معرض الأبحاث العلمية للواء الشمال في شفاعمرو: نجاح باهر وإبداع طلابي متميز
بادر قسم التعليم العربي بإدارة المربية شيرين ناطور حافي ومفتش العلوم الاستاذ شفيع الجمّال ، بلدية شفاعمرو ، التفتيش في لواء الشمال بإدارة المربي احمد بدران ،

تصوير وزارة المعارف
مفتش مدينة شفاعمرو المربي احمد عبد الرحمن في بناية اشكول بايس بإدارة المربية ندى سواعد وبحضور مدراء المدارس الاعدادية ومركزي ومعلمي العلوم بتنظيم معرض العلوم والتكنولوجيا في لواء الشمال ، إيمانًا بأهمية البحث العلمي ودوره في تنمية مهارات الطلاب الإبداعية.
شارك في المعرض 60 مدرسة اعدادية بـ 95 بحثا علميا وحلول لمشاكل تكنولوجيا .
تخلل المعرض العديد من الفعاليات الشيقة، حيث افتتح بكلمات ترحيبية من القائمين على تنظيمه، تلتها كلمة للأستاذ شفيع الجمّال، مفتش العلوم والتكنولوجيا للمرحلة الإعدادية، أشاد فيها بجهود الطلاب وإبداعاتهم. كما تضمن المعرض محاضرة علمية وتجارب علمية شيقة قدمتها جمعية الرواد، أثارت وزادت من معرفة الطلاب وشغفهم بالعلوم.
أثنى المفتش العام للمدارس في شفاعمرو، الأستاذ أحمد عبد الرحمن، على المعرض بطريقة رائعة وتحدث عن أهميته، مؤكداً على دوره في تنمية مهارات البحث العلمي والتفكير الإبداعي لدى الطلاب. كما أشاد بمستوى المشاريع البحثية المعروضة، والتي عكست جهدًا كبيرًا وإبداعًا مميزًا من قبل الطلاب.
حرص المنظمون على توفير بيئة تفاعلية غنية للطلاب من خلال تخصيص العديد من المحطات العلمية المتنوعة، والتي أشرفت عليها جمعية الرواد. وقد تميزت هذه المحطات بتقديم محتوى علمي شيق وجذاب، حيث أتيحت للطلاب الفرصة لتجربة بعض التجارب العلمية بأنفسهم، مما ساهم في تعزيز مهاراتهم العلمية واكتسابهم خبرات جديدة.
جاء ختام المعرض بتوزيع شهادات تقدير على المدارس المشاركة، تقديرًا لدعم الطلاب لجهودهم وإبداعاتهم المميزة. وقد أجمع الحاضرون على نجاح المعرض وأثره الإيجابي على الطلاب، حيث ساهم في تعزيز ثقافة البحث العلمي لديهم وشجعهم على الإبداع والابتكار.
وتم تقديم جزيل الشكر لمديرة الاشكول بايس السيّدة ندى سواعد على جهودها الجبارة التي بذلتها لانجاح هذا المعرض، ونثني على دورها الفاعل في دعم وتشجيع الطلاب على المشاركة في فعاليات المعرض. كما نتوجه بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في إنجاح هذا المعرض، وعلى رأسهم الطلاب المشاركون، ولجنة التحكيم، وجمعية الرواد، ومديرية التربية والتعليم في لواء الشمال.
معرض الأبحاث العلمية للواء الشمال هو حدث سنوي يُقام بهدف تشجيع الطلاب على البحث العلمي وتنمية مهاراتهم الإبداعية. وقد أثبت هذا العام نجاحًا باهرًا، حيث شهد إقبالاً واسعًا ومشاركة فعّالة من قبل الطلاب، مما يعكس اهتمامهم المتزايد بالعلوم والتكنولوجيا.


























من هنا وهناك
-
ضعف شبكة الانترنت والاتصال الخليوي في الطيبة يثير امتعاض الأهالي
-
الشرطة: اعتقال 5 أشخاص بشبهة اضرام النار في شرقي القدس
-
خلال مؤتمر في الناصرة.. د. نور عبد الهادي شحبري: تحسين الصحة في المجتمع العربي مسؤولية مشتركة ورؤية يمكن تحقيقها
-
طالبة من عكا تحصد إنجازًا علميًا دوليًا وتُمثّل إسرائيل في مخيم الفيزياء الآسيوي
-
الاحتفال باختتام فعاليات مهرجان ‘احكيلي ثقافة‘ في المغار
-
رئيس مجلس كفر مندا يصرح خلال مقابلة مع بانيت: ممنوع أن نبقى ‘مكانك سر‘... ويجب حسم أمر المشتركة خلال أسبوع لا أكثر
-
لائحة اتهام تكشف تفاصيل تقشعر لها الأبدان.. أب من القدس خنق ابنه (3 سنوات) بكيس بلاستيك ثم أدى الصلاة
-
د. منصور عباس: ‘دولة اسرائيل لا تريد تجنيد العرب.. لا أحد يريد رؤية 50 ألف جندي عربي يحملون رشاشات ‘ام 16‘ عائدون بها الى بلداتهم‘
-
اعتقال فتى قاصر (16 عاما) شمالي البلاد بحوزته مسدس محشو بالذخيرة
-
رئيس قائمة الجبهة د. يوسف جبارين: ‘بن غفير يطلق حملته الانتخابيّة من خلال جرافات الهدم‘





أرسل خبرا