية في اليمن
08:49
مصادر فلسطينية : ‘الاحتلال يفرج عن 50 أسيراً من غزة بينهم مدير مستشفى الشفاء‘
08:38
اطلاق نحو 20 صاروخا من القطاع تجاه منطقة غلاف غزة
07:03
عمران سليم حجير من الناصرة في ذمة الله
06:56
مصادر فلسطينية: ‘الجيش الاسرائيلي يقتحم طولكرم ويفرض حصارا على مخيم نور شمس‘
06:54
نتنياهو وجالانت يجريان جلسة تقييمية للأوضاع وانتهاء عملية رفح - مصادر فلسطينية: ‘شهداء وجرحى في قصف على حي الصبرة بغزة‘
06:23
حالة الطقس : أجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا
أسعار العملات
دينار اردني 5.3
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.75
فرنك سويسري 4.18
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.02
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.74
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.34
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-01
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.79
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.07
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.2
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-07-01
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال المعارك شمال غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-06-2024 20:29:15 اخر تحديث: 29-06-2024 06:52:00

دخل القتال اليوم السبت، يومه الـ 267، على وقع استمرار القصف في قطاع غزة . وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد أربعة مواطنين،

بينهم طفلان، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة" .

وأفاد مصدر فلسطيني " بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت منزلا يعود لعائلة أبو خضرة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين بينهم طفلان وإصابة 10 آخرين، جرى نقلهم إلى المستشفى "المعمداني" في المدينة. كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة" .

من جانبه، افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان القوات واصلت القتال في منطقة الشجاعية وان "قوات الفرقة 98 تواصل الهجوم على الأهداف الإرهابية وتقاتل فوق وتحت الأرض". وقضت خلال الساعات الماضية على مسلحين خلال الاشتباكات وعثرت على مستودع أسلحة داخل مجمع مدرسة في المنطقة. بحسب المتحدث العسكري. 

واضاف قائلا، ان القتال تواصل في وسط القطاع حيث تم القضاء على عدد من المسلحين. وفي رفح قضت قوات الفرقة 162 من لوائي الناحال وغفعاتي على عدد من المسلحين ودمرت بنى تحتية ومن بينها فتحات أنفاق. ودمرت طائرات سلاح الجو عدة نقاط إطلاق قذائف مضادة للدروع تم استخدامها خلال الحرب لاستهداف القوات. كما ورد من المتحدث باسم الجيش. 

اطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة نحو مدينة سديروت

وافاد المتحدث باسم الجيش، انه أطلقت مساء أمس قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة نحو مدينة سديروت حيث اعترضت الدفاعات الجوية إحدى القذائف بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات. بعد وقت وجيز، أغارت طائرات سلاح الجو على فتحة نفق مجاورة لمنطقة الإطلاق. كما قصفت قوات الجيش بالمدفعية مصادر النيران.

أكسيوس: أمريكا تقترح صياغة جديدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

وفي غضون ذلك، نقل موقع أكسيوس الإخباري يوم الجمعة، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة اقترحت صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ، في مسعى لإبرام الاتفاق.

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان

من جانب اخر، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة إنه "إذا شرعت إسرائيل في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب إبادة". وأضافت البعثة الإيرانية في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي أنه في مثل هذه الحالة فإن "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة".

هذا وكان وزير الامن يوآف غالنت قد أوضح في وقت سابق، إنه أبلغ الأمريكيين بأن إسرائيل ليست معنية بحرب على الجبهة الشمالية وأن التسوية التي من شأنها إبعاد حزب الله عن الحدود تعتبر مقبولة. وأطلق حزب الله يوم امس الجمعة عشرات الصواريخ وثلاث طائرات مسيرّة باتجاه الجليل، ما أدى إلى إطلاق صفارات انذار في نهاريا وعدد من البلدات الأخرى التي لم يتم إجلاء سكانها، فيما اعلن الجيش الاسرائيلي انه قام بتنفيذ سبع عمليات اغتيال في لبنان خلال يوم واحد.

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية

 قال الجيش الأمريكي يوم الجمعة إنه دمر سبع طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

الأونروا: أكوام ضخمة من القمامة المتعفنة تتراكم حول مخيمات غزة

قالت مسؤولة بالأمم المتحدة يوم الجمعة، إن أكواما من القمامة المتعفنة تتراكم بالقرب من أماكن إيواء النازحين في غزة مما يثير مخاوف من انتشار المزيد من الأمراض.

وترك مئات الآلاف من سكان غزة منازلهم وفروا إلى جنوب القطاع في وقت سابق من الصراع المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر قبل أن ينزحوا مجددا منذ أن وسعت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة رفح الجنوبية في أوائل مايو أيار.

وقالت لويس ووتردج، وهي عاملة إغاثة في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن أكواما من القمامة يقدر وزنها بنحو 100 ألف طن تتراكم بالقرب من خيام النازحين في وسط غزة. وأضافت للصحفيين عبر رابط فيديو من غزة : "أكوام القمامة بين السكان وتتراكم دون نقلها لأي مكان. الوضع يزداد سوءا. ومع ارتفاع درجات الحرارة، يزيد الأمر حقا من بؤس السكان إلى جانب الظروف المعيشية هنا". 

وقال طارق ياساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن "القمامة إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة ونقص مياه الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحي تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض. وأضاف : "يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور عدد من الأمراض المعدية"، مشيرا إلى تسجيل نحو 470 ألف حالة إسهال منذ بداية الصراع.

وزارة الصحة في غزة : 37834 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان يوم السبت، إن "ما لا يقل عن 37834 فلسطينيا استشهدوا و86858 أصيبوا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول".

الجيش الاسرائيلي : عناصر من حزب الله تدخل مبنى عسكري في منطقة حولا لتتم مهاجمتهم من الجو 

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان قوة من الوحدة 869 ، رصدت خلية تدخل إلى مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا جنوب لبنان لتقوم طائرات حربية لسلاح الجو بمهاجمة المبنى الذي كان يتواجد فيه المسلحون، إلى جانب مبنى عسكري آخر للتنظيم. واضاف المتحدث العسكري ان "طائرة تابعة لسلاح الجو هاجمت هدفا ارهابيا من منظمة حزب الله في منطقة حولا. 

في وقت سابق من اليوم، تم رصد إطلاق صاروخيْن مضادين للدبابات سقطا في منطقة مسغاف عام، دون وقوع إصابات. قوات جيش الدفاع قصفت مصادر النيران بالمدفعية".

عائلات مختطفين محتجزين في غزة : ‘لا تسمحوا لنتنياهو بإفشال الصفقة مرة أخرى‘

أدلت عائلات مختطفين محتجزين في قطاع غزة، ببيان مساء اليوم السبت، قرب مقر وزارة الامن (الكرياه) في تل ابيب. وقالت ايلا ميتزجر، الذي تحتجز حماس جثة احد اقربائها: "هذا واقع لا يمكن تصوره ولا يطاق، قلوبنا لا تتوقف عن الصراخ". وأضافت : "لقد أُبلغنا هذا الصباح أن إدارة بايدن تعمل من اجل استئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق. وبحسب التقارير، فإن القضية التي لا تزال موضع خلاف كانت ولا تزال التزام إسرائيل بإنهاء الحرب. وما يقف بيننا وبين أحبائنا هو موقف نتنياهو والإصرار على عدم إنهاء الحرب في إطار صفقة".

وقال عيناف تسينجوكر، والدة احد المختطفين : "نناشد من هنا وزير الامن غالانت ورئيس الأركان هاليفي وأعضاء فريق التفاوض - قول الحقيقة، مهما كان الأمر صعبا، يضعكم كخادمي الجمهور المناسبين. مسؤوليتكم الشخصية ألا تسمحوا لنتنياهو بإفشال الصفقة مرة أخرى، والإدلاء بتصريحات من شأنها أن تجعل حماس تتشدد في مواقفها. إذا قام نتنياهو بتخريب الصفقة مرة أخرى، فاخرجوا وأخبروا الجمهور بالحقيقة". 
يأتي ذلك في ظل تقارير اعلامية حول قيام الولايات المتحدة الامريكية بنقل "تعديلات" الى حماس على المقترح الاسرائيلي.

الجيش الاسرائيلي: ‘ العثور على منصات صواريخ في مجمع مدارس وعيادات طبية وأسلحة شقق اختباء في الشجاعية‘

في هذا السياق، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال نهاية الأسبوع الماضي، بدأت قوات الفرقة 98 حملة عسكرية في وضح النهار ضد المسلحين والبنية التحتية في منطقة الشجاعية، حيث تخوض القوات معارك مع المسلحين من مسافة قريبة حيث تم حتى الان القضاء على العشرات في تلك المعارك.

قوات اللواء 7 قادت الفرقة وحاصرت البيئة المدنية التي تم تحويلها من قبل عناصر حماس إلى مجمع للإرهاب، حيث عثرت القوات على مواقع استطلاع ووسائل قتالية، ومسيرات درون ومنصة لإطلاق قذائف صاروخية بعيدة المدى قرب المدارس.

قوات لواء المظليين بدأت عمليات لتطهير وتفكيك البنى التحتية والمباني العسكرية في المنطقة. لقد عثرت القوات على وسائل قتالية وفتحات أنفاق" .

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال المعارك شمال غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جنديين في معارك شمال غزة ، كما اصيب جنديان اخران بجروح خطيرة .

الرئاسة الفلسطينية: الاستيطان جميعه غير شرعي وهو جزء من العدوان المتواصل على شعبنا

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، إن "مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استعمارية في الضفة الغربية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته" .

وأضاف أبو ردينة أن " جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية" .تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك