بلدان
فئات

29.04.2024

°
20:56
الوزير بيني غانتس يتعرض لعملية جراحية جراء تعرضه لكسر بالقدم
20:42
اصابة رجل بحادث عنف في تل أبيب
19:36
رجل بحالة خطيرة اثر حادث طرق بين دراجة كهربائية وسيارة قرب مجد الكروم
18:50
رئيس بلدية الطيبة يجتمع بنظيره من الطيرة
18:46
أهال من طمرة يتذمرون : ‘ غلاء الاسعار ضاعف أسعار سلتنا الشرائية وأرهق جيوبنا ‘
18:44
مصادر : 7 دول تتقدمها أمريكا تتوجه لمحكمة الجنائية الدولية لعدم استصدار أوامر اعتقال ضد شخصيات قيادية في إسرائيل
16:27
ندوة حول ‘ظلال الأول من أيار ومسك يوم الأرض‘ في الناصرة
15:42
تنظيم ‘اليوم المفتوح‘ للأولياء في الإعدادية عرعرة
15:40
بلدية باقة : العمل على خطّة لمجال الشباب في باقة الغربيّة
15:26
معرض فني لطلاب مركز فرصة بثانوية دار الحكمة في أم الفحم
15:02
اصابة شاب خلال عمله بمنشار كهربائي في ام الفحم
14:57
لائحة اتهام ضد شاب من عرابة بشبهة اطلاق النّار على منزل في سخنين
14:45
حفل اختتام مشروع ‘عشانك يا طمرة‘ في المركز الجماهيري في المدينة
14:33
درافيتش: أبناء سخنين بعيد عن الضغوطات وفرصة لاختبار لاعبين مع هـ. بئر السبع
14:23
وحدة النهوض بالشبيبة هيلا تنظم جولة ركوب دراجات هوائية في منطقة اللجون
14:14
نقل الوزير بيني غانتس للمستشفى بعد اصابته بكسر في قدمه
14:09
ساعات من الترقب والانتظار لرد حماس على المقترح المصري للصفقة مع إسرائيل – مصادر إعلامية : ‘وفد إسرائيلي قد يصل للقاهرة غدا‘
13:43
اتساع رقعة الاحتجاجات المناصرة لغزة في الجامعات الأمريكية
13:15
وزارة الصحة في غزة : ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي إلى 34488
12:29
كتائب القسام: استهداف موقع عسكري إسرائيلي من جنوب لبنان
أسعار العملات
دينار اردني 5.39
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.79
فرنك سويسري 4.19
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.1
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.8
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.44
دولار امريكي 3.82
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-04-29
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.09
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.17
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-04-29
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

القتال يدخل يومه الـ 193 | استمرار الاشتباكات وسط القطاع - اطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان وسقوط 6 منها على الأقل في كريات شمونة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-04-2024 20:46:21 اخر تحديث: 16-04-2024 07:43:00

دخل القتال اليوم الثلاثاء، يومه الـ193، فيما استمر القصف والقتال في انحاء متفرقة من قطاع غزة. وافادت مصادر فلسطينية، بانه "استشهد عدد من

الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة". 

وذكرت شبكة " سي إن إن" يوم الاثنين أن إسرائيل أرجأت خططها لشن عملية برية واسعة في رفح جنوبي قطاع غزة تزامنا مع تخطيطها للرد على الهجوم الإيراني وتفرغاً له.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة : مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "العثور على مقبرة جماعية لفلسطينيين دفنهم الجيش الإسرائيلي في باحة مجمع الشفاء الطبي"، غربي مدينة غزة، خلال عمليته العسكرية بالمستشفى. وقال عضو لجنة الطوارئ الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، معتصم صلاح، في تصريحات له نشرها المكتب الإعلامي الحكومي، إنه: "تم اكتشاف أول مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي بعد العثور على 10 جثث مدفونة أمام قسم الاستقبال بالمجمع (بالساحة الأمامية للمستشفى)". وأضاف صلاح أن "الجثث التي تم العثور عليها جزء منها متحلل وجزء عبارة عن أشلاء وبعضها تعود لنساء".

 بانيت يرصد تطورات القتال وآخر المستجدات أولاً بأول.

البرتغال: لن نعترف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيجرو لنظيره الإسباني بيدرو سانتشيث يوم الاثنين إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي. 

وزار سانتشيث عدة دول في الأيام القليلة الماضية في مسعى دبلوماسي لحشد الدعم من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكدا عزمه اتخاذ هذه الخطوة في الأشهر المقبلة.

وقال مونتينيجرو، الذي اجتمع مع سانتشيث في مدريد، إن البرتغال ستدعم منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة خلال تصويت مقبل في الجمعية العامة للمنظمة الدولية، لكنها ستنتظر لحين توصل الاتحاد الأوروبي إلى موقف مشترك بشأن هذه القضية. وأضاف مونتينيجرو للصحفيين : "لن نذهب إلى الحد الذي وصلت إليه حكومات أخرى… لأننا نؤكد على أن التفاهم يجب أن يُبنى على أساس متعدد الأطراف داخل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة". ودعا رئيسا الوزراء إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ، وقال سانتشيث : "نحتاج على الفور إلى إطلاق عملية سلام تدعو إليها إسبانيا منذ بداية الأزمة… على أساس حل الدولتين". وأضاف : "نحن نتحدث مع عدد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك دول من خارج الاتحاد الأوروبي، بحيث يتخذ عدد قليل منا هذه الخطوة معا (الاعتراف بالدولة الفلسطينية). ولكن على أي حال، ستتخذ الحكومة الإسبانية هذه الخطوة". 

وأعلنت إسبانيا وأيرلندا ومالطا وسلوفينيا الشهر الماضي أنها ستشترك في العمل من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مما أثار انتقادات من إسرائيل التي قالت إن هذه الخطوة ستكون بمنزلة "جائزة للإرهاب" وسوف تقلل من فرص التوصل إلى حل للصراع عن طريق التفاوض.

انفجار طائرتين مسيّرتين تسللتا من لبنان في اصبع الجليل - صفارات الانذار لم تدو

من جانبه، أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " اخترقت مسيّرتان مفخختان الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه أراضي البلاد وانفجرتا في منطقة بيت هيلل. وجاري التحقيق في ملابسات الحادث". 

الجيش الاسرائيلي : ‘ تصفية  قائد منطقة الشاطئ التابع لمنظمة حزب الله ‘

جاء من الجيش الاسرائيلي : " في وقت سابق من اليوم هاجم جيش الدفاع وقضى بواسطة قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المخرب المدعو إسماعيل يوسف باز، قائد منطقة الشاطئ التابع للمنظمة في منطقة عين بعال اللبنانية.

وكان يعمل باز عنصرًا بارزًا ومخضرمًا لدى الجناح العسكري التابع لحزب الله حيث تولى عدة مناصب. وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء.

وفي إطار وظيفته كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع باتجاه دولة إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان. كما وخلال الحرب الراهنة هو نظم وخطط لتنفيذ مخططات مختلفة بحق إسرائيل " .

اطلاق نحو 20 صاروخا  قذائف باتجاه الجليل وسقوط 6 منها  في كريات شمونة  

20:23 | تم اطلاق نحو 20 صاروخا   باتجاه الجليل وسقطت  6  منها في كريات شمونة  وتم جراء ذلك اصابة شخصين بالهلع .

قوات الجيش الاسرائيلي 
 تهاجم بنى تحتية  تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان

جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " قطع جوية تابعة لسلاح الجو أغارت على مبانٍ عسكرية وعناصر تابعة لحزب الله في مناطق عين بعال، وعلما الشعب، وحنين ويارون.

وخلال ساعات النهار من هذا اليوم تم رصد عدة عمليات إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية باتجاه عدة مناطق شمالي البلاد، دون إيقاع إصابات. حيث هاجمت قوات جيش الدفاع مصادر النيران" .

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى وقف دعم هجمات المستوطنين في الضفة الغربية

دعا مكتب مفوضية الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء، إسرائيل إلى وقف دعمها لهجمات المستوطنين في الضفة الغربية التي شهدت ارتفاعا في عدد المداهمات الإسرائيلية منذ هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر تشرين الأول. وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوضية : "إسرائيل، القوة المحتلة، لا بد أن تتخذ جميع التدابير التي في وسعها لاستعادة النظام العام والسلامة وضمانهما قدر الإمكان في الضفة الغربية المحتلة". وأضافت : "يشمل هذا الالتزام حماية الفلسطينيين من هجمات المستوطنين، وإنهاء استخدام قوات الأمن الإسرائيلية غير المشروع للقوة ضد الفلسطينيين". 

مكتب حقوقي أممي: الهجمات على مدارس غزة ممنهجة

افاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية، بأن "الهجمات على مدارس غزة كانت ممنهجة، وخاصة الجامعات". واضاف : "هناك ارتفاع مقلق في عنف المستوطنين بالضفة الغربية".

الجيش الاسرائيلي : " عملية تصفية دقيقة أخرى خلال ساعات: جيش الدفاع قضى على قائد وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ في القطاع الغربي لقوة الرضوان في حزب الله" 

جاء من الجيش الاسرائيلي : " جيش الدفاع هاجم وقضى من خلال قطعة جوية تابعة لسلاح الجو، في منطقة قرية دونين، على المخرب المدعو محمد حسين مصطفى شحوري، قائد وحدة القذائف الصاروخية والصواريخ في القطاع الغربي التابعة لقوة الرضوان في حزب الله.

وكان شحوري يعمل مسؤولاً عن التخطيط والتنفيذ للعديد من عمليات إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وفي إطار دوره عمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ باتجاه دولة إسرائيل من القطاعيْن الأوسط والغربي في جنوب لبنان.

وخلال الغارة تم كذلك القضاء على المدعو محمود إبراهيم فضل الله، وهو عنصر تابع لوحدة القذائف الصاروخية والصواريخ التابعة لمنظمة حزب الله " .

 (Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu via Getty Images)

(Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu via Getty Images)

 (Photo by Abed Rahim Khatib/Anadolu via Getty Images)

تصوير الجيش الاسرائيلي


[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك