في ظل التصعيد الأمني في منطقة الشمال: تزويد عشرات الملاجئ العامة في حيفا بمولدات كهربائية
في ظل التصعيد الأمني في منطقة الشمال، ووسط تهديد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتنفيذ " عملية عسكرية قوية " في منطقة الشمال، أفادت مصادر إعلامية
الجيش الاسرائيلي يعلن مهاجمته مبنى عسكريا لحزب الله جنوبي لبنان - تصوير: الجيش الاسرائيلي
انه تم تركيب عشرات أجهزة توليد الكهرباء في ملاجئ عامة في مدينة حيفا.
وقالت نفس المصادر " انه تم ربط الملاجئ العامة في حيفا بمنظومة تتيح فتحها بتحكم عن بعد، بالإضافة الى تركيب شبكة " واي فاي " للانترنت، في مواقف السيارات تحت الأرض التي تم تعريفها مسبقا على انها أماكن آمنة في حالات الطوارئ ".
نتنياهو يقوم بجولة في كريات شمونة : ‘جاهزون لعملية عسكرية قوية في الشمال‘
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قد قام صباح اليوم الأربعاء، بزيارة لمعسكر " جيبور " في كريات شمونة، شمالي البلاد . وجاء من مكتب رئيس الحكومة نتنياهو " انه حصل على شرح من قائد فرقة 769 ومن قائد الجبهة الداخلية في المنطقة حول صورة الوضع والأحداث الأخيرة، وحول إدارة معركة الدفاع عن الأراضي الإسرائيلية، والخطوات التي يتم اتخاذها من أجل حماية بلدات وسكان الشمال، كما تم استعراض عمل الجيش ولواء الشمال ضد حزب الله ".
كما زار نتنياهو محطة استطلاع في كريات شمونة، التقى فيها بطواقم الإطفاء وحصل على شرح حول عمل الطواقم في اخماد الحرائق، وحول التعاون ما بين سلطة الإطفاء والجيش في سبيل اخماد ألسنة اللهب.
" سنعيد الأمن لمنطقة الشمال "
وقال نتنياهو خلال الجولة :" في بداية الحرب قلنا اننا سنعيد الأمن لمنطقة الجنوب ومنطقة الشمال، وهذا ما سنفعله. اليوم أنا في منطقة الحدود الشمالية مع المقاتلين والضباط الأبطال، ومع رجال الإطفاء. امس احترقت الأرض هنا، وأنا مسرور انكم قمتم باخماد النار، لكن الأرض احترقت أيضا في لبنان. من يظن أنه سيمسّ بنا وأن نجلس مكتوفي الايدي فانه مخطئ. نحن جاهزون لعملية عسكرية قوية في الشمال، بهذه الطريقة أو بغيرها سنعيد الأمن للشمال ".
مع اشتعال جبهة الشمال : الحكومة تقرر المصادقة على زيادة عدد جنود الاحتياط الى 350 ألفا
من ناحية أخرى، من المنتظر ان تصادق الحكومة اليوم على زيادة عدد جنود الاحتياط الذين بالإمكان استدعاؤهم الى 350 ألفا، علما ان العدد كان حتى الان 300 ألف جندي. وقالت مصادر إعلامية ان الجيش طلب زيادة عدد جنود الاحتياط الذين بالإمكان دعوتهم للمثول في المعسكرات في ظل استنفاذ العدد السابق وفي ظل إمكانية توسع دائرة القتال في منطقة الشمال.

صورة للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي
من هنا وهناك
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘
-
كفر مندا تحتضن معرض الأبحاث العلمية للمدارس العربية
-
رائد دقة: باقة الغربية تشهد تطورا ملحوظا في المواصلات ونطمح لربطها بمحطة قطار
-
رئيس مجلس الزرازير بمؤتمر الحكم المحلي: حلم الأزواج الشابة يبدأ ببيت ومصدر دخل وتعليم جيد للأبناء
-
الشرطة: اعتقال شخصيْن من عبلين بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة





أرسل خبرا