بلدان
فئات

27.07.2024

°
07:05
أمريكا ترجئ ترحيل بعض اللبنانيين بسبب التوتر بين إسرائيل وحزب الله
07:01
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع بدعم نتائج أعمال إيجابية
06:59
القتال يدخل يومه الـ 295 | شهيدان ومصابون بقصف على خان يونس ومخيم النصيرات - الحوثيون: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
06:28
حالة الطقس : أجواء حارة تسود البلاد
06:19
مصرع شخصين جراء حريق بمنزل في كتسرين شمالي البلاد
06:09
الشرطة: اطلاق النار على شاب من العيسوية بشبهة محاولة تنفيذ عملية دهس
23:34
بايدن وعاهل الأردن يبحثان جهود وقف إطلاق النار بغزة في اتصال هاتفي
23:22
اشتباكات بين الشرطة التركية ومحتجين بسبب مشروع قانون للكلاب الضالة
23:21
160 ألف امرأة بيضاء يشاركن في مكالمة ‘زووم‘ مع كاملا هاريس
20:43
مشاركة واسعة في المهرجان السنوي لرابطة سوتشين للكراتيه ورياضة الناصرة
20:34
بعد لقائه مع بايدن ونائبته هاريس | نتنياهو يلتقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
19:47
مجلس الوزراء الفلسطيني يبحث جهود تعزيز العمل الإغاثي في قطاع غزة
19:26
تابعوا : حلقة جديدة من برنامج ‘ مجلة الجمعة ‘
19:23
الكرملين: روسيا لا تمانع المحادثات مع أوكرانيا لكن تحتاج لمعرفة مدى استعدادها
19:13
رئيس هيئة الأركان في خانيونس: ‘لن نترك حماس حتى نعيد المخطوفين وحتى تفكيك آخر كتيبة‘
19:13
أكسيوس: مدير سي.آي.إيه يعتزم لقاء مسؤولين من إسرائيل وقطر ومصر في روما بشأن غزة
19:05
الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا
18:59
مطار فرانكفورت يعاود العمل بعد إغلاق نشطاء المناخ للمدارج
18:58
بايدن يعلن من المكتب البيضاوي ‘تمرير الشعلة لجيل جديد‘
18:57
الأوقاف الاسلامية: 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
أسعار العملات
دينار اردني 5.19
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.74
فرنك سويسري 4.17
كيتر سويدي 0.34
يورو 3.99
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.33
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.66
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.39
دولار امريكي 3.68
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-07-27
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.67
دينار أردني / شيكل 5.19
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 3.97
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.15
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.89
اخر تحديث 2024-07-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

القتال يدخل يومه الـ 249 على وقع القصف والاشتباكات في غزة - مصادر عبرية: اطلاق رشقة صاروخية من لبنان اتجاه الجليل الأعلى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2024 19:54:47 اخر تحديث: 11-06-2024 07:16:00

دخل القتال اليوم الثلاثاء يومه الـ249، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مختلف محاور القتال في قطاع غزة. وقال الدفاع المدني الفلسطيني، الثلاثاء،

إن 8 أشخاص لقوا حتفهم في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً بحي الدرج وسط قطاع غزة. وأضاف الدفاع المدني، عبر منصة فيسبوك، أن "معظم الضحايا من النساء والأطفال". 

من جانب اخر، افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "خلال ساعات الليلة الماضية، اعترضت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو هدفًا جويًا مشبوهًا بنجاح كان في طريقه نحو إسرائيل من جهة الشرق". وأضاف : "كان الهدف تحت مراقبة قوات الجيش، حيث لم يخترق الأراضي الإسرائيلية.لم تُفعّل أي إنذارات بموجب السياسة المتبعة، ولم تقع إصابات أو أضرار". 

مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار يدعم خطة لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة المختطفين 

في غضون ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين، مشروع قرار أميركيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة. وحصل المشروع الذي "يرحب" بالمقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو/ أيار ويدعو إسرائيل وحماس "إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط" على 14 صوتاً وامتنعت روسيا عن التصويت، فيما أعلنت حركة حماس عن ترحيبها بما تضمنه قرار مجلس الأمن. وقالت الحركة إنها مستعدة "للتعاون مع الإخوة الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة حول تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب شعبنا ومقاومتنا". وأضافت في بيان "ترحب حركة المقاومة الإسلامية حماس بما تضمنه قرار مجلس الأمن وأكد عليه حول وقف إطلاق النار الدائم في غزة، والانسحاب التام من قطاع غزة، وتبادل الأسرى، والإعمار، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، ورفض أي تغير ديموغرافي أو تقليص لمساحة قطاع غزة، وإدخال المساعدات اللازمة لأهلنا في القطاع". 

الرئاسة الفلسطينية: نحن مع أي قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار

من جانب اخر، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية يوم الاثنين، إن الرئاسة "مع أي قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار ويحافظ على وحدة الأراضي الفلسطينية".

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يبدأ جولة جديدة في الشرق الأوسط

وبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة في الشرق الأوسط، أمس، للدفع قدماً باقتراح وقف إطلاق النار في غزة، استهلها من القاهرة قبل أن يتوجه الى إلى إسرائيل. وتهدف هذه الزيارة، التي تشمل أيضاً الأردن وقطر، إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي كشف عنه بايدن. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن أكد لنتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة وكذلك الحاجة إلى منع انتشار الصراع.

تقرير: واشنطن تبحث التفاوض بشكل أحادي مع حماس لإطلاق سراح أمريكيين

الى ذلك، ذكرت شبكة (إن.بي.سي نيوز) يوم الاثنين، أن مسؤولين أمريكيين يبحثون إجراء محادثات أحادية الجانب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بشأن التوصل إلى اتفاق لتحرير خمسة رهائن أمريكيين تحتجزهم الحركة في غزة حال فشل محادثات وقف إطلاق النار التي تشمل إسرائيل. ولم يتضح بعد ما الذي قد تقدمه الولايات المتحدة لحماس في المقابل، وفقا للتقرير الذي استند إلى تصريحات اثنين من المسؤولين الأمريكيين الحاليين ومثلهما من السابقين. 

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، عندما سُئل عن التقرير أثناء مغادرته القاهرة "أفضل طريقة وأكثرها فعالية لإعادة الجميع إلى ديارهم، بمن في ذلك الرهائن الأمريكيون، هي من خلال هذا الاقتراح، من خلال اتفاق وقف إطلاق النار المطروح على الطاولة الآن".

موقع بانيت يواكب تطورات الحرب أولاً بأول 

الجيش الاسرائيلي : مهاجمة مجمع عسكري وأهداف لحزب الله في لبنان ردًّا على إسقاط طائرة مسيرة لسلاح الجو

افاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الثلاثاء، انه ردًّا على إسقاط حزب الله طائرة مسيرة لسلاح الجو في لبنان، يوم امس، "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو خلال الليلة الماضية على مجمع عسكري يتبع للوحدة 4400 وحدة تعظم القوة اللوجستية في حزب الله والهادفة إلى نقل الوسائل القتالية إلى لبنان وداخله. لقد تم استهداف منطقتيْن داخل المجمع الذي يقع في منطقة بعلبك في عمق لبنان". وأشار المتحدث العسكري الى انه تم استهداف أهداف أخرى في منطقة عيترون جنوب لبنان ومن بينها موقع عسكري ومبنييْن عسكرييْن لحزب الله.

الجيش الاسرائيلي : اعتراض هدف جوي مشبوه قبالة شواطئ حيفا

7:31 | أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، ان "الدفاعات الجوية اعترضت في الساعة الأخيرة هدفًا جويًا مشبوهًا تم رصده فوق البحر قبالة شواطئ حيفا. لم يتم تفعيل الإنذارات. لم تقع إصابات أو أضرار".

سمح بالنشر : مقتل 4 جنود اسرائيليين بانفجار في رفح
أعلن الجيش الاسرائيلي عن مقتل ضابط وثلاثة جنود بانفجار وقع أمس الاثنين في رفح. وقال الجيش الاسرائيلي ان الانفجار أدى الى انهيار مبنى، وان ضابطا من لواء " جفعاتي " وأربعة جنود آخرين اصيبوا بجراح خطيرة بهذا الانفجار، كما اصيب جندي آخر بجراح متوسطة.

الجيش الاسرائيلي : " الفرقة 162 تواصل القتال في منطقة رفح "

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" تواصل قوات الفرقة 162 العمل في رفح حيث قضت قوات غفعاتي خلال الساعات الأخيرة خلايا مخربين مساحة في اشتباكات من مسافة قصيرة بالإضافة إلى كشف وثائق استخبارية خلال عدة عمليات مداهمة دقيقة.  القوات الجوية تمكنت من تصفية مخرب حماس في مجال القنص كان يشكل تهديدًا على القوات البرية.  قوات الفرقة 99 تواصل العمل في وسط القطاع حيث أغارت طائرة لسلاح الجو على خلية مخربين شكلت تهديدًا على القوات. خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هاجمت طائرات سلاح الجو ودمرت نحو 35 هدفًا جويًا في أنحاء قطاع غزة. من بين الأهداف التي تمت الاغارة عليها مباني عسكرية ومواقع ومستودعات أسلحة ونقاط إطلاق ومواقع رصد وخلايا مخربين وبنى عسكرية أخرى ".

صفارات انذار في حيفا ومنطقة الجليل الأعلى
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان صفارات الانذار دوّت عند الساعة 9:51 في مدينة حيفا، فيما تم رصد تصد لهدف ما في سماء المدينة. كما دوّت صفارات الانذار عدة مرات في منطقة الجليل الأعلى. 

الجيش الاسرائيلي :" صفارات الانذار في حيفا بسبب تشخيص خاطئ "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق :" متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة حيفا قبل قليل فكما يبدو الحديث عن تشخيص خاطئ. الحادث قيد الفحص. تم تفعيل الإنذارات نتيجة إطلاق صاروخ اعتراض وخشية سقوط شظايا عملية الاعتراض ".

الجيش الاسرائيلي : اطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان تجاه هضبة الجولان
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " انه تم رصد اطلاق نحو 50 صاروخا من الأراضي اللبنانية تجاه منطقة مركز هضبة الجولان، وقد تصدت منظومة الدفاع الجوي لعدد من الصواريخ، والباقي سقطت في منطقة مفتوحة دون تسجيل إصابات ".

الجيش الإسرائيلي : اعتراض مسيرّة تسللت من لبنان الى الجليل الغربي 

14:45 | افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "الدفاعات الجوية اعترضت قبل قليل طائرة مسيرة تسللت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي، حيث تم تفعيل الإنذار في منطقة عرب العرامشة خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض".

20:34 | صفارات انذار في الجليل الأعلى

الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان
|على صعيد متصل ، افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " أغارت طائرات حربية على أ داف لحزب الله ومن بينها مبنى عسكري ونقطة إطلاق وبنية لحزب الله في منطقة عيترون بالإضافة إلى بنية معادية في ميس الجبل. 
وبالتزامن مع ذلكن هاجمت طائرة لسلاح الجو خلية لحزب الله في دير عامس جنوب لبنان. 
متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها قبل قليل في منطقة أصبع الجليل فالحديث عن إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات" .

مصادر عبرية: اطلاق رشقة صاروخية من لبنان اتجاه الجليل الأعلى
افادت مصادر عبرية أنه " أطلق نحو 15 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه بلدات الجليل الأعلى ،  حيث تم اعتراض بعضها وانفجر البعض الآخر في مناطق مفتوحة" .

21:09 | صفارات الانذار تٌدوي في عرب العرامشة

الجيش الاسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 50 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان نحو منطقة وسط هضبة الجولان

من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " أطلق حزب الله صباح اليوم نحو 50 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان نحو منطقة وسط هضبة الجولان حيث أسفرت عملية الإطلاق عن اندلاع حريق في منطقة سكنية مدنية لبنانية في منطقة ميس الجبل القريبة من منصة الإطلاق " .

واضاف : " يضع حزب الله مصالحه في مناطق مدنية وسكنية مأهولة ويقوم بإطلاق القذائف منها معرضًا سكان جنوب لبنان للخطر حيث يستخدمهم دروعًا بشرية بشكل سخيف" .


 تصوير: الجيش الاسرائيلي




[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك