بلدان
فئات

15.06.2024

°
23:50
أهال من الناصرة والمنطقة: ‘ نأمل مع قدوم العيد أن يعم السلام وتنتهي الحرب وتعود الحياة لطبيعتها‘
22:27
الالاف يتظاهرون في تل أبيب ضد الحكومة مطالبين بصفقة تبادل
22:08
الاتحاد العام للكتّاب وبلديّة الطيرة يكرّمان الدكتور يوسف بشارة بأمسية جامعة
22:01
نجمة داود الحمراء: نقل الأطفال المصابين بالحادث في سيناء الى مستشفى بيلنسون
21:53
دار الإفتاء والبحوث الإسلامية 48: جواز الرمي أيام التشريق في أي ساعة من ليل أو نهار
21:48
جمعية السلامة المجتمعية تنظّم مؤتمر أمان النّقباوي الثالث في رهط
21:47
شاهدوا بالفيديو : طاقم المروحية العسكرية ينقل الاطفال من كفر قاسم الى سيارات الاسعاف في مطار بن غوريون
21:47
كنان وناجي وجمانة رجعوا بدون ماما وبابا وجوليا .. بالفيديو : مروحية عسكرية تهبط في بن غوريون قادمة من سيناء مع الأطفال الأخوة
20:44
مصرع رجل اثر تعرضه للدهس في بئر السبع
20:44
حجاج بيت الله الحرام ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم
20:18
رجل بحالة حرجة اثر تعرضه للدهس في بئر السبع
19:31
رجل بحالة خطيرة بانقلاب سيارة مسنين في سخنين
18:51
سُمح بالنشر : مقتل الضابط وسيم محمود من بيت جن في رفح
18:42
شقيق جمانة من كفر قاسم يتحسّر على اخته وزوجها وابنتهما ويكاد لا يصدق ما جرى
18:42
المجلس الإسلامي للإفتاء: ‘من وصل بعد منتصف ليلة العيد مزدلفة بإمكانه أن يتواجد فيها ولو مرورًا بالحافلة قدر لحظة‘
18:22
الحكومة الفلسطينية توقع اتفاقية لدعم الموازنة بقيمة 8 ملايين يورو مقدمة من فرنسا
18:19
التربية الفلسطينية تواصل التحضيرات لإطلاق مخيماتها الصيفية لهذا العام
18:04
‘الأونروا‘: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
18:02
سمح بالنشر : مقتل 8 جنود في جنوب قطاع غزة
17:53
نحو 25 ألف زائر يقضون عطلة نهاية الاسبوع في المحميات الطبيعية والحدائق
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.74
فرنك سويسري 4.17
كيتر سويدي 0.35
يورو 3.98
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.53
دولار كندي 2.71
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.36
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-06-16
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.72
دينار أردني / شيكل 5.27
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.03
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.15
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-06-13
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

المركز الطبي ‘تسفون‘ بوريا ينظم مؤتمرا استثنائيا للكشف المبكر عن سرطان الرئة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2024 14:32:19 اخر تحديث: 22-05-2024 20:05:00

احتضن المركز الطبي "تسفون" بوريا المؤتمر الثاني لرفع الوعي تجاه مخاطر التدخين والتشخيص السريع لسرطان الرئة في منطقة الشمال، وذلك بمشاركة واسعة من شخصيات ريادية


تصوير المركز الطبي تسافون  

في عالم الطب والطواقم الطبية العاملة في المركز الطبي "تسفون"

تأتي إقامة هذا المؤتمر بقيادة البروفيسور بشارة بشارات، رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي، والدكتور أوري فيزل، مدير وحدة جراحة الصدر والمريء في المركز الطبي "تسفون" بالتعاون مع شخصيات ريادية ومختصين في مجال الطب في منطقة الشمال.

وكان الطاقم الطبي في المركز الطبي "تسفون" قد كشف خلال المؤتمر عن برنامج التشخيص السريع لسرطان الرئة والذي يقوده خيرة الأطباء المختصين في المركز الطبي "تسفون" بالتعاون مع أطباء الرئة وأطباء الأسرة في منطقة الشمال عامة، هذا البرنامج الذي يهدف الى اختصار مدة عملية التشخيص لسرطان الرئة القاتل.

واستعرض طاقم الأطباء في المركز الطبي "تسفون" الخدمات الجديدة المتطورة، بما في ذلك الخدمات الطبية التي يقدمها معهد طب الرئة في المركز الطبي، هذا المعهد الذي تم إنشاؤه في المركز الطبي والذي يتم خلاله إجراء العمليات الجراحية المتقدمة لعلاج سرطان الرئة. كما استعرض الخبراء والمختصين الممثلين لصناديق المرضى، ممن شاركوا في المؤتمر، برنامج الاستطلاع المتعلق بالتشخيص السريع لسرطان الرئة وسبل مكافحة التدخين.

وبلغ المؤتمر ذروته مع انعقاد جلسة نقاش مشتركة جمعت كل من المسؤولين من قبل صناديق المرضى وطاقم المركز الطبي "تسفون"، هذه الجلسة التي تمحورت حول سبل تحسين وتعزيز العلاقة ما بين المجتمع وبين المركز الطبي لصالح تقديم كافة الخدمات الطبية للمتعالجين من اعضاء جميع صناديق المرضى في منطقة الشمال.

وحول خصوصية هذا المؤتمر وأهدافه، قال البروفيسور بشارات رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي:" هذا المؤتمر يعتبر استثنائيا هذا العام تحديدا، اذ انه شدد على أهمية التعاون بين أطباء الأسرة والأطباء العاملين في المستشفيات على حيوية نشاطات الوقاية من سرطان الرئة، بما في ذلك مشاركة طبيب الأسرة في تحديد خطة العلاج. المؤتمر عمق العلاقة بين أطباء المستشفيات والمجتمع، مما سيتيح تقليص الفجوات في معدلات الإصابة بالمرض والوفيات ما بين ضواحي البلاد وبين مركزها من جهة، وما بين اليهود من جهة وبين العرب من جهة ثانية. ان برنامج التشخيص السريع الذي كشف عنه المركز الطبي "تسافون" في المؤتمر يعتبر ذات أهمية كبيرة في تقليص المدة الزمنية التي تربط ما بين الاشتباه بالإصابة بسرطان الرئة، وبين بداية مرحلة العلاج خاصة إذا كان الحديث عن مناطق ضواحي البلاد. ان المشاركة اللافتة لطواقم الأطباء والعاملين في جهاز الصحة من جميع أنحاء البلاد ابرزت الشراكة المميزة بين جميع قطاعات الجهاز الصحي الذي يعتبر احدى الركائز الرزينة في البلاد".

اما الدكتور اوري فيزل مدير وحدة جراحة الصدر والمريء في المركز الطبي "تسفون" فقال حول هذا المؤتمر :" يعتبر سرطان الرئة من أكثر أنواع السرطان فتكا في دولة إسرائيل وفي العالم. 40% من جميع مرضى سرطان الرئة يعيشون في شمال البلاد. الفجوة ما بين الضواحي والمركز من جهة، وما بين مختلف القطاعات السكانية يبرز بشكل حقيقي في المنطقة، في حين انه يتم تشخيص معظم المرضى في مرحلة متأخرة من المرض. لسوء الحظ، في عام 2024، لا يزال تشخيص سرطان الرئة في إسرائيل يستغرق مدة تصل الى أكثر من نصف عام. الهدف من المؤتمر الذي عقدناه هو تعزيز العلاقة بين أطباء المجتمع وبين المستشفيات وتحديد سبل الوقاية والتشخيص والعلاج وبلورة طرق تواصل تهدف الى اختصار الوقت الذي يستغرقه تشخيص سرطان الرئة في منطقة الشمال. كشفنا خلال المؤتمر عن نظام (برنامج) التشخيص السريع لسرطان الرئة ومعهد الرئة الجديد الذي أنشأناه في المركز الطبي "تسفون" الذي يهدف إلى مساعدة طبيب الأسرة على اختصار مدة التشخيص وذلك من منطلق ايماننا في ضرورة تعزيز وتطوير صحة المرضى في منطقة الشمال. اشكر كافة الشركاء في المركز الطبي "تسفون" وفي المجتمع الذين وضعوا نصب اعينهم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية الأفضل لسكان الشمال، كما اشكر كل من شارك في هذا المؤتمر لما فيه صالح صحة المواطنين عامة".

د. نوعام يهودائي" نائب مدير المركز الطبي تسفون قال: "أرحب بالمؤتمرات التي تعزز التعاون بيننا وبين أطباء المجتمع بهدف تقديم أفضل رعاية طبية لسكان المنطقة. من المهم أن يعلم الجمهور ان يستطيع أن يحصل لدينا على مسار سريع لتشخيص سرطان الرئة وبالتالي إنقاذ حياته".

الدكتور اوري فيزل مدير وحدة جراحة الصدر والمريء في المركز الطبي تسفون

من اليسار : د. صالح نزال مدير معهد الرئة، د. نوعم يهودائي نائب مدير المركز الطبي والمدير القادم، بروفيسور بشارة بشارات رئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي و د. خزيمة خمايسي

د. فراس و د. فوكس يقدمان شهادة تقدير للطبيب صالح نزال مدير معهد الرئة الجديد في المركز الطبي تسفون بعد محاضرته حول التشخيص المتطور والسريع لسرطان الرئة

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك