بلدان
فئات

17.07.2024

°
23:56
فلفلة ابناء كفر قاسم يتصدر مجموعته بالفوز على الخضيرة 4-0
23:07
جرائم بلا توقف : مصاب بحالة خطيرة في الناصرة
21:23
اصابة فتى (13 عاما) بجراح خطيرة اثر تعرضه للدهس في ام الفحم
20:37
كُتلة الجبهة في بلدية الناصرة: إقامة لجنة خاصة لمكافحة العنف في المدينة
20:36
جت : أكثر من 80 امرأة وفتاة يشاركن في المحاضرة الشيّقة حول الصحة النفسية للمرأة
20:10
توما-سليمان تتهم نتنياهو ‘بالمسؤولية عن ارتكاب جرائم حرب في غزة‘
20:10
إقالة مدرب المكسيك لوزانو بعد خيبة الأمل في كوبا أمريكا
19:35
مجموعة ‘جبر الخواطر‘ ام الفحم في زيارة لنزلاء المركز العلاجي ‘شوهم‘
19:32
الإمارات : ‘ندين الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في غزة‘
18:46
اعلام عبري : ‘رئيس الموساد ينتقد احد الشروط الجديدة التي وضعها نتنياهو في إطار مفاوضات الصفقة - لا وقت للبنات المختطفات في غزة‘
18:01
افتتاح مخيم العلوم والابداع الثاني في مدرسة ابن سينا الاعدادية في كفرقرع
17:58
الشرطة: ‘ضبط عبوة ناسفة و 40 كاميرا مراقبة ومسدسين في في الرامة وساجور واعتقال مشتبهيْن‘
17:54
اسماعيل هنية: كل ما يتم التداول به عن تعليق حماس مفاوضات غزة غير صحيح
17:53
جمعيّة السلامة المجتمعيّة: تداعيات خطيرة لارتفاع درجات الحرارة
17:16
ساوثامبتون يتعاقد نهائيا مع لاعب الوسط داونز من وست هام
17:09
اعتقال 11 مشتبهًا من مركز البلاد بجرائم الإحتيال والتزييف بأموال مؤسسة التأمين الوطني
16:20
اندلاع حريق كبير في يفنئيل قرب طبريا و12 طاقم اطفاء تحاول اخماده
16:11
ترامب: يتعين على تايوان تحمل تكلفة الدفاع عنها
16:10
بكين وموسكو تطلقان تدريبات بالذخيرة الحية في بحر الصين الجنوبي
16:00
الكرواتي مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2025
أسعار العملات
دينار اردني 5.12
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.73
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.97
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.53
دولار كندي 2.65
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.32
دولار امريكي 3.63
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-18
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.64
دينار أردني / شيكل 5.16
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 3.97
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.07
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.9
اخر تحديث 2024-07-17
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

ضبط متفجرات خطيرة مخزنة في مبنى سكني في مدينة بيتح تكفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2024 11:46:21 اخر تحديث: 14-06-2024 16:09:00

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تم ضبط كمية من المواد المشتبه بأنها مخدرات

 تصوير الشرطة

من نوع الكوكايين على مدخل القدس، حيث انتهى بضبط أسلحة، ومنها مادة متفجرة من نوع ترياسيتون ترايبيروكسيد (TATP)، وسلاح من نوع كارلو مزود بالرصاص، وصندوق للمتفجرات وذخيرة، ومخدرات خطيرة من مختلف الأنواع، حيث تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبهين، ومن ثم احالتهما إلى التحقيق في الوحدة المركزية في القدس، وبعد الانتهاء من التحقيق معهما، وتقديم تصريح مدعٍ ضدهما، من المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضدهما في الأيام المقبلة " .

واضاف بيان الشرطة : " قبل نحو شهر، في يوم 10.5.24 في ساعات الظهيرة، قام أفراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية في لواء القدس بإلقاء القبض على مشتبه وهو (52 عاما)، من سكان بيتح تكفا، وبعد أن تم ضبط مخدرات خطيرة في مركبته. وفي إطار التفتيش الذي أجراه افراد الشرطة السريون في المركبة قرب مدخل القدس، تم ضبط أكثر من كيلوغرام من مادة يشتبه في أنها مخدرات خطيرة من نوع الكوكايين وغيرها من المواد " .

ومضى البيان : " في وقت لاحق، قامت الشرطة بتفتيش المستودع ومقر إقامة المشتبه في بيتح تكفا، وأثناء التفتيش. قام افراد الشرطة السريون، بالتعاون مع وحدة الكلاب البوليسية بكشف بضبط داخل مبنى على 540 جرامًا من مادة ترياسيتون، وبيروكسيد (TATP)، وسلاح من نوع كارلو مليئ بالرصاص، صندوق متفجرات، ومواد مختلفة من أنواع الذخيرة. بالإضافة لذلك، تم ضبط مواد يشتبه بأنها مخدرات بأنواعها المختلفة، منها: الكوكايين، وآلاف من حبوب الإكستازي. 
تمت إحالة كافة المواد التي تم ضبطها الى التحقيق، وجمع الأدلة والبينات على يد خبراء التشخيص الجنائي، وخبراء المتفجرات في الشرطة. حيث تم إلقاء القبض على المشتبه، ومن ثم إحالته إلى التحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس للإشتباه في حيازة أسلحة ومخدرات " .

وجاء ايضا في البيان : " كشف التحقيق الذي اجري في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، عن المشتبه الذي شغل المشتبه الذب تم إلقاء القبض عليه، وهو من سكان كريات أونو البالغ من العمر (28 عاما)، بموجب امر بتفتيش وإلقاء القبض من قبل المحكمة، وفي يوم 28.6.24 تم إلقاء القبض على المشتبه في منزله على يد افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس. وخلال نشاط تفتيش الشرطة في منزلة، تم ضبط معدات لتصنيع المخدرات ومواد أخر .
في إطار التحقيق، قام محققو وحدة مكافحة الجريمة بالقاء القبض على مشتبهين إضافيين ومن ثم إحالتهم الى التحقيق بتورطهم في جرائم الأسلحة والمخدرات، حيق تم إطلاق سراحهم لاحقا بشروط مقيدة. ومن ثم تمديد توقيف المشتبه بهما من حين لآخر في المحكمة، للاشتباه في ارتكابهما جرائم حيازة أسلحة وتهريب مخدرات وغيرها. وبعد تقديم تصريح مدعٍ ضدهما، من المتوقع أن تقدم النيابة العامة لائحة اتهام ضدهما خلال الأيام المقبلة" .

وقال الرائد إيلاد هوخمان ضابط قسم التحقيقات في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، عن الخطر الذي يمكن أن تسببه المواد المتفجرة التي تم ضبطها: "إن مكافحتنا الاستباقية ضد آفة المخدرات الخطيرة كشفت في الواقع عن خطر أكبر بكثير على حياة الإنسان - المتفجرات والأسلحة. ضبط الكوكايين في المركبة في أورشليم القدس أدى إلى قيام محققو شرطة لواء أورشليم القدس بالكشف عن أسلحة ومتفجرات ومخدرات والمزيد - في بيتح تكفا. وكان أخطرها عبوة ناسفة من نوع TATP، كانت محفوظة في مستودع في مبنى سكني شاهق في مدينة بيتح تكفا، بجانب المتفجرات والأسلحة. هذه المواد المتفجرة معروفة لنا بشكل عام من خلال الهجمات الإرهابية. وعادة ما يتم تصنيعها من إنتاج منزلي، وتعتبر غير مستقرة وحساسة ومميتة، وقد تؤدي إلى انفجار كبير وأضرار كبيرة بحياة الإنسان. وقد تم التعامل مع هذه المواد من قبل خبراء المتفجرات في الشرطة – حيث تمت احالتها الى مختبر للمتفجرات في تل أبيب، ووحدة خبراء المتفجرات في الشارون، بالاحترافية والحذر المطلوبين. وفي وقت لاحق، قام محققو قسم شرطة أورشليم القدس أيضا بالتعقب خلف مشغل المشتبه الأول الذي تم إلقاء القبض عليه أيضا. ومن وجهة نظرنا، فهذا نشاط ربما كان قد حال دون وقوع ضرر على حياة الإنسان، وبناءً على ذلك قمنا بتقديم المشتبهين المتورطين إلى العدالة. وسنواصل مكافحتنا الحازمة والمستمرة ضد الجرائم الخطيرة". 


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك