بلدان
فئات

17.04.2024

°
18:29
اعتقال مشتبه بسطو مسلح على متاجر سوبر ماركت في حيفا
18:28
الشرطة: تشكيل وحدة عمل خاصة في لواء الساحل لإحباط الجرائم الخطيرة والنزاعات الدموية في المجتمع العربي
18:04
سُمح بالنشر : اصابة 6 جنود بجراح خطيرة في عرب العرامشة
17:55
القنصلية الاسرائيلية تدعو المسافرين المتواجدين في دبي الى فحص جداول الرحلات قبل توجههم الى المطار
17:35
وزير الخارجية الايطالي: لا نمانع في فرض مجموعة السبع عقوبات جديدة على أعداء إسرائيل
17:31
شاب بحالة متوسطة اثر حادث عنف في كفر مندا
17:30
وزير خارجية بريطانيا كاميرون: نحث إسرائيل على عدم الرد على إيران
17:30
فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية حول الكنس والمدارس اليهودية
15:27
المستشفى في نهاريا : تم نقل 14 مصابا الينا من عرب العرامشة - اثنان بحالة خطيرة
15:16
تقرير يكشف معطيات خطيرة : احتمال وفاة شخص عربي بجريمة قتل في إسرائيل – أكثر بـ 8.2 مرات من المواطن اليهودي
15:14
نجمة داوود الحمراء تعلن عن ارتفاع عدد المصابين في عرب العرامشة إلى 13 - من بينهم 4 بحالة خطيرة
15:11
الجيش الاسرائيلي : هاجمنا مصادر اطلاق النار على عرب العرامشة - في لبنان
14:51
شرطة حيفا: الكشف عن سائقين تحت تأثير المخدرات وتسجيل 27 مخالفة مرورية خطيرة
14:32
اصابة سيارة أيضا في عرب العرامشة اثر الرشقة الصاروخية من لبنان - نجمة داوود الحمراء : مصابان بحالة خطيرة - 5 اخرين بحالة طفيفة ومتوسطة
14:22
دائرة الأرصاد الجوية : الأجواء الخماسينية تصل ذروتها في الساعات القريبة
14:02
صفارات الانذار لا تتوقف في عرب العرامشة | تغطية أولا بأول
13:57
نجمة داود الحمراء عن المصابين في عرب العرامشة : ‘ 6 شباب في الثلاثينات من أعمارهم ‘
13:55
ارتفاع عدد المصابين في عرب العرامشة الى 6 | قوات الجيش والاسعاف تنقل الجرحى لمستشفى نهاريا
13:42
تمديد اعتقال شرطي حرس الحدود المشتبه بقتل يعقوب طوخي من يافا لمدة 5 أيام
13:37
الصاروخ سقط في عرب العرامشة - أحد المصابين بحالة خطيرة | تغطية أولا بأول
أسعار العملات
دينار اردني 5.32
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.69
فرنك سويسري 4.13
كيتر سويدي 0.34
يورو 4.01
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.34
كيتر دنماركي 0.54
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.44
دولار امريكي 3.77
درهم اماراتي / شيكل 0.99
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-04-17
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 0
دينار أردني / شيكل 0
دولار أمريكي / دينار أردني 0
يورو / شيكل 0
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 0
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0
اخر تحديث 2024-03-14
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

نهيان بن مبارك: الإمارات القلب النابض بالمشاعر الإنسانية النبيلة تبادر إلى عمل الخير ودعم الأشقاء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2024 12:44:05 اخر تحديث: 18-02-2024 22:30:00

دبي في 18 فبراير/وام/ أقام مركز سرطان الأطفال في لبنان (CCCL) مساء أول أمس الجمعة حفل عشاء خيرياً في صالة "كوكا كولا أرينا" في دبي



صورة عممتها وكالة وام

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وشارك في إحيائه نخبة من الفنانين اللبنانين والعرب دعماً للمركز الذي يوفر العلاج والرعاية المجانية لجميع الأطفال المصابين بالسرطان دون أي تمييز في أكثرمن ثمانية مستشفيات في لبنان.

جمع الحفل أكثر من 700 داعم من شخصيات اجتماعية ودبلوماسية وفنية حرصوا على الحضور مساندة لمهمة المركز المتمثلة بتأمين التمويل اللازم لحصول الأطفال المصابين بمرض السرطان على أفضل العلاجات دون مُقابل على صعيد الصغار والمراهقين المُصابين بالسرطان من لبنان والمنطقة العربيّة.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن هذا الحفل الخيري يعبّر عن الدعم والمساندة لمركز سرطان الأطفال في لبنان معربا عن تقدّيره لجميع العاملين في المركز على كل ما يبذلونه من جهدٍ كبير في سبيل أن يكون قادراً على أداء رسالته ، في خدمة ورعاية الأطفال المصابين بالسرطان، ومساعدة أهلهم وعائلاتهم وتأكيد روح التضامن والتكافل بين جميع أفراد المجتمع في لبنان العزيز".

ونوه إلى أن مركز سرطان الأطفال في لبنان يجسد معاني الرحمة والرعاية للأطفال وأعرب عن اعجابه بارتباط المركز مع جميع الجهود والتطورات العالمية لمكافحة هذا المرض الخبيث واللعين خاصة مستشفى سان جود (Saint Jude) في الولايات المتحدة الأميركية ، وهو المستشفى الذي تأسس على أيدي واحد من أبناء لبنان في المهجر ، ويعالج جميع الأطفال، مثل المركز في لبنان ، دونما اعتبار للقدرات المالية لأسرهم.

وقال: "إننا، بدعمنا ومساندتنا لهذا المركز المهم، إنما نؤكد على قناعتنا الأكيدة بأن الطفل هو مستقبل الأوطان، وأن رعايته وعلاجه يأتيان دائماً على قمة كل الأولويات".

وأضاف: “هذه قناعة مهمة، نجدها في الإمارات ولبنان معاً، ونحن معاً في الإمارات ولبنان، حريصون كل الحرص على تخفيف معاناة الأطفال، والتخلص قدر الإمكان ، من آثار الأمراض عليهم، وعلى عائلاتهم ، بالإضافة إلى العمل الجاد ، من أجل تنمية قدرات مؤسسات الرعاية الصحية، على مواجهة هذه الأمراض ، بالوسائل والأدوات كافة”.

وأشاد بإنجازات مركز سرطان الأطفال في لبنان ، في المجالات كافة مبدياً ثقته بالمركز وحرصه القوي على أن يكون في المقدمة والطليعة دائماً، بين مراكز علاج سرطان الأطفال على مستوى العالم كله وأشاد بمستقبله الزاهر ودوره المهم في المجتمع اللبناني.

وقال معاليه : "إن اجتماعنا الليلة إنما يؤكد عمق العلاقة الأخوية بين الإمارات ولبنان والتزامنا القوي بتطويرها دائماً ، نحو الأفضل"، واصفاً علاقة الإمارات ولبنان بأنها علاقة عريقة بين الشعبين تستند إلى القيم المثلى والمبادئ المشتركة التي نعتز بها، ونحرص على تقويتها دائماً، ومن أهم هذه القيم والمبادئ الاهتمام الفائق بالإنسان وإتاحة كل السبل والإمكانات أمامه للاستمتاع بنعمة الصحة ونعمة الحياة".

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن "دولة الإمارات العربية المتحدة ، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" هي القلب النابض دوماً ، بالمشاعر الإنسانية النبيلة تبادر إلى عمل الخير، ودعم الأشقاء، وتشجيع المشاريع الإنسانية في كل مكان".

وأضاف: " أدعوكم جميعاً إلى إظهار أفضل ما لديكم من أحاسيس وقيم ، من خلال دعم مركز سرطان الأطفال في لبنان ، وليكن ذلك دليلاً واضحاً ، على أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة – حفظه الله – إنما نرتبط ارتباطاً وثيقاً ، بكل ما يحدث لأشقائنا في البلاد العربية نتعاون معهم ، ونقدم لهم دائماً الدعم والمساندة، ونحرص معاً بعون الله، على رعاية المريض ، وخدمة المحتاج ، وتعميق عناصر المحبة والتضامن ، بين أبناء الأمة العربية، في كل مكان".

ودعا “الله سبحانه وتعالى أن يديم عطاءه على الجميع” وقال : “ نشيد بدعم الحضور لمركز سرطان الأطفال في لبنان على طريق البر وعمل الخير وعلى طريق التعاون الدائم، بين الإمارات ولبنان هذا التعاون الذي يجسد ما نحمله في الإمارات من تقدير خاص للبنان ، وشعبها وروحها في التسامح ، والتعايش، والحضارة، والأصالة، وحب الخير للجميع”.

وعبّر جوزيف عسيلي رئيس مجلس أمناء مركز سرطان الأطفال في لبنان عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على استضافة المركز بكرمهم المعهود.

وأضاف :"لطالما احتضنت قيادة دولة الإمارات وشعبها رسالة المركز " .. منوها بدعم معالي الشيخ نهيان راعي هذا الحدث، رسالة المركز وأبنائه بحب كبير لأكثر من 18 عاماً".

وأوضح عسيلي أنه "بفضل مساهمات وتبرعات ودعم الرعاة والمشاركين سواء من الأفراد أو المؤسسات، سيتمكن المركز من توفير العلاج والرعاية المجانية لجميع الأطفال المصابين بالسرطان ودون أي تمييز في أكثر من 8 مستشفيات في لبنان بشفافية كاملة مؤمنين لهم أعلى معايير العلاج".

وشدد على أن" الدعم ضروري لبث الأمل في شفاء أكبر عدد ممكن من الأطفال وضمان حياة طويلة وصحية لهم".. وشكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتيسير تنظيم هذا الحفل وكذلك جميع الرعاة.

[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك