بلدان
فئات

11.05.2024

°
16:22
حبشي وأبو رومي يسجلان لكريات شمونة والدرجة العليا بالانتظار
16:14
اعتقال مشجعيْن بشبهة تورطهما بشجار قبل مباراة كرة قدم بين مكابي حيفا ومكابي تل ابيب
15:49
كفر قرع : نجاح رائع وحضور غفير في العرض المسرحي ‘ انا عبقري‘ في المدينة
15:22
مترجمة لغة الصم والبكم ولاء فارس من حرفيش : حدّثني بيديك أسمعك بعينيّ
13:21
اصابة راكب دراجة نارية بحادث طرق ذاتي قرب أبو تلول في الجنوب
13:12
عائلات عديدة تستغل عطلة نهاية الأسبوع وتتجول في الطبيعة
10:28
الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو بشأن ادارة قطاع غزة
08:52
اصابة شخص باطلاق نار قرب مفرق أبو سنان
08:34
مصابان بحادث طرق ذاتي في سخنين
08:21
اصابة شاب بحادث عنف في رهط
07:46
مقتل شاب باطلاق نار في شقيب السلام
07:27
البشائر الأهليّة للعلوم والقيادة بسخنين تحتضن يوم قمّة في علم الدماغ والذكاء الاصطناعي
07:01
أمريكا: استخدام إسرائيل للأسلحة ربما ينتهك القانون الدولي - مصادر فلسطينية: ‘ عشرات الشهداء بقصف عدة موقع في غزة‘
06:55
حالة الطقس : إنخفاض طفيف على درجات الحرارة
22:47
مبابي يعلن رحيله عن سان جيرمان بنهاية الموسم
22:46
الحزب الشيوعي والجبهة يهنئان الشعب الفلسطيني بقرار الأمم المتحدة
22:45
عضو كنيست من الليكود : ‘يبدو ان أعضاء الكنيست العرب يخافون من منظمات الاجرام‘
21:15
الطيبي يرحب بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة أحقية فلسطين بعضوية كاملة
20:53
التجمّع يرحب بقرار الهيئة العامة للأمم المتحدة منح فلسطين عضوية كاملة: ‘هذا التصويت نتيجة حتمية لصمود شعبنا في غزة‘
19:58
هدف سيد ابو فرخ يقرب الوحدة كفر قاسم نحو ضمان البقاء في الممتازة
أسعار العملات
دينار اردني 5.25
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.66
فرنك سويسري 4.11
كيتر سويدي 0.34
يورو 4.01
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.72
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.39
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-11
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.74
دينار أردني / شيكل 5.3
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.02
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.11
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-09
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الإسرائيلي يدمر مبنى عسكرياً لحزب الله جنوب لبنان - مصادر فلسطينية: ‘انتشال جثامين 13 شهيدا في خان يونس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-04-2024 19:52:36 اخر تحديث: 28-04-2024 06:42:00

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ205 ، فيما استمر القصف والاشتباكات العنيفة في شتى المحاور في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية


أن " طائرات الاحتلال قامت بشن غارة على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة ".

وأفادت وسائل اعلام عبرية أن نحو 25 صاروخا أطلقت بعد منتصف الليلة الماضية من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل الأعلى . وأعلن المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى أنه "تم رصد العديد من حالات سقوط القذائف ، ولم يبلغ عن وقوع أضرار أو إصابات ".

مصادر فلسطينية : " إصابات خلال حملة اعتقالات في الضفة والقدس "

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلين، تخللتها مواجهات، واشتباكات في بعض المناطق خلفت إصابات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين" .

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى أن "قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين" .

واضافت المصادر الفلسطينية ان " الاقتحامات تركزت في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات" .

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية يوم الاثنين

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور السعودية يومي الاثنين والثلاثاء للاجتماع مع شركاء إقليميين ومناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في بيان "سيناقش (بلينكن) الزيادة الأخيرة في المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى غزة وسيؤكد على أهمية ضمان استمرار هذه الزيادة".

وجاء في البيان أن "الوزير سيؤكد أيضا على أهمية الحيلولة دون انتشار الصراع وسيناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، بما في ذلك من خلال المضي قدما نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل".

ومن غير المقرر أن يزور بلينكن إسرائيل خلال تلك الجولة.

مسؤولون أمريكيون يقولون " إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة "

أبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز بأنهم " لم يجدوا تأكيدات ذات مصداقية أو موثقة من إسرائيل بأنها تستخدم الأسلحة الأمريكية وفقا للقانون الإنساني الدولي" .

وأيد مسؤولون آخرون ما تقوله إسرائيل بأنها تلتزم بالقانون الدولي.

وبموجب مذكرة للأمن القومي أصدرها الرئيس جو بايدن في فبراير شباط " يجب على بلينكن أن يقدم تقريرا إلى الكونجرس بحلول الثامن من مايو أيار يحدد فيه ما إذا كان قد وجد ضمانات إسرائيلية موثوقة بأن استخدامها للأسلحة الأمريكية لا ينتهك القانون الأمريكي أو الدولي" .

وزير خارجية فرنسا يسعى لمنع التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في زيارة إلى لبنان

سيطرح وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه مقترحات لمنع المزيد من التصعيد والحرب المحتملة بين إسرائيل وجماعة حزب الله المتحالفة مع إيران خلال زيارة للبنان يوم الأحد، إذ تسعى باريس إلى تحسين خارطة طريق يمكن للجانبين قبولها لتخفيف التوترات.

وترتبط فرنسا بعلاقات تاريخية مع لبنان، وفي وقت سابق هذا العام قدم سيجورنيه مبادرة تقترح انسحاب وحدة النخبة التابعة لحزب الله مسافة عشرة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية بينما توقف إسرائيل ضرباتها في جنوب لبنان.

الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية تغير خلال ساعات الليل على مبانٍ عسكرية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله  في جنوب لبنان " 

جاء من الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية تابعة لسلاح الجو أغارت خلال ساعات الليل على أهداف تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس بجنوب لبنان. وبين الأهداف التي تمت مهاجمتها عدة بنى تحتية ومبنى عسكري.

كما وأغارت طائرات حربية على بنية تحتية عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله  في منطقة طير حرفا، ومبنى عسكري تابع للمنظمة في منطقة يارين بجنوب لبنان " .

الجيش الاسرائيلي : " قوات الجيش هاجمت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة عشرات البنى التحتية في أنحاء قطاع غزة "

جاء من الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو أغارت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على عشرات الأهداف في أنحاء قطاع غزة، منها البنى التحتية والمنصات لإطلاق القذائف الصاروخية، والمسلحين ومواقع الاستطلاع. كما وهاجم مقاتلو سلاح البحرية أهدافًا أخرى وقدموا الدعم الناري لقوات الفرقة 99 التي تتصرف في وسط قطاع غزة.

ورصد مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 679 في وسط القطاع عددًا من المسلحين الذين تواجدوا على مقربة من القوات المناوِرة، فمن خلال عملية إغلاق دائرة لوائي سريع هاجمت قطعة جوية المسلحين وأجهزت عليهم.

وفي نشاط آخر، رصد مقاتلو اللواء خلية مخربين داخل مبنى في وسط قطاع غزة، فمن خلال مجهود لوائي مشترك، هاجمت قوات مدفعية وقطع جوية المبنى الذي تصرفت فيها الخلية وقضت على المسلحين ".

12:05 | الجيش الاسرائيلي يقصف في الجنوب اللبناني

صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34454

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34454 شهيدا، و77575 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

الرئيس الفلسطيني محمود عباس: اجتياح رفح سيُؤدي لأكبر كارثة في تاريخ الفلسطينيين

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائلا : "إذا اجتاحت إسرائيل رفح فستحدث أكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني"، وأردف : "أميركا هي الدولة الوحيدة القادرة على أن تمنع إسرائيل من ارتكاب هذه الجريمة". 

وأضاف : "نطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة. نطالب الدول الأوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين أسوة باعترافها بإسرائيل". ومضى قائلا : "لا بد من حل سياسي يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية مستقلة". واستطرد : "أخشى أن تتجه إسرائيل بعد غزة إلى الضفة الغربية لترحيل أهلها نحو الأردن".

الجيش الإسرائيلي يدمر مبنى عسكرياً في جنوب لبنان

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت قوة من الجيش الاسرائيلي في وقت سابق اليوم عنصرا من عناصر منظمة حزب الله لدى عمله في منطقة عيتا الشعب، حيث بدأت القوة بتتبع تحركاته. 
ورُصد العنصر لدى تعقّبه وهو يدخل مبنى عسكرياً في المنطقة. وعليه قامت طائرات حربية بعد وقت قصير، وبالتنسيق بين القوات البرية والجوية، بقصف المبنى الذي تواجد العنصر داخله وقامت بتدميره.
كما لوحِظ قبل قليل إطلاق قذيفتيْن اخترقتا الحدود اللبنانية وصولاً إلى منطقة هار دوف (جبل روس) " .

مصادر فلسطينية : " شهيد بقصف للاحتلال شمال النصيرات وانتشال جثامين 13 شهيدا في خان يونس "

قالت مصادر فلسطينية انه " استشهد مواطن وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في شمال النصيرات، وسط قطاع غزة" .

واضافت المصادر " ان طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت صاروخا صوب مركبة في المخيم الجديد شمال النصيرات، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة بيت لاهيا شمال القطاع" .

الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: خلال الأيام المقبلة حجم المساعدات التي تُنقل إلى غزة سوف يستمر في الازدياد ليبلغ مستويات أعلى حتى

قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في تصريح له اليوم : " على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حجم المساعدات الإنسانية التي تُنقل إلى غزة قد زاد بشكل كبير. خلال الأيام المقبلة حجم المساعدات التي تُنقل إلى غزة سوف يستمر في الازدياد ليبلغ مستويات أعلى حتى. الغذاء؛ المياه؛ اللوازم الطبية؛ المعدات المخصصة لمآوي النازحين 
والمساعدات الأخرى: المزيد منها وبكميات أكبر من ذي قبل ستُنقل إلى غزة " .

واضاف : " تأتي هذه الزيادة في المساعدات نتيجة للجهود المتزايدة. ومن بينها: فتح ميناء أشدود الإسرائيلي؛ معبر جديد تم فتحه إلى شمال قطاع غزة؛ زيادة كمية المساعدات القادمة من الأردن — عبر إسرائيل — والتي تدخل إلى غزة عن طريق معبر كيرم شالوم للمساعدات الإنسانية.
كما وسهلنا افتتاح عشرات المخابز في شمال وجنوب قطاع غزة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

جنبا إلى جنب مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي، نحن نعمل على إنشاء رصيف بحري مؤقت، يُعرف باسم JLOTS - وهو اختصار معناه: "الخدمات اللوجستية المشتركة فوق الشاطئ". هذا الرصيف المؤقت سيوفر نظام توزيع من السفينة إلى الشاطئ وسيؤدي ذلك إلى زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة" .

وتابع بالقول : " في إطار الجهود المبذولة لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة، كما ونعمل على توسيع المناطق الإنسانية المحددة في غزة، حيث ستصل المساعدات إليها وعلى تسهيل جهود التوزيع مع منظمات الإغاثة الدولية، لزيادة الكفاءة. 
إن إدخال المساعدات لأهل غزة هو أولوية قصوى — لأن حربنا ضد حماس، وليس ضد أهل غزة. نحن نسعى للمساعدة في التخفيف من معاناة المدنيين في غزة الناتجة 
عن الحرب التي بدأتها حماس في الـ 7 من أكتوبر، عندما ذبحت واختطفت مواطنين إسرائيليين" .


تصوير الجيش 




[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك