وزارة الداخلية تنظم مؤتمرا لأئمة ومشايخ في أم الفحم حول التبرع بالأعضاء
23-05-2024 06:15:18
اخر تحديث: 23-05-2024 09:44:00
نظم قسم الطوائف في وزارة الداخلية بالتعاون مع جمعية " ايدي "، يوم أمس الأربعاء، مؤتمرا حول تشجيه التبرع بالاعضاء في صفوف أبناء المجتمع العربي.

تصوير: وزارة الداخلية
تم عقد المؤتمر في مدينة أم الفحم، بمشاركة 120 شيخا من موظفي وزارة الداخلية الذين سينقلون رسالة التشجيع على التبرع بالاعضاء للجمهور في خطبة الجمعة وفي المواعظ واللقاءات العامة التي يقومون بها. خلال المؤتمر، قدم د. عبد الكريم اغبارية مداخلة حول الابعاد الطبية لمصادقة عائلة الشخص المتوفى للتبرع باعضائه.
كما قدم الشيخ مأمون مطاوع مداخلة حول المنظور الشرعي للتبرع بالاعضاء. وتم خلال المؤتمر عرض شهادات لأشخاص تم انقاذ حياتهم بعد ان تم التبرع باعضاء لهم.
من جانبه، تحدث مدير قسم الطوائف اياد سرحان عن أخيه الذي لقي مصرعه بحادث طرق وعن قرار عائلته التبرع بشبكية العين، وقال: " لرجال الدين تأثير إيجابي كبير على الجمهور، ونحن نتوجه لهم للمساعدة في التأثير على هذا الموضوع الذي ينقذ أرواح الناس ".
أما رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد فتحدث عن تجربته الشخصية بالتبرع باعضاء ابنه لخمسة أشخاص، وأكد د. محاميد على " أهمية التوعية لهذا الموضوع الهام ".


من هنا وهناك
-
12 طالبا من رابطة سوتشين للكراتيه في الناصرة يشاركون بمعسكر تدريبي في عمان
-
اعتقال مشتبه خالف أمر إبعاد واعتدى على شرطيتين في القدس
-
غرق فتى وشاب بشاطئ قرب نتانيا ونقلهما للمستشفى
-
إصابة شاب جراء انقلاب ‘تركترون‘ في النقب
-
للمرة الأولى منذ حوالي شهرين: سعر صرف الدولار يرتفع لـ 3 شيكل
-
12 مصابا جراء اندلاع حريق بمبنى سكني في كريات آتا
-
هل يحظى اقتراح رفع الأرنونا بأغلبية بالمجلس البلدي في الطيبة؟ بانيت يقدم نظرة فاحصة حول المواقف المعلنة للأعضاء
-
عامل بحالة خطيرة جراء سقوطه في بئر بمصنع بمنطقة الكريوت
-
مدرسة بيت الحكمة في الناصرة تبرق لقناة هلا حول استضافة الطالبة ماس عبد القادر في برنامج ‘هذا اليوم‘
-
شاهدوا: رجل شرطة يطارد مشتبها بسرقة هواتف نقالة بين المتسوقين في ‘كنيون عزرائيلي‘





التعقيبات