بلدان
فئات

29.05.2024

°
11:46
المحامي سعيد حاج يحيى من الطيبة يشارك باجتماع مجلس سلطة التشغيل
11:35
رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى في رسالة مقتضبة لأهالي المدينة : ‘لن نفرط بممتلكات هذا البلد‘
11:29
مقتل 3 جنود إسرائيليين بانفجار في رفح
11:20
بعد سنوات من الانتظار: وزير الداخلية يوقع على تصاريح لربط عشرات البيوت بالكهرباء في يانوح - جث
11:04
استطلاع رأي : 1 من بين كل 5 إسرائيليين يدخن – كثيرون عادوا للتدخين بعد السابع من اكتوبر
10:32
التحذير من الدخول لتجمعات مياه وأنهر في شمالي البلاد بسبب التلوث
10:00
نشر توثيق لاطلاق مسلحين من حماس النار تجاه بات حيفر القريبة من زيمر
09:48
حكومة سلوفاكيا: ‘صحة رئيس الوزراء فيتسو تتحسن بعد محاولة اغتياله‘
09:37
وفد من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج يزور السفارة الايرانية معزيا بوفاة رئيسي
09:11
‘ماحش‘ تقرر تقديم لوائح اتهام ضد 7 رجال شرطة ضالعين باعتقال شاب من شرقي القدس ‘طَبَعوا‘ على وجهه ‘نجمة داود‘
09:10
رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ يقوم بزيارة الى المطلة
08:54
اعتقال شابة (25 عاما) بشبهة طعن زوجها واصابته بجراح خطيرة فجر اليوم في معلومات ترشيحا
08:43
الهيئة الوطنية للامن السيبراني تحذر الجمهور من محاولات سرقة واختراق حسابات في تطبيق ‘الواتس اب‘
07:42
جمعية السلامة المجتمعية تنظم أياما إرشادية وتثقيفية في حورة
07:27
اصابة شاب بجراح خطيرة بحادث عنف في معلوت ترشيحا
07:16
غدا : اضراب عن الدراسة لمدة ساعتين في صفوف العواشر والحوادي عشر في جميع انحاء البلاد
06:49
اليوم : اضراب لمدة ساعتين في صفوف العاشر والحادي عشر في لواء المركز
06:49
استمرار المعارك في قطاع غزة - مصادر فلسطينية: ‘شهداء بينهم أطفال في قصف على عدة مواقع في القطاع‘
06:40
حالة الطقس : أجواء حارة نسبيا نهارا ومنعشة ليلا
23:30
قطيف واصف كنانة من يافة الناصرة في ذمة الله
أسعار العملات
دينار اردني 5.19
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.03
كيتر سويدي 0.35
يورو 4
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.7
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.34
دولار امريكي 3.67
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-29
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.71
دينار أردني / شيكل 5.25
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.02
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.05
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-29
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

هدم نحو 50 بيتا لعائلة أبو عصا في وادي الخليل | النائب السابق طلب الصانع : ‘بن غفير يعلن الحرب على الوجود العربي في النقب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-05-2024 05:29:52 اخر تحديث: 08-05-2024 08:30:00

أفاد أهال من منطقة النقب ان قوات كبيرة من الشرطة وصلت الى منطقة وادي الخليل في النقب، وذلك لتنفيذ أوامر اخراج أبناء عائلة " أبو عصا " من منطقة سكنهم.

وقال الشيخ حابس العطاونة، رئيس مجلس حورة المحلي : " الأهالي يتعرضون للاقتلاع والترحيل. تقريبا ألف شرطي ووحدات خاصة غير مسبوقة وصلت الى هنا، مطلب الساعة الوقوف الى جانب الأهالي، وعلينا التصرف بمسؤولية ".من ناحيته، قال عضو الكنيست يوسف العطاونة من الجبهة : " حكومة اليمين المتطرف تهدم وترحل في النقب دون رادع وما يحدث الان عند عائلة ابو عصا هو نكبة حقيقية ".

أما عضو الكنيست وليد الهواشلة من القائمة العربية الموحدة : " قوات كبيرة من الشرطة تشرف على عملية الهدم. الشرطة لا تكافح الاجرام وتأتي لمساندة سلطة أراضي إسرائيل في عملية الهدم. هذه شرطة بن غفير وحكومة نتنياهو المتطرفة التي لا تعرف سوى الخراب ".

بن غفير عن هدم البيوت في النقب : " شرطة إسرائيل ستحارب بلا هوادة من يسيطر على الأراضي ويحاول تحديد واقع آخر على الأرض "

وقال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير في منشور له على منصة " اكس " : " هدم عشرات المباني غير القانونية لدى عائلة أبو عصا في النقب هذا الصباح هي خطوة مهمة لاعادة سيطرة القانون ". وأضاف الوزير بن غفير : " كما تعهدت من اليوم الأول في منصبي، هنالك ارتفاع كبير في هدم البيوت غير القانونية في النقب وأنا فخور بأنني أقود هذه السياسة. تقدير خاص لشرطة إسرائيل في لواء الجنوب ولقائد اللواء أمير كوهين الذين ينفذون هذه السياسة ويعملون من أجل تطبيق القانون بحزم ".

وأنهى بن غفير منشوره قائلا : " ليعلم كل مخالف للقانون في النقب، ان أراضي النقب غير مهملة، شرطة إسرائيل ستحارب بلا هوادة من يسيطر على الأراضي ويحاول تحديد واقع آخر على الأرض ".

عضو الكنيست السابق طلب الصانع : " هذا اعلان حرب من بن غفير على الوجود العربي في النقب "

من جانبه، قال عضو الكنيست السابق طلب الصانع : " الحديث يدور عن حوالي خمسين بيت شرعت السلطات بهدمها ". وأضاف الصانع قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ما تم اليوم هو اعلان حرب من قبل ايتمار بن غفير على التواجد العربي في النقب، وعو إرهاب دولة تقوم بهدم بيوت مواطنيها وتركهم في العراء لارضاء نفسية مرضية، عنصرية وفاشية لوزير الأمن الداخلي الذي تولى ملف الهدم في النقب " .

واسترسل الصانع يقول لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" كل الهدف من الهدم هو من أجل ان يقوم بن غفير بحملة دعائية تعتمد الحقد والكراهية ضد المواطنين العرب. هذه الجريمة التي تم ارتكابها اليوم لن تضعف إرادة أهلنا في النقب، بل تزيدهم إصرارا، وسيتم بناء خيام في نفس المكان، ونحن ندعو مجتمعنا العربي لدعم أهلنا من عائلة أبو عصا في قرية وادي الخليل لتعزيز صمودهم وتمرير رسالة لبن عفير ان سياسته العنصرية لن تمر، فهو يسعى لاشعال حريق في المنطقة لكن لن نمنحه الفرصة، وفي نفس الوقت سنقف الى جانب أهلنا المتضررين في كل مكان ".

وأنهى الصانع حديثه قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما قائلا: " قرية وادي الخليل كانت قبل بن غفير وستبقى بعده وكل هؤلاء الفاشيين مصيرهم الى مزيلة التاريخ ".

القائمة العربية الموحدة: " هدم البيوت لعائلة أبو عصا في النقب وفي عين حوض هو انقياد أعمى لسياسة الترانسفير لبن غفير "

أصدرت القائمة العربية الموحدة بيانا جاء فيه : " هذه الحكومة العنصرية والخطيرة منقادة بشكل أعمى لسياسات بن غفير واليمين الفاشي، حيث باشرت صباح اليوم بهدم 47 منزلًا لعائلة أبو عصا في منطقة وادي الخليل في النقب، وتشريد مئات المواطنين العرب وتركهم في العراء، من أجل شقّ شارع 6 في المنطقة، رافضةً كل الحلول البديلة التي اقترحها الأهالي، وكل المحاولات لإيقاف الهدم وللتوصل لتفاهمات مقبولة على جميع الأطراف، والتي بادر لها الأهالي ونواب الموحدة وعلى رأسهم النائب وليد الهواشلة حتى ساعات الليلة الماضية المتأخرة أمام مكتب رئيس الحكومة ووزير الداخلية وباقي الجهات المسؤولة، والذي تواجد منذ ساعات الصباح إلى جانب الأهالي في محاولة أخيرة لمنع الهدم ".

وأضافت القائمة الموحدة في بيانها : " إن عمليات الهدم التي تنفذها هذه الحكومة العنصرية بحقّ البيوت العربية في البلاد في تسارع مقلق وخطير، فقبل نحو ثلاثة أسابيع تم هدم بيتين في كفرقرع، وقبل ثلاثة أيام تم هدم بيتين في المغار، وصباح اليوم هدم بيت آخر في قرية عين حوض، إضافة لهدم عشرات المنازل لعائلة أبو عصا في النقب صباح اليوم.على الدولة وأجهزتها التخطيطية أن توفّر الحلول للمواطنين العرب ولأهالي النقب، وأن تستمر في سياسة الحكومة السابقة في المصادقة على الخرائط للبلدات العربية ورصد الميزانيات لتسريع عمليات التخطيط والبناء، والاعتراف بالمزيد من القرى في النقب، وأن لا تخضع لسياسة الترانسفير التي يقودها بن غفير والذي يفتخر في الإعلام أنّ في عهده تم خلال العام الأخير تنفيذ أكبر عدد من عمليات الهدم لبيوت العرب في النقب، والذي يسعى لنقل صلاحيات تطبيق القانون في قضايا الهدم ليديه، الأمر الذي يشكّل خطرًا حقيقيًّا على العلاقات والحياة المشتركة اليومية بين المواطنين العرب عامة وأهالي النقب خاصّة وبين المواطنين اليهود في البلاد ".

اجتماع طارئ في حورة بعد ظهر اليوم

وجاء في بيان صادر عن لجنة التوجيه لعرب النقب : " تقوم في هذا الأثناء قوات الهدم والخراب معززة بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود بهدم 47 بيتاً لعائلة ابو عصا في منطقة وادي الخليل وترك الاطفال والنساء والشيوخ بدون مأوى وتحت قبة السماء في الحر الشديد ، لجنة التوجية العليا لعرب النقب تستنكر بشدة هذه الهجمة الشرسة على اهلنا من عائلة ابو عصا وتعتبر هذه العملية اجرامية ولم يسبق لها مثيل منذ النكبة وتتهم حكومة اليمين المتطرف بالعنصرية والفاشية ومن يقود عملية الهدم الوزير الفاشي ايتمار بن غفير التي تهدم وترحل في النقب دون رادع، وتعتبر لجنة التوجية ما يحدث الان عند عائلة ابو عصا هو نكبة حقيقية ، ارهاب دولة وجريمة تطهير عرقي ".

واسترسلت اللجنة في بيانها : " ان قرية وادي الخليل كانت قبل بن غفير وستبقى بعده ، ومصير الفاشيين الى مزبلة التاريخ ".ودعت لجنة التوجية العليا " الاهل في النقب التواجد وتقديم الدعم لاهلنا في قرية وادي الخليل لتعزيز صمودهم لان قضيتهم قضية كل النقب وكل العرب ".

كما دعت اللجنة لاجتماع طارئ اليوم الساعة الخامسة بعد الظهر في المكتبة العامة في قرية حورة لمناقشة التطورات واتخاذ القرارات المناسبه بمشاركة قيادة المجتمع العربي في النقب .

الجبهة والحزب الشيوعي: " الهدم في النقب جزء من حرب الحكومة على شعبنا الفلسطيني "

جاء في بيان صادر عن الجبهة والحزب الشيوعي : " يدين الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، جريمة حكومة الحرب والاحتلال والتمييز العنصري، بتدمير 47 بيتا تابعا لعائلة أبو عصا، في النقب، بحجة البناء غير المرخص ".

وأضاف الحزب الشيوعي والجبهة في البيان :" عمليات الهدم تندرج ضمن مخطط استهداف وجود الشعب الفلسطيني واقتلاعه من أرضه في كل أماكن تواجده، وحذر البيان من عواقب هذه الممارسات بما فيها الاعتداء البوليسي الوحشي على السكان بمن فيهم النائب يوسف العطاونة من الجبهة والعربية للتغيير، واتهم الحكومة بالتخطيط لانفجار مع المواطنين العرب داعيا إلى التصدي له بوحدة وطنية وبناء شراكة واسعة مع القوى التقدمية اليهودية المناوئة لهذه السياسات ".
كما جاء في بيان الحزب الشيوعي والجبهة: " نؤكد شرعية نضال الأهل في القرى مسلوبة الاعتراف من أجل تثبيت حقهم بملكية الأرض والاعتراف بقراهم واستبدال مخططات الاقتراع بتزويد هذه القرى بالخدمات والاحتياجات المطلوبة ".

الشرطة: " تم التنفيذ بعد المصادقة على القرار في ثلاث محاكم "

من جانبها ، قالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بمشاركة أكثر من 600 شرطي في لواء الجنوب وبقيادة قائده اللواء أمير كوهين، وبهدف تطبيق القانون وتعزيز الحكم في المنطقة، يساعد دائرة الأراضي في تنفيذ أوامر هدم لمنازل غير قانونية في قرية أم بطين بالنقب، حيث تم بناؤها في منطقة مخصصة لإكمال طريق رقم 6.
وكان قد تم التنفيذ بعد المصادقة على القرار في ثلاث محاكم بما في ذلك العليا " .

واضاف البيان : " من الجدير بالذكر أن النشاط سبقته محاولات عديدة للتفاوض مع أصحاب المنازل من أجل التوصل إلى حل وسط وإيجاد البدائل المناسبة، إلا أن جميعها قوبلت بالرفض.
وخلال النشاط، حاول عدد من المتظاهرين الذين كانوا متواجدين في الموقع الدخول إلى منطقة الهدم وعرقلة عمل الشرطة أثناء قيامها بعملية التنفيذ" .




تصوير الشرطة








 صور عممتها القائمة العربية الموحدة







 صور عممتها كتلة الجبهة والعربية للتغيير





تصوير الشرطة

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. PANET
    🌸🌸 2024-05-08 09:19:35
  2. ديمونه
    ابراهيم 2024-05-08 10:32:08
  3. بني عقبة
    المهجر فواد بني عقبة 2024-05-08 11:37:51
  4. الهدم
    ابو محارب 2024-05-08 13:08:03
  5. يكفي كذب على الناس
    ابن النقب 2024-05-08 14:31:44
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك