ضبط 29 كيلو غرام زعتر بري تم قطفه بشكل مخالف للقانون في منطقة مجيدو
19-03-2024 07:02:59
اخر تحديث: 19-03-2024 09:32:00
ضبطت شرطة حرس الحدود بالتعاون مع سلطة الطبيعة والمتنزهات، خلال الأسبوع الأخيرة، في ثلاثة مواقع مختلفة في منطقة مجيدو، أشخاص يقطفون الزعتر البري،

تصوير الشرطة وسلطة الطبيعة والمتنزهات
المحمي حسب القانون، بحيث تم ضبط حوالي 29 كيلو غرام من الزعتر بحوزة مخالفي القانون.
من جانبه، قال متحدث بلسان سلطة الطبيعة والمتنزهات في بيان صحفي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الزعتر البري هو نبات محمي حسب القانون، يزهر في بداية الصيف، وهو واحد من النباتات ذي الرمزية الخاصة لبلادنا. قطف هذا النبات، بالذات لأهداف تجارية يمس به وقد يؤدي الى اختفائه من الطبيعة في البلاد، وقد تم تشريع قانون منع قطفه لحمايته ".
وقال ليعاد لينغ، مسؤول التحقيق والاستخبارات في لواء الشمال في سلطة الطبيعة والمتنزهات: " مفتشو سلطة الطبيعة والمتنزهات يعملون في اطار فرض القانون ضد من يقطفون كميات كبيرة من هذه النبتة والذين يقمون بقطفها بشكل يعيق عملية الانبات من جديد اذ يقطفون النبات من جذوره. الإجراءات هي حسب القانون الجنائي وفيها غرامات ضد مخالفي القانون، لكن ليس هذا هو الهدف، انما الهدف هو الشراكة مع الجمهور من أجل أن نحافظ على نبات بلادنا ".






من هنا وهناك
-
التجمع الوطني الديمقراطي ينتخب اليوم قائمة مرشحيه للكنيست
-
المرشدة السياحية منى أبو العسل : لا نلحظ انتعاشا في السياحة بمدينة الناصرة
-
رئيس منتدى بلدات خط المواجهة: الاتفاق يُختبر ليس على الورق، بل بأمن سكان الشمال
-
إصابة شاب في حادث طرق قرب حورة في النقب
-
المحامي رأفت اسدي : هناك تغيير جذري على عدد النقاط نتيجة للمخالفات المرورية
-
د. عبد الله خطبا يتحدث عن علوم الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة
-
الفنان أسامة مصري يتحدث عن مسيرته الفنية وأبرز أعماله
-
رولا ناجي إلياس تتحدث عن عالم الجمال وأحدث صيحات الموضة
-
اعتقال 5 عمال من الخليل بدون تصاريح في البلاد وسائق مركبة من النقب
-
الشرطة: ضبط معلم من جنين يعمل في أعمال ترميم داخل مصلحة تجارية في بيت شان





أرسل خبرا