ضبط 29 كيلو غرام زعتر بري تم قطفه بشكل مخالف للقانون في منطقة مجيدو
19-03-2024 07:02:59
اخر تحديث: 19-03-2024 09:32:00
ضبطت شرطة حرس الحدود بالتعاون مع سلطة الطبيعة والمتنزهات، خلال الأسبوع الأخيرة، في ثلاثة مواقع مختلفة في منطقة مجيدو، أشخاص يقطفون الزعتر البري،

تصوير الشرطة وسلطة الطبيعة والمتنزهات
المحمي حسب القانون، بحيث تم ضبط حوالي 29 كيلو غرام من الزعتر بحوزة مخالفي القانون.
من جانبه، قال متحدث بلسان سلطة الطبيعة والمتنزهات في بيان صحفي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الزعتر البري هو نبات محمي حسب القانون، يزهر في بداية الصيف، وهو واحد من النباتات ذي الرمزية الخاصة لبلادنا. قطف هذا النبات، بالذات لأهداف تجارية يمس به وقد يؤدي الى اختفائه من الطبيعة في البلاد، وقد تم تشريع قانون منع قطفه لحمايته ".
وقال ليعاد لينغ، مسؤول التحقيق والاستخبارات في لواء الشمال في سلطة الطبيعة والمتنزهات: " مفتشو سلطة الطبيعة والمتنزهات يعملون في اطار فرض القانون ضد من يقطفون كميات كبيرة من هذه النبتة والذين يقمون بقطفها بشكل يعيق عملية الانبات من جديد اذ يقطفون النبات من جذوره. الإجراءات هي حسب القانون الجنائي وفيها غرامات ضد مخالفي القانون، لكن ليس هذا هو الهدف، انما الهدف هو الشراكة مع الجمهور من أجل أن نحافظ على نبات بلادنا ".






من هنا وهناك
-
ريغيف لنتنياهو: بدون إخلاء الطائرات الأمريكية – أكثر من 2.4 مليون مسافر سيفقدون رحلات الصيف
-
طالب في الصف الرابع يدرس الرياضيات في جامعة بار إيلان ويمهّد طريقه نحو اللقب الأول
-
صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة
-
اصابة فتى بحادث عنف في اللد
-
الجيش الاسرائيلي: العثور على خرائط في منطقة الشقيف تجسد تهديد الأنفاق على بلداتنا الشمالية
-
منتدى عزوتنا يزور الشيخ حسين الهيب في طوبا الزنغرية مهنئًا بعودته من الديار الحجازية
-
(ممول) عيشوا كل إحساس في كأس العالم .. كوكا-كولا طعم الحياة
-
نهاية أسبوع دامية: طفلان من رهط وجلجولية يلقيان مصرعهما غرقًا
-
المسلسل الدامي لا يتوقف: شابان بحالة خطيرة اثر تعرضهما للطعن في منشية زبدة
-
سموتريتش يطالب بهدم مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت رداً على هجمات حزب الله





أرسل خبرا