بلدان
فئات

20.05.2024

°
00:03
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه لاطلاق نار في دير الاسد
22:44
نتنياهو لرؤساء السلطات المحلية على خط المواجهة في شمال البلاد: ‘ملتزمون بإعادة الأمان ‘
22:43
تقارير متناقضة | التلفزيون الرسمي الايراني: فرق الانقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس رئيسي - والهلال الأحمر ينفي
21:23
قرار يمنع إشعال النيران في المناطق المفتوحة بجميع أنحاء البلاد اعتبارا من 21/5
20:43
تقديرات اسرائيلية تشير الى مقتل الرئيس الايراني : لا علاقة لنا بالحادثة
19:44
اليوم : تشييع جثمان المرحوم زاهر غزاوي في الناصرة ضحية اطلاق النار في عيلوط
19:13
التلفزيون الرسمي: قائد الجيش الإيراني يأمر بتوظيف كل إمكانات الجيش والحرس الثوري لعملية البحث عن طائرة الرئيس رئيسي
19:01
بث مباشر | هذا اليوم : الخلافات تتصاعد داخل مجلس الحرب الاسرائيلي، مسلسل الجريمة لا يتوقف
18:34
تونس تنتشل جثث 4 مهاجرين قبالة ساحلها وإنقاذ العشرات
18:26
مصدر ايراني : هناك خشية على حياة الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته
17:51
‘الحصانة المجتمعية‘ : يوم رياضي ضمن مشروع الملاعب المضاءة في ام الفحم
17:48
التلفزيون الرسمي الإيراني يبث أدعية من أجل سلامة الرئيس رئيسي
17:48
الشرطة: ‘ ضبط أسلحة في عسفيا واعتقال 4 مشتبهين ‘
17:20
وزير الداخلية الإيراني: لا نزال ننتظر المزيد من التفاصيل
17:19
اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة ‘ القيادة للمرة السادسة برخصة منتهية ‘
16:50
الشرطة: ‘احباط جريمة سرقة مركبة في القدس واعتقال مشتبهيْن‘
16:42
تقارير ايرانية : الأحوال الجوية تعيق جهود البحث عن المروحية التي كانت بموكب الرئيس الإيراني وجهود مكثفة للعثور عليها
16:25
اخلاء مدارس ومنازل بسبب حريق كبير في منطقة أحراش في القدس
16:07
اصابة سائق شاحنة اثر انقلابها في بيت شان
16:03
التلفزيون الإيراني: تعرض طائرة مروحية تُقل الرئيس الإيراني لحادث
أسعار العملات
دينار اردني 5.24
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.7
فرنك سويسري 4.09
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.03
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.38
دولار امريكي 3.72
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-05-20
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.74
دينار أردني / شيكل 5.29
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.06
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.1
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-05-19
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

اتهام 3 شباب بسرقة مركبات من حي التلة الفرنسية في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-02-2024 12:10:50 اخر تحديث: 26-02-2024 16:29:00

قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " بفضل النشاط الحازم الذي قام به افراد مركز شرطة مديرية كيديم في لواء القدس،


تصوير الشرطة

تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين من سكان شرقي القدس، حيث قاموا بإقتحام وسرقة عدد من المركبات من حي التلة الفرنسية في القدس بهدف نقل المركبات إلى منطقة الضفة الغربية، وفي نهاية التحقيق مع المشتبهين الثلاثة، تم تقديم لوائح اتهام ضدهم يوم أمس على يد النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس " .

واضاف بيان الشرطة : " يقظة وسرعة استجابة شرطة مديرية كيدم في لواء القدس مما أدت إلى إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين من بينهم مشتبهين اثنين في العشرينيات من العمر ، ومشتبه آخر في الخمسينيات من العمر من سكان شرقي القدس، حيث قاموا بإقتحام وسرقة مركبات من حي التلة الفرنسية في القدس، بالاضافة لذلك قاموا بالقيادة دون رخصة قيادة، ورخص القادة ملغية بأمر من المحكمة، حيث قاموا بقيادة السيارة وبالتالي عرضوا مستخدمي الطريق للخطر.
 في نهاية شهر يناير الماضي، وصلت عصابة لصوص في وقت مبكر من ساعات الصباح إلى حي التلة الفرنسية في سيارة ومعهم أدوات سطو وأدوات سحب للسيارات، حيث اقتربوا من مركبتين التي أرادوا سرقتهما .
قام المشتبهون الثلاثة بتفكيك نافذة إحدى المركبات، وصعدوا إلى السيارة وقاموا بتشغيلها باستخدام أداة كهربائية، بالإضافة لذلك، قام المشتبهين الثلاثة بقيادة سيارة أخرى وسرقتها أيضا " .

وتابع البيان : " في أعقاب تلقي بلاغ في مركز الطوارئ لشرطة على رقم (100) حول جريمة سرقة المركبات، حيث قام أفراد الشرطة في لواء القدس بوضع حاجز بالقرب من معبر مخيم شعفاط، وبعد أن لاحظ المشتبهين الحاجز وافراد الشرطة المتواجدين في المكان، قاموا بتغير إتجاه سيرهم واخترقوا الحاجز ومن ثم نزلوا من المركبات وتركوها، ولاذوا بالفرار من مكان الحادث، قام افراد الشرطة باحباط سرقة السيارة 
ونتيجة إقتحام المشتبهين الحاجز لحقت أضرار جسيمة بالمركبة المسروقة بقيمة آلاف الشواقل.
في إطار نشاط تحقيقي احترافي ومهني، ومتنوع والذي أجراه محققو مركز شرطة شاليم في لواء القدس، حيث تمكن المحققون من التعقب خلف المشتبهين الثلاثة ومن ثم إلقاء القبض عليهم بعد عدة أسابيع من يوم وقوع جريمة السرقة" .

ومضى بيان الشرطة : " أحبطت الشرطة جريمة سرقة المركبة، وألقت القبض على المشتبه واليوم، ومع إنتهاء التحقيق في فحص ملابسات القضية وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبه، حيث تم تقديم لائحة إتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس.
وصرح الرائد نداف رابوبورت ضابط قسم التحقيق، والاستخبارات، في مركز شرطة شاليم في لواء القدس وقال: " هذا نشاط تحقيقي وعملياتي لافراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس، وبفضل ابتصميم لافراد الشرطة، حيث تم القاء القبض على المشتبهين، وتم إحباط سرقة المركبات، وأيضًا وبفضل التحقيق المهني لافراد مركز الشرطة شاليم.
من المهم أن نذكر إلى أنه بالإضافة إلى سرقة المركبات، هذة جرائم خطيرة وتشكل خطراً حقيقياً على حياة مستخدمي الطريق، والمشتبهين أنفسهم الذين تصرفوا بطريقة خطيرة عندما عرضوا مستخدمي الطريق للخطر، وحتى ثلاثة المشتبهين قادوا السيارة أثناء عدم أهليتهم، ودون رخصة قيادة.

ومع إنتهاء التحقيق وبناء قاعدة أدلة وبينات ضدهم، تم تقديم لوائح اتهام ضدهم من قبل وحدة النيابة الجنائية في لواء أورشليم القدس. إن الاستجابة السريعة والحازمة لافراد الشرطة عند تلقي البلاغ حول سرقة المركبات ومهنية محققو مركز شرطة شاليم هي التي أدت إلى النتائج واحباط جريمة السرقة.

سنواصل العمل بحزم ضد مرتكبي أعمال العنف وضد جرائم الممتلكات، وكل ذلك من أجل ضمان الأمن والسلامة العامة، وسوف نقوم بإستخدام جميع الوسائل المتاحة لنا من أجل المكافحة ضد مجرمي الممتلكات، وخاصة لصوص السيارات".

وجاء ايضا في البيان : " فام افراد شرطة لواء أورشليم القدس خلال نهاية الأسبوع باحباط عدة حالات لجرائم سرقة المركبات ومحاولات سرقة التي تم إحباطها بفضل تصميم ويقظة افراد الشرطة،

وفي إحدى الحالات، ومن خلال نشاط حازم لافراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس، وبالتعاون مع وحدة مكافحة الشغب، ومحاربي حرس الحدود، وبمساعدة مراقبي مركز السيطرة والتحكم في لواء القدس، حيث تم نشاط مسح وتفتيش في نهاية الأسبوع في حي التلة الفرنسية، حيث تعقب افراد الشرطة خلف مشتبهين اثنين للإشتباه بقيامهم بإقتحام ثلاث مركبات حاولوا سرقتها، وبعد تلقي البلاغ في مركز الطوارئ لشرطة حول مشتبهين اثنين يتجولان بين المركبات، وصل افراد الشرطة بسرعة إلى مكان الحادث، حيث لاحظوا عدداً من المركبات التي تم اقتحامها، ومن ثم بدأوا في نشاط مسح وتفتيش على الفور خلف المشتبهين المتورطين في هذه الأفعال" .

وقال البيان : " بمساعدة وتوجيه من مركز المراقبة والسيطرة في لواء القدس، لاحظ افراد الشرطة الشرطة مشتبهين اثنين اللذين فرا سيراً على الأقدام وعندما تم رصدهم على يد افراد الشررطة قاموا ممطاردهم، حيث تم إلقاء القبض عليهم على يد افراد البشرطة، ومحاربي حرس الحدود. المشتبهين الإثنين هما فلسطينيين من سكان يهودا والسامرة ويقيمان في إسرائيل بشكل غير القانوني ( 16 و 18 عام)، حيث تمت احالتهما إلى التحقيق في مركز شرطة شاليم، وفي الليلة الماضية، تم تقديمهما إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما، حيث وافقت المحكمة على طلب الشرطة، ومددت توقيفهما على ذمة التحقيق.
في حالتين أخريين وقعتا في نهاية الأسبوع، قام فلسطيني من سكان يهودا والسامرة بدون تصاريح إقامة في إسرائيل باقتحام مركبتين في أحد أحياء شمالي أورشليم القدس وبعد مطاردة قصيرة سيراً على الأقدام، حيث ألقت شرطة لواء أورشليم القدس والقاء القبض على المشتبه.

في حالة أخرى، ألقت الشرطة القبض على فلسطيني من سكان الضفة الغربية بدون تصاريح إقامة وبدون رخصة قيادة، بعد أن سرق سيارة قبل وقت قصير من القاء القبض عليه..
نشاط شرطية في مركز شرطة النبي يعقوب في لواء أورشليم القدس أدى إلى إلقاء القبض على المشتبه في العشرينيات من عمره، وهو فلسطيني من سكان يهودا والسامرة يقيم بدون تصاريح إقامة، حيث قام باقتحام مركبتين شمالي أورشليم القدس، وقبل وقت قصير من القاء القبض عليه، قامت الشرطية بتعرف على المشتبه وبعد ان لاحظ المشتبه الشرطية لاذ بالفرار من مكان الحادث وبعد مطاردة قصيرة سيرا على الأقدام، ألقت الشرطية القبض على المشتبه ومن ثم احالته إلى التحقيق التحقيق في مركز شرطة النبي يعقوب. وفي إطار نشاط مسح وتفتيش التي أجرتها الشرطة بالقرب من المكان الذي شوهد فيه المشتبه، حيث تم العثور على مركبتين بزجاج أمامي مكسور، والليلة الماضية، حيث تمت احالته إلى المحكمة ومن ثم تم تمديد توقيفه حتى يوم 28.2 " .

ومضى بيان الشرطة : " في قضية أخرى، حيث تم تلقي بلاغ إلى مركز الشرطة، وفي وقت مبكر من صباح أمس حول قيام سائق سيارة مسروقة باقتحام حاجز عوفر أثناء قيادته بشكل متهور حيث عرض مستخدمي الطريق للخطر، حيث تم إستدعاء افرد الشرطة السريون لمركز شرطة النبي يعقوب إلى المكان، وبعد أن لاحظ المشتبه افراد الشرطة نزل من المركبة وحاول الفرار سيراً على الأقدام حتى القي القبض عليه على يد افراد الشرطة السريون واحباط جريمة سرقة المركبة، وكشفت التحقيق في القضية أنه بالإضافة إلى سرقة السيارة، فإن المشتبه فلسطيني لا يحمل تصاريح إقامة، بل وقاد السيارة المسروقة بدون رخصة قيادة، والليلة الماضية تم تقديم المشتبه إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه حتى يوم 28.2.
سنواصل العمل بكل الأوقات وفي المستقبل ضد جرائم الممتلكات وضد لصوص المركبات وغيرهم من مجرمي الممتلكات، بهدف الحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته.

ستواصل شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس بالعمل باستمرار وبتركيز على الجهود، وبالتعاون بين جميع القوات بإستخدام الأدوات والوسائل المتاحة لها، وبشكل حازم ضد مجرمي الممتلكات، وخاصة ضد لصوص وسارقي المركبات الذين يلحقون الضرر بأمن وسلامة الجمهور وممتلكات، وإلقاء القبض على المشتبهين المتورطين بذلك، وتقديمهم إلى العدالة" .





[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك