بلدان
فئات

20.05.2024

°
17:11
المعلمة سلام سعيد من كفر كنا تسعى لابتكار طرق جديدة لجعل تعلم اللغة تجربة ممتعة وفعالة
16:12
نتنياهو ومستشار الأمن القومي الأمريكي يبحثان مواصلة الحرب في غزة
15:56
النادي الرياضي شباب حيفا يرافق كشافة حيفا للدرجة الثانية
13:56
وزير الامن يوآف غالنت: ملتزمون بتوسيع نطاق عملية رفح
13:53
مسؤول إسرائيلي: لا علاقة لإسرائيل بوفاة الرئيس الإيراني
13:52
دبورية تفجع بوفاة الممرض زيدان كامل مقطرن اثر نوبة قلبية حادة
13:39
لبنان يعلن الحداد الوطني 3 أيام على وفاة رئيس إيران
13:38
شاب بحالة خطيرة وغير مستقرة اثر تعرضه لحادث عنف في حيفا
13:35
حركة حماس تنعي رئيسي وتقول إنه ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل
12:46
إندلاع حريق في مخزن في عرعرة المثلث دون وقوع اصابات
12:40
انجازات شامخة ترفع الرأس : تكريم نخبة من النساء الحاصلات على لقب الدكتوراة في باقة الغربية
11:43
الحاج محمد مفلح سرحان (ابو مفلح) من يافة الناصرة في ذمة الله
11:13
اعتقال موظفين في بلدية تل ابيب بشبهة ارتكاب جرائم فساد وغسيل أموال بملايين الشواكل
11:00
طوكيو: ولي عهد السعودية يؤجل زيارته لليابان بسبب مشكلة صحية للملك سلمان
10:59
ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد وهو في السلطة؟
10:49
باكستان تعلن يوم حداد على وفاة الرئيس الإيراني
10:48
مصر تنعي الرئيس الإيراني وتعرب عن تضامنها مع طهران
10:00
ضبط سائق من كفر قاسم يقود برخصة مسحوبة
09:43
أم الفحم : ضبط ذخيرة ووسائل قتالية بمنطقة مفتوحة
09:40
من هو محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الذي يتوقع ان يُصبح الرئيس المؤقت لإيران؟
أسعار العملات
دينار اردني 5.24
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-20
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.73
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.07
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.11
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-20
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

مجلس الحرب الاسرائيلي يقرر بالإجماع توسيع العملية في رفح - الأمم المتحدة تحذر من توقف جهود الإغاثة في غزة خلال أيام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-05-2024 18:49:00 اخر تحديث: 10-05-2024 06:41:00

مع دخول القتال يومه الـ 220 ، أفادت مصادر فلسطينية أنه " ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، جراء استهداف قوات الاحتلال لمنزلين مأهولين،

في مدينة غزة وفي مخيم جباليا شمالي القطاع " .وأكدت المصادر "ارتقاء المعتقل المحرّر أحمد غنيم و3 من أفراد أسرته بينهم أطفال، جرّاء قصف للاحتلال منزلا في مخيم جباليا" . وأفادت المصادر الفلسطينية  " بارتقاء عدد من الشهداء واصابة آخرين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في مدينة غزة" .

مجلس الحرب الاسرائيلي يقرر بالإجماع توسيع العملية في رفح

قرر المجلس الوزاري لادارة الحرب والمجلس السياسي والأمني ​​بالإجماع ، الليلة الماضية ، مواصلة العملية في رفح وتوسيعها ، رغم تهديدات رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بوقف نقل الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي .
ونقل موقع أكسيوس عن مصدرين أن " التوسع لم يتجاوز الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس الأمريكي جو بايدن"، بينما قال مصدر ثالث إن " توسيع العملية يمكن اعتباره تجاوزا للخط الذي حدده بايدن في وقت علق فيه إرسال بعض المساعدات العسكرية الأمريكية مؤقتا " .

وأفادت وسائل اعلام عبرية، ان "الدبابات الاسرائيلية اجتاحت الطريق لرئيسي الذي يفصل بين النصف الشرقي والغربي لمدينة رفح، بحيث طوقت عملياً كامل الجانب الشرقي من المدينة جنوب قطاع غزة". وأضافت انه "في بداية العملية، حاصرت الدبابات شرق رفح من الجنوب، وسيطرت على معبر رفح بين المدينة ومصر " .

الجيش الإسرائيلي : مقتل 4 جنود في قطاع غزة


افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن 4 جنود قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون بمدينة غزة .

صفارات انذار في كريات شمونة

على الجبهة الشمالية، دوت صفارات الانذار في كريات شمونة والمنطقة، مساء الجمعة. وأفادت الشرطة في بيان، ان قواتها تعالج عدة مواقع سقوط شظايا صاروخية في منطقة كريات شمونة. لم يبلغ عن اصابات. وقعت اضرار في الممتلكات".

دوت صفارات الإنذار في بئر السبع والمنطقة في حوالي الساعة 17:30 من مساء الجمعة. وأفادت وسائل اعلام عبرية، انه "تم إطلاق صواريخ من رفح نحو بئر السبع. وانفجرت أربعة صواريخ في مناطق مفتوحة، كما عثر على شظايا صاروخ اعتراضي في أحد أحياء المدينة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".
من جانبها، افادت الشرطة بانها تعالج مواقع "سقوط شظايا صاروخية بمنطقة بئر السبع وفي مناطق مفتوحة".

وافادت نجمة داوود الحمراء انها قدمت العلاج الطبي لأمرأة (37 عاما)، اصيبت بشكل طفيف من شظايا صاروخ.
وقالت وسائل اعلام عبرية، ان بعض الاضرار لحقت بمنزل وبمنتزه عام في المدينة.

19:24 | صفارات الانذار تُدوي مجددا في بئر السبع

غريفيث: لم يُسمح لأحد بدخول قطاع غزة منذ 3 أيام


قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، إنه لم يُسمح لأحد بالدخول إلى قطاع غزة أو الخروج منه، منذ ثلاثة أيام.

وأضاف، في بيان عبر منصة "إكس"، أن "إغلاق المعابر الحدودية حال دون إمداد غزة بالوقود"، مشيرا إلى إيقاف حركة عبور شاحنات المساعدات والمولدات والمياه والكهرباء والأشخاص والمنتجات إلى القطاع.
وقال غريفيث: "المدنيون يقتلون ويتضورون جوعا في غزة، ونحن ممنوعون من مساعدتهم".

نتنياهو: آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في أن يتمكن هو والرئيس الأمريكي جو بايدن من تجاوز خلافاتهما إزاء الحرب في قطاع غزة، وذلك بعدما منع بايدن إرسال بعض الأسلحة إلى إسرائيل.
 وقال نتنياهو خلال مقابلة مع برنامج (دكتور فيل برايم تايم) "كثيرا ما كنا متفقين ولكن كانت بيننا خلافات أيضا. وكنا نتمكن من التغلب عليها. آمل أن نتمكن من تجاوزها الآن، لكننا سنفعل ما يجب علينا فعله لحماية بلدنا " .

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى عدم بيع الأسلحة لإسرائيل

دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى عدم بيع الأسلحة لإسرائيل. وأوضح بوريل أن " القصف الإسرائيلي لن يتوقف قبل نفاد الذخائر الموجودة بحوزته" ، وأضاف أن الاتحاد الأوروبي "منقسم" حيال اتخاذ موقف مشترك ضد ما حدث في الشرق الأوسط.

مصادر في حركة حماس بعد مغادرة الوفد للقاهرة : " الكرة في ملعب إسرائيل "

قالت مصادر في حركة حماس بعد مغادرة وفد الحركة للعاصمة المصرية القاهرة " ان الكرة الان في ملعب إسرائيل ". وأضافت نفس المصادر : " الاحتلال رفض العرض الذي قدمه الوسطاء وقدموا اعتراضات على عدد من المواضيع المركزية، وموقف الحركة متمسك بالموقف الذي اتفقنا عليه مع الوسطاء ".

الجيش الإسرائيلي : " نشاط قواتنا مستمر في منطقة الزيتون وسط قطاع غزة "

قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " أن قوات الفرقة 162 تواصل نشاطها في شرق رفح، حيث رصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي عدة فتحات أنفاق تحت أرضية في المنطقة على مدار آخر أربع وعشرين ساعة ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في البيان :" في منطقة معبر رفح على جانبه الغزي قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 401 على عدة خلايا مسلحين من خلال المعارك وجهًا لوجه وعمليات إغلاق الدائرة جوًا. وأغارت قطع جوية بقيادة سلاح الجو واللواء 215 على عدة مناطق في رفح أطلِقت منها خلال الأيام الأخيرة قذائف صاروخية وقذائف هاون باتجاه أراضي إسرائيل ومعبر كيرم شالوم ( كرم أبو سالم ) ".

ومضى المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول :" في منطقة الزيتون وسط القطاع، مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال واللواء 2 يعملون بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخباراتية العسكرية على مواصلة تفكيك البنى التحتية والقضاء على العناصر في المنطقة. هاجمت طائرات حربية على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عددًا من العناصر والأهداف التابعة لمنظمة حماس منها مبنى مفخخ بالعديد من الوسائل القتالية. وأغارت طائرات حربية بقيادة سلاح الجو وفرقة غزة على عدة بنى تحتية في أنحاء القطاع منها مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع وفتحات أنفاق ".

كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" قوات مجموعة القتال التابعة للواء 679 رصدت خلية مسلحين وهي تخرج من مستودع لتخزين الوسائل القتالية وسط القطاع وتتحرك باتجاهها. فأغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على الخلية.وبعدها بقليل تمت مهاجمة مستودع لتخزين الوسائل القتالية وعنصر آخر من الخلية من خلال طائرات حربية ومروحيات قتالية تابعة لسلاح الجو. على مدار الأيام الأخيرة، أغارت قطع جوية وطائرات حربية تابعة لسلاح الجو على حوالي 40 هدفًا في أنحاء القطاع ودمرتها. ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبانٍ عسكرية، ومواقع استطلاع، وخلايا مسلحين وغيرها من البنى التحتية العسكرية".

الجيش الإسرائيلي : التصدي لصاروخين تم اطلاقهما من منطقة رفح تجاه منطقة غلاف غزة

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائليي " انه تم رصد اطلاق صاروخ من منطقة رفح الى منطقة غلاف غزة، وقد تم التصدي للصاروخ بنجاح، وبعد وقت قصير من ذلك تم تفغيل صافرات الإنذار في منطقة كيرم شالوم ( كرم أبو سالم ) بحيث تم التصدي بنجاح لصاروخ ثان ".

أنباء عن اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حماس في رفح وحي الزيتون

أفادت مصادر اعلامية عبرية وعربية أيضا  " ان اشتباكات ضارية اندلعت بين مقاتلي حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى وبين قوات الجيش الاسرائيلي في أكثر من موقع في قطاع غزة، بما في ذلك حي الزيتون في غزة وفي منطقة رفح ".

مصادر فلسطينية : " الجيش الاسرائيلي ينسف مبان شرق رفح "

قالت مصادر فلسطينية " ان قوات الجيش الإسرائيلي نفذت عمليات نسف لمبان شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة "، وقالت نفس المصادر "ان النار اشتعلت في عدد من المنازل جراء قصف مدفعي على جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

الجيش الاسرائيلي : " سلسلة تمارين لرفع الجاهزية على الحدود الشمالية "

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " ان قيادة المنطقة الشمالية تستمر في رفع الأهلية والجاهزية للتعامل مع مختلف سيناريوهات القتال في المنطقة الشمالية ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش قائلا في البيان : " في وقت سابق من هذا الأسبوع شاركت كتائب الاحتياط التابعة للواء (6) في مناورة لوائية في الجليل الغربي، بقيادة المركز الوطني للتدريبات البرية. ويحاكي التمرين القتال في لبنان، حيث تمرنت قوات المشاة، والمدرعات والهندسة إلى جانب غلاف اللوجستيات والاتصالات والحوسبة على إقامة التعاون العملياتي في المناطق الجبلية والوعرة مع استخدام تقنيات التمويه والقتال ".

كما قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" منذ نشوب الحرب الراهنة، يشارك اللواء 6 في الدفاع عن حدود دولة إسرائيل الشمالية مع النشر واسع النطاق للمقاتلين من رأس الناقورة وصولاً إلى هضبة الجولان. خلال تمرين أجراه مقر قيادة الفرقة 91، (عوتسڤات هغليل) تمرن مقر قيادة الفرقة وقادتها على مختلف السيناريوهات لتسريع الجاهزية للهجوم على هذه الساحة. وخلال تمرين أجرته الفرقة 769 تمرنت وحدات اللواء، إلى جانب سلاح الجو وأفراد منظومة اللوجستيات التابعون لقيادة المنطقة الشمالية على سيناريو إمداد القوات المناوِرة على أرض العدو جوًا ".

إصابة 12 جنديا اسرائيليا بلسعات دبابير

أفادت مصادر إعلامية ان دبابة إسرائيلية دهست عشا للدبابير على الحدود مع قطاع غزة، في منطقة " نيريم " جنوبي القطاع، فقامت الاف الدبابير بمهاجمة الجنود. 
وقالت نفس المصادر " أن جنديا نقل للمستشفى وهو بحالة متوسطة جراء لسعات الدبابير، فيما أصيب 11 جنديا آخر بلسعات ووصفت حالتهم بالمتوسطة، وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج ".

الأمم المتحدة تحذر من توقف جهود الإغاثة في غزة خلال أيام

 حذرت وكالتا إغاثة تابعتان للأمم المتحدة يوم الجمعة من أن " تناقص مخزونات الغذاء والوقود قد يؤدي لتوقف جهود الإغاثة في غضون أيام في قطاع غزة ، مع استمرار إغلاق المعابر الحيوية ، بما سيجبر مستشفيات على الإغلاق ويؤدي إلى تفاقم سوء التغذية " .

ودق عاملون في مجال الإغاثة " ناقوس الخطر قبل أيام بشأن إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات وتنقل الأفراد ضمن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح التي نزح إليها نحو مليون من سكان القطاع " .

الجيش الاسرائيلي: " العثور على وسائل قتالية في مدرسة بمنطقة الزيتون "

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي  " أطلقت مجموعة القتال التابعة للواء الناحال، خلال الأيام الأخيرة، حملة بقيادة الفرقة 99 في منطقة الزيتون، 
حيث داهمت القوات بنى تحتية في المنطقة، وقضت على عدد من المخربين جوًا وبرًا، وعثرت على وسائل قتالية ووسائل استخباراتية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية ودمرت بنى تحتية إرهابية تابعة للمنظمة " .

واضاف : " وكجزء من الحملة، داهم المقاتلون مدرسة وعثروا على وسائل قتالية، وبنادق كلاشنكوف ومخازن في الصفوف الدراسية.
مجموعة القتال التابعة للواء غفعاتي بقيادة الفرقة 162 تعمل حاليًا في شرق رفح، حيث تعمل القوات على تدمير بنى تحتية وتطهير المنطقة. وعثر المقاتلون على وسائل قتالية وفتحات أنفاق" .


تصوير الجيش 


تصوير نجمة داوود الحمراء




[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك