بلدان
فئات

01.05.2024

°
16:53
اختتام دورة تأهيل مرشدات متطوعات في المركز الجماهيري سخنين
16:53
الحاجة مريم أحمد عبد قدورة من الناصرة في ذمة الله
16:47
رئيس المعارضة يئير لابيد لوزير الخارجية الأمريكي : ‘نتنياهو ليس لديه أي عذر سياسي لعدم المضي قدما في الصفقة‘
16:09
بلينكن يجتمع مع نتنياهو ويؤكد معارضة واشنطن للهجوم على رفح - مكتب نتنياهو : ‘عملية رفح ليست مشروطة بأي شيء‘
15:56
تركيا تعلن عن قرارها الانضمام لجنوب إفريقيا بدعوتها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية
15:51
فك رموز جريمة قتل منصور نعيمي من جديدة المكر: تصريح مدع ضد مشتبهيْن بالضلوع في الجريمة
15:35
مدرسة عرعرة الثانوية تلغي حفل التخرج لطلاب الثاني عشر للعام الحالي
15:30
انتخاب بروفيسور محمّد أمارة رئيسًا لأكاديميّة القاسمي
15:14
مؤتمر سفراء الانترنت الآمن في مدرسة عرعرة الإعدادية
15:05
المحامي عبدالله جابر: ‘هدفنا وطريقنا واضح - الطيبة عائلة واحدة موحدة ومطلب الساعة ائتلاف شامل‘
14:39
رئيس بلدية الطيبة يقوم بجولة تفقدية بمنطقة مدرسة الحكمة الإبتدائية
14:26
رئيس الدائرة السياسية في حماس : تصريحات بلينكن عن وقف إطلاق النار محاولة للضغط على الحركة - الاقتراح قيد الدراسة
14:09
الشرطة: ‘ضبط مشتبهيْن من جسر الزرقاء ‘على الحامي‘ داخل مركبة واعتقالهما بشبهة إقتحام مركبة في اور عكيفا‘
13:50
استطلاع جديد يكشف : ارتفاع حالات العنف والنقاش العنيف على شبكات التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي
12:36
عاصفة في أروقة السياسة الاسرائيلية بعد تصريح الوزيرة ستروك ضد الصفقة المقترحة: ‘نرمي كل شيء فعلناه من أجل انقاذ 22 شخصا أو 33 شخصا‘
11:43
رئيس الحكومة نتنياهو يلتقي وزير الخارجية الأمريكي – حماس : ‘أمريكا تحاول تخليص إسرائيل من المسؤولية‘
11:31
أشبه بالمعجزة .. إنقاذ حياة رجل من القدس تعرّض لـ 6 نوبات قلبية - نوبة تلو الأخرى : ‘كانت دراما كبيرة في غرفة العمليات‘ - شاهدوا : الفرحة على وجهه
11:19
سميرة جميل ‘يعقوب‘ مطر من شفاعمرو في ذمة الله
10:38
الطفل نائل باسل نائل ابو زينة جبارين من أم الفحم في ذمة الله
10:35
يركا تتشح بالسواد بعد مصرع اثنين من أبنائها بفارق ساعات بحادثي طرق ذاتيين
أسعار العملات
دينار اردني 5.28
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.69
فرنك سويسري 4.11
كيتر سويدي 0.34
يورو 4.01
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.74
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-01
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.04
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.14
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-04-30
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

تمديد اعتقال المحاضرة في الجامعة العبرية البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-04-2024 14:15:14 اخر تحديث: 18-04-2024 17:15:00

أفادت مصادر اعلامية ان الشرطة اعتقلت المحاضرة في الجامعة العبرية في القدس، البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان،




صورة عممها التجمع الوطني الديمقراطي

وذلك بعد مرور نحو اسبوعين على صدور توصية من قبل الشرطة بالتحقيق معها.
وقالت نفس المصادر " أن شلهوب كويفوركيان خضعت للتحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في منطقة القدس، كما تم استصدار أمر تفتيش ضدها ".

وكانت الشرطة قد أوصت بفتح ملف للتحقيق الجنائي مع البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، على خلفية تصريحات أدلت بها ضد الدولة وبعد ان تم إيقافها عن العمل في الجامعة بسبب نشرها عريضة تتهم إسرائيل بارتكاب جريمة الابادةى الجماعية في قطاع غزة. وقال رئيس قسم التحقيق والاستخبارات في الشرطة، يجئال بن شالوم " انه يوصي النيابة بالمصادقة على فتح تحقيق جنائي معي المحاضرة بشبهة التحريض ".

وكانت الجامعة العبرية قد قالت في بيان صادر عنها، قبل عدة أسابيع " ان تصريحات المحاضرة تأخذ حرية التعبير والحرية الاكاديمية للتطرف، وفيها استخدام ساخر للتحريض والتفريق ".

وقالت الجامعة " أن المحاضرة قالت في تسجيل تم نشره أمس " حان الوقت لالغاء الصهيونية، " وانها شككت بحقيقة أعمال الاغتصاب التي وقعت يوم السابع من أكتوبر ". ونقلت الجامعة عن المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان قولها :" سيستخدمون كل كذبة، بدأوا بالأطفال ثم استمروا مع قضية الاغتصاب، والان سيواصلون مع مليون كذبة أخرى. لم نعد نصدقهم، وآمل ان يتوقف العالم عن تصديقهم ".

تمديد اعتقال البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان حتى الغد

وجاءنا لاحقا من المحامي علاء محاجنة البيان التالي : " مدّدت الشرطة الإسرائيلية اعتقال المحاضرة في الجامعة العبرية، بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان، حتى الغد، لعرضها أمام محكمة الصلح في القدس" .
واضاف المحامي محاجنة : " اعتقلت الشرطة شلهوب – كيفوركيان من منزلها في القدس مساء اليوم" . وأكد " أنّ التهم الموجه إليها بعد انتهاء التحقيق هي التحريض ونشر آراء محرضة" .

وعلّق المحامي محاجنة على هذا الاعتقال بأنّه "غير قانوني، وهو نابع من سياسة الشرطة التي تنتهجها ضد المواطنين العرب بهدف تخويفهم. واضح أنّ من يقف وراء قرار الشرطي هو الوزير بن غفير الذي يطبق سياساته العنصرية من خلال الشرطة، والتي أصبحت ذراع لتنفيذ وتطبيق سياساته". كما استهجن محاجنة "قرار النائب العام في النيابة الإسرائيلية الذي صادق على مثل هدا التحقيق والاعتقال المشين" .


التجمّع الطلابيّ يستنكر اعتقال بروفيسور شلهوب: " إسرائيل اختارتها هدفا.. وجارٍ البحث عن تهمة "

في هذا السياق ، أصدر التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ بيانًا، مساء اليوم الخميس، يستنكر فيه " اعتقال الشرطة الإسرائيلية للبروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان"، معتبرًا  " هذا الاعتقال تصرفا ميلشياويا وجزءا من العقلية الانتقامية والدموية التي تنتهجها القيادة السياسية في إسرائيل تجاه كل صوت يعارض الحرب ويطرح موقفًا أخلاقيًا وإنسانيًا ضد الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة" .

واضاف البيان : " اعتقال بروفيسور نادرة يؤكد زيف ديمقراطية إسرائيل التي تغنت بها عبر السنين، وكونها دولة فصل عنصري تلاحق كل ما هو عربي وفلسطيني على مواقفه التي تعتبر في أساس الحريات الأساسية في أي مكان طبيعي في العالم، وتستشرس في ملاحقة الأكاديميين والطلاب الفلسطينيين في الجامعات لما يحمله هؤلاء من قيم أخلاقية ووطنية ويعبرون عن رأيهم الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه شعبهم وقضيتهم " .

وتابع البيان : " يعبر التجمّع الطلابيّ في بيانه عن اعتزازه الكبير بدور بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان وإنتاجها العلمي والأكاديمي الواسع والهام، حيث تعتبر واحد من أهم الباحثين على المستوى الدولي ولها صولات وجولات في جامعات ومعاهد عالمية مرموقة، كما يعتز بموقفها الوطني والأخلاقي الصلب الذي تتخذه ضد الحرب والعدوان على أهلنا في قطاع غزة ومع حقوق شعبنا الفلسطيني رغم كل محاولات التضييق والملاحقة المستمرة عليها منذ فترة" .

ودعا التجمّع الطلابيّ في بيانه "كافة مؤسسات حقوق الإنسان والجامعات والمنظمات الأكاديمية في العالم لاتخاذ موقف واضح تجاه كل هذه السياسات الموجهة ضد الأكاديميين الفلسطينيين في إسرائيل، داعيًا إلى تفعيل كافة الجهود المحلية والعالمية من أجل تحرير بروفيسور شلهوب ووضع حد لهذه التصرفات الميلشاتية التي تقوم عليها إسرائيل وشرطتها بدون أي حسيب ولا رقيب" .

الجبهة الطلابية : "اعتقال بروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان هو تصعيد فاشي خطير ومس مباشر بالقيم الاكاديمية العالمية، اطلقوا سراحها الان"

استنكرت الجبهة الطلابية " اعتقال شرطة بن غفير البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان بعد سلسلة من الملاحقات السياسية من قبل الجامعة العبرية وذلك نتيجة لموقفها المشرف ضد العدوان على غزة وعلى شبعنا الفلسطيني" .

وأكدت الجبهة الطلابية في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان اعتقال البروفيسور شلهوب كيفوركيان هو جزء من محاولات تخويف وترهيب الطلاب والمحاضرين العرب, إن سياسة الملاحقات والاعتقال التي تنتهجها الحكومة الفاشية هي محاولة فاشية فاشلة لخنق وترهيب الصوت المناهض للحرب، وهي مس مباشر بالقيم الإنسانية والأكاديمية المتعارف عليها. 
كما تحذر الجبهة الطلابية من هذه التصعيد الخطير وتدعوا كافة المنظمات المحلية والعالمية الى الدخول الى الجامعات وكشف الملاحقات السياسية التي همشت وقيدت ما تبقى من هامش ديمقراطي ومن حرية تعبير وحرية اكاديمية" . 

واردف البيان : " نعتز بمحاضرتنا البروفيسور نادرة شلهوب كيفوركيان وبكل محاضرينا وطلابنا الشجعان الذين صمدوا ويصمدون امام الملاحقات السياسية العنصرية التي تمارس ضدهم، ونؤكد أن لا سلام شامل الا بحل عادل يضمن حق تقرير المصير لشعب الفلسطيني. 
كما تدعو الجبهة الطلابية، الحركات الطلابية والطلاب العرب في الجامعات الى الالتفاف صفًا واحدًا في وجه هذه السياسات العنصرية الترهيبية, وكذلك ندعو المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية للوقوف مع البروفيسور شلهوب كيفوركيان ومع المحاضرين والطلاب العرب من اجل وقف هذه الممارسات الفاشية تجاهنا كطلاب وكمحاضرين" .

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك