بلدان
فئات

18.05.2024

°
20:29
مصاب بحالة خطيرة باطلاق نار في طمرة
20:25
رئيس بلدية قلنسوة يرفض تنظيم مظاهرة للمطالبة بتسريح جثمان الأسير وليد دقة : ‘نرفض اي حراك غير قانوني‘
19:58
الجيش الاسرائيلي: اعادة جثة المختطف رون بنيامين من قطاع غزة
19:41
جريمة تلو الجريمة : مصاب بحالة خطيرة في رهط
18:11
مصاب بحالة حرجة اثر تعرضه لإطلاق نار قرب ستاد عيلوط
17:03
اصابة شاب وفتى اثر سقوطهما من ارتفاع 4 أمتار في طمرة
15:20
الطالب سليمان أبو صلاح من بيت جن يبدع في صناعة المجسمات الخشبية
14:57
مصابان أحدهما بجروح خطيرة باطلاق نار في الناصرة
14:10
أربع اصابات متفاوتة بسبب تسرب مادة خطرة الى بركة في أشكلون
13:41
تخليص رجل أصيب برجله خلال مسار للمشي في الكرمل
13:07
الجوهرة الحمراء الجولانية بانتظار من يقطفها : الوضع الأمني أثّر كثيرا على موسم الكرز
09:39
مصرع يوسف صالح عباس ( 27 عاما ) بحادث طرق ذاتي لدراجة نارية قرب يانوح جث
09:39
كمال فرح بشارات ( أبو زهير ) من يافة الناصرة في ذمّة الله
08:36
اصابة حرجة لراكب دراجة نارية بحادث طرق ذاتي قرب يانوح جث
00:03
مصادر فلسطينية: ‘شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي على منزل بمخيم جنين‘
23:43
شاب بحالة خطيرة اثر انزلاق ‘ سكوتر ‘ في يافا
23:37
القائم بأعمال رئيس الاتحاد باسم سليمان يكرم فريقي شبيبة هـ. باقة واشبال شباب ام الفحم
22:32
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه للطعن في طمرة
22:06
الجيش الاسرائيلي: القضاء على قائد كبير في تنظيم الجماعة الإسلامية في لبنان
22:05
حماس: نرفض أي وجود عسكري لأي قوة على أراضينا الفلسطينية
أسعار العملات
دينار اردني 5.24
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-18
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.69
دينار أردني / شيكل 5.24
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.02
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.09
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.91
اخر تحديث 2024-05-16
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

سُمح بالنشر : مقتل 3 جنود اسرائيليين بالرشقة الصاروخية نحو كرم ابو سالم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-05-2024 20:28:11 اخر تحديث: 05-05-2024 06:27:00

دخل القتال اليوم الأحد ، يومه الـ 212 ، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية


أنه " استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، ومنطقة الزوايدة، ومخيمي المغازي والبريج، ودير البلح، وحي الزيتون بقطاع غزة" .

واضافت المصادر الفلسطينية " ان قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارتين على حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منزلا لعائلة بهلول" .

مستشار الأمن القومي الأمريكي: نحن الآن بصدد تلقي رد حماس

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أنه لا يمكن التنبؤ بنتيجة المفاوضات في القاهرة التي تفضي لوقف لإطلاق النار بغزة.
وبيّن سوليفان أن المفاوضات وصلت منتصف الطريق، وأنهم بصدد تلقي رد حماس.

وجدد سوليفان مخاوف الولايات المتحدة بشأن شن هجوم بري على رفح.
وقال عضو مجلس الحرب بيني غانتس: "لم نتلق ردا رسميا من حماس حتى الآن، وعندما نتلقى الرد فالمجلس الحربي سينعقد لبحثه".

احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تعطل لفترة وجيزة حفل تخرج بجامعة ميشيجان الأمريكية

عطل محتجون مؤيدون للفلسطينيين لفترة وجيزة حفل تخرج بجامعة ميشيجان بالولايات المتحدة يوم السبت ، بينما اشتبك متظاهرون مع الشرطة في جامعة فرجينيا في الوقت الذي تستعد فيه الجامعات الأمريكية لمزيد من الاضطرابات خلال احتفالات التخرج.

ويحتشد طلاب في جميع أنحاء الولايات المتحدة أو يقيمون خياما في عشرات الجامعات للاحتجاج على الحرب المستمرة منذ أشهر في غزة ولمطالبة الرئيس جو بايدن، الذي يدعم إسرائيل، ببذل المزيد من الجهد لوقف إراقة الدماء في غزة. كما يطالبون جامعاتهم بسحب استثماراتها من الشركات التي تدعم الحكومة الإسرائيلية، مثل شركات توريد الأسلحة.

وأظهرت مقاطع مصورة جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الطلاب وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية التقليدية وقبعات التخرج ويلوحون بالأعلام الفلسطينية أثناء سيرهم في الممر الأوسط لاستاد ميشيجان في آن أربور، وسط هتافات وصيحات الاستهجان من حشد يقدر بالآلاف.

واستمر الحفل ورافقت شرطة الحرم الجامعي المتظاهرين نحو الجزء الخلفي من الاستاد، لكن لم يتم إلقاء القبض على أي شخص، بحسب كولين ماستوني، المتحدثة باسم الجامعة.

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح الرهائن المحتجزين بغزة

 تظاهر آلاف الإسرائيليين يوم السبت مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بقبول اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) ، يشمل إعادة بقية الرهائن الإسرائيليين من غزة.

وفي تجمع حاشد في تل أبيب، بالتزامن مع اجتماع مسؤولين من حماس مع وسطاء مصريين وقطريين بالقاهرة، قال أقارب وأنصار أكثر من 130 رهينة ما زالوا في غزة إنه يجب فعل كل ما هو ممكن لإعادتهم إلى إسرائيل.

وقالت ناتالي إلدور "أنا هنا اليوم لدعم الاتفاق الآن... علينا إعادتهم. علينا إعادة جميع الرهائن، الأحياء والأموات. يجب أن نعيدهم. علينا تغيير هذه الحكومة. يجب أن ينتهي هذا".

مجلس الحرب يجتمع اليوم للبت في الرّد المرتقب لحماس وسط "تقديرات اسرائيلية متشائمة" 

من المقرر أن يلتئم مجلس الحرب الاسرائيلي، في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم لبحث الاتصالات الخاصة بصفقة المختطفين، على خلفية التقديرات المتشائمة في إسرائيل بشأن رد حماس على اقتراح الوسطاء للتوصل إلى اتفاق.

تقرير مصري : "تقدم إيجابي" بالمفاوضات بين إسرائيل وحماس

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، الأحد، عن مصدر رفيع المستوى ، قوله ان هناك "تقدم إيجابي" بالمفاوضات بين إسرائيل وحماس للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وبحسب القناة، "أكد مصدر رفيع المستوى أن هناك تقدما إيجابيا في المفاوضات بشأن الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف المصدر أن "ما يتم نشره من بنود الاتفاق في وسائل الإعلام غير دقيق". وأكد للقناة أن "الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع كافة الأطراف". وأوضح المصدر للقناة المصرية، أن "عودة السكان الفلسطينيين الذين نزحوا من جنوب القطاع لشماله، من ضمن بنود الاتفاق".

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن تعثر في المفاوضات بين الجانبين ووصولها إلى "طريق مسدود"، في ظل تمسك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو باجتياح رفح رغم التحذيرات الدولية من خطورة ذلك على المدينة المكتظة بالنازحين.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير عبرية، بأن "فرص التوصل إلى اتفاق خلال المحادثات الدائرة بشأن وقف النار في غزة وتبادل الأسرى، ضئيلة"، رغم أن الإعلام المصري تحدث عن تقدم بالمفاوضات.

ونقلت وسائل اعلام عبرية ، في وقت سابق عن مصدر سياسي قوله إن إسرائيل لن توافق في أي حال من الأحوال على إنهاء الحرب وأن الجيش سيدخل إلى مدينة رفح كما قرر المستوى السياسي.

الجيش الاسرائيلي : طائرات حربية أغارت خلال ساعات الليل على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان

جاء من الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت خلال ساعات الليل على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان، منها مبنى عسكري في منطقة الخيام وموقع استطلاع في منطقة المطمورة.

بالإضافة إلى ذلك، قوات جيش الدفاع أطلقت نيران المدفعية لإزالة تهديد في منطقتيْ حلتا والناقورة.

متابعةً لتفعيل صافرات الإنذار في وقت سابق من اليوم في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة سقطت على أرض لبنان " .

انفجار صواريخ اطلقت من لبنان في كريات كريات شمونة

أفادت الشرطة أنّ افرادها عالجوا مناطق سقوط صواريخ في محيط مدينة كريات شمونة حيث تسبب انفجارها باضرار في الممتلكات ولم يبلّإ عن وقوع اصابات . 
 
ويعمل افراد الشرطة على البحث عن بقايا وشظايا صواريخ لابعاد الخطر عن الجمهور .

نتنياهو في تسجيل مصور : إسرائيل لن توافق على مطالب حماس التي تعني الاستسلام

قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في تسجيل مصور، بعد ظهر اليوم الاحد، ان "إسرائيل لن توافق على مطالب حماس التي تعني الاستسلام، وستواصل القتال حتى تحقق جميع أهدافها".

وقال نتنياهو في مستهل الفيديو : "بودّي التطرق إلى المنشورات المتداولة في وسائل الإعلام، والتي تلحق الضرر بمفاوضات إطلاق سراح المختطفين، وأيضا تزيد من المعاناة لأسر المختطفين الذين يعيشون كابوسا وقلبي معهم". وأضاف : "خلافا لهذه المنشورات، فإن حماس هي التي تمنع إطلاق سراح مختطفينا. ونحن نعمل بكل السبل الممكنة لتحرير المختطفين. هذا في اعلى اولوياتنا".

واردف نتنياهو : "إسرائيل كانت ولا تزال مستعدة لوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح المختطفين . وهذا ما فعلناه عندما أطلقنا سراح 124 مختطفا وعدنا للقتال، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به اليوم".

ومضى نتنياهو ، إن "الاستسلام لمطالب حماس سيكون بمثابة هزيمة فظيعة لدولة إسرائيل. سيكون ذلك انتصارا كبيرا لحماس، ولإيران، ولمحور الشر برمته. وسوف يُظهر ذلك ضعفًا كبيرا سواء لأصدقائنا أو لأعدائنا".

مسؤول في حماس : "أي اتفاق يمكن الوصول إليه يجب أن يتضمن مطالبنا الوطنية"

من جانب اخر، قال طاهر النونو، وهو مسؤول في حماس ومستشار لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، لرويترز، في وقت سابق من يوم السبت، ان "وفد الحركة بدأ اجتماعاته مع الإخوة الوسطاء في القاهرة لاستكمال مناقشات وقف إطلاق النار مع الوسطاء المصري والقطري، ونحن نتعامل مع المقترحات التي وصلتنا بكل جدية ومسؤولية وإيجابية". 

وأضاف "أي اتفاق يمكن الوصول إليه يجب أن يتضمن مطالبنا الوطنية والمتمثلة في وقف العدوان بشكل تام ومستدام، والانسحاب الشامل والكامل للاحتلال من القطاع مع عودة النازحين لأماكن سكنهم بلا قيود، وصفقة تبادل أسرى حقيقية مع الإعمار وإنهاء الحصار".

اطلاق 10 صواريخ من منطقة رفح باتجاه كيرم شلوم جنوبي البلاد - أنباء عن مصابين في المكان

 تم اطلاق 10 صواريخ باتجاه كيرم شلوم من منطقة رفح . ونشر الجيش الاسرائيلي عشرات الدبابات بين معسكر أميتاي وكيرم شلوم كجزء من التجهيزات للدخول الى رفح .  

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : 
متابعةً لتفعيل صافرات الإنذار في كيرم شالوم، تم رصد إطلاق حوالي عشر قذائف صاروخية من منطقة مجاورة لمعبر رفح باتجاه منطقة كيرم شالوم. وتم إغلاق معبر كيرم شالوم في هذه الأوقات أمام مرور الشاحنات.

هنية: حماس ما زالت حريصة على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان ويحقق صفقة تبادل جدية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، ان "حماس ما زالت حريصة على التوصل لاتفاق شامل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية". وأضاف هنية : "العالم بات رهينة لحكومة متطرفة لديها كم هائل من المشاكل السياسية والجرائم التي ارتكبت في غزة".

16:09 | أكثر من 65 صاروخا عبرت الحدود اللبنانية الى الاراضي الاسرائيلية وقسم كبير منها سقط في مناطق مفتوحة

وفد حماس يغادر القاهرة للتشاور

قال مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن وفد الحركة غادر القاهرة، مساء الاحد، للتشاور بعد يومين من المفاوضات حول صفقة تبادل. واضاف ان "اللقاء مع وزير المخابرات المصري انتهى، وسيتوجه وفد حماس إلى الدوحة لإجراء مزيد من المشاورات مع قيادات الحركة".

أكسيوس: الولايات المتحدة علقت شحنة ذخيرة إلى إسرائيل

أفاد موقع أكسيوس الاميركي، ان إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن علقّت الأسبوع الماضي، شحنة ذخيرة إلى إسرائيل. وقال مصدر إسرائيلي: "من الممكن أن تتأخر شحنة أو أخرى، لكن التدفق مستمر ولسنا على علم بقرار سياسي بإيقافه".

سُمح بالنشر : مقتل 3 جنود اسرائيليين بالرشقة الصاروخية نحو كرم ابو سالم

أعلن الجيش الاسرائيلي مساء الاحد، مقتل 3 جنود اسرائيليين، اثر اطلاق رشقة صاروخية من رفح باتجاه كرم ابو سالم. كما وأصيب مقاتلان آخران من الكتيبة 931 ومقاتل في كتيبة شكد بجروح خطيرة، بالاضافة الى اصابة 9 مقاتلين اخرين بجروح بين متوسطة وطفيفة.


مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية يصل الى اسرائيل الاثنين للاجتماع مع نتنياهو 

توجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز، الأحد، إلى الدوحة حيث سيجتمع مع رئيس الوزراء القطري لبحث الوساطة في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأفاد مصدر مطلع وكالة "فرانس برس" الأحد، انه "مع عدم حدوث انفراجة في المحادثات الأخيرة بالقاهرة، فإن مدير وكالة الاستخبارات المركزية بيرنز في طريقه إلى الدوحة لعقد اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء القطري لبحث ما إذا كان من الممكن إعادة المحادثات إلى مسارها الصحيح".

ومن المنتظر ان يصل الاثنين بيرنز الى اسرائيل للقاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد، في ظل تقارير اعلامية عن قرب "تفجر المفاوضات" للتوصل الى صفقة .


تصوير الجيش الاسرائيلي



[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك