بلدان
فئات

27.04.2024

°
14:35
الشرطة تنشر فيديو يوثق عملية الطعن في الرملة
13:39
طلاب بالمرحلة الثانوية في ام الفحم يشاركون بيوم للتوجيه الدراسي
13:02
المخرج احمد دخان من الناصرة: ‘مساحة المخرجين في المجتمع العربي ضيقة لكنهم أبدعوا‘
12:52
الملك تشارلز يستأنف مهامه العامة لأول مرة منذ تشخيص إصابته بالسرطان
12:47
مسؤول تركي: إرجاء اجتماع كان مقررا بين أردوغان وبايدن في البيت الأبيض
12:40
م. أبناء الرينة يستضيف المتصدر مكابي تل ابيب وترقب في م. حيفا
12:23
الجيش الاسرائيلي : مهاجمة موقع استخدم لإطلاق قذائف صاروخية خلال الحرب نحو منطقة أشدود
12:22
مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما
11:04
انطلاق مسيرة الاول من أيار في الناصرة : ‘ثمن الحرب يدفعه العمال والفقراء‘
10:35
القتال يدخل يومه الـ204 | حماس تتسلم ردّا اسرائيليا رسميا حول مقترح لوقف اطلاق النار وتبادل اسرى
10:24
إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل
09:44
قوات الشرطة تنتشر في الناصرة قبل مسيرة الأول من ايار
09:31
استكمال الاستعدادات لمسيرة الاول من ايار في الناصرة هذا الصباح
09:12
مقتل عبد الكريم بصل من جديدة المكر برصاص شرطي - الشرطة : ‘أَخْرَج اداة حادة خلال شجار بين عائلات في القرية‘
08:31
اطلاق سراح منصور دهامشة وعابد وقبطي: ‘اعتقال استفزازي بعد هجوم على مقر الحزب والجبهة في الناصرة‘
07:46
حماس : تلقينا رد إسرائيل على المقترح بخصوص وقف إطلاق النار - حال الانتهاء من دراسته سنرّد
07:18
المطالبة بمنع اغلاق مدرسة ‘مار متري‘ في القدس : ‘مَن يفتح مدرسة يُغلق سجنا، ونحن نريد ان نقوّي مدارسنا ونفتح أخرى‘
06:31
رجل بحالة خطيرة اثر تعرضه لحادث دهس في طمرة
06:26
حالة الطقس اليوم : انخفاض طفيف على درجات الحرارة
06:12
الشرطة : شرطي أطلق النار على رجل سحب أداة حادة خلال شجار في جديدة المكر - ما أدى الى مقتله
أسعار العملات
دينار اردني 5.39
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.79
فرنك سويسري 4.19
كيتر سويدي 0.35
يورو 4.1
ليرة تركية 0.12
ريال سعودي 0.96
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.8
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.44
دولار امريكي 3.82
درهم اماراتي / شيكل 1.03
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-04-27
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.81
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.08
دولار أمريكي / يورو 1.08
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.24
فرنك سويسري / شيكل 4.16
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.92
اخر تحديث 2024-04-25
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

منتسبون لصندوق المرضى ‘كلاليت‘ في سخنين: ‘نطالب بالتعاقد مع المركز الطبي الجديد في المدينة لتوفير عناء السفر والمشقة علينا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-02-2024 15:21:55 اخر تحديث: 15-02-2024 07:28:00

تشهد مدينة سخنين، في الفترة الأخيرة، نشاطا وحراكا احتجاجيا من قبل مؤمني صندوق المرضى " كلاليت " اذ يطالب المشاركون في هذا الحراك

بتعاقد ما بين صندوق المرضى المذكور والمركز الطبي الجديد في المدينة، لتوفير عناء السفر والمشقة على الأهالي لدى حاجتهم للخضوع لفحوصات طبية وعلاج في عيادات في مراكز طبية في مواقع بعيدة عن المدينة ...
مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بعدد من الأهالي من المنتسبين لصندوق المرضى " كلاليت " في سخنين، وعاد لنا بالتقرير التالي ...

وقالت نرجس طربيه عاملة اجتماعية في بلدية سخنين : " شعر بعض الافراد في الحراك أن هناك نوعا من التعتيم على الخدمات التي تحق لنا وعلى حقوقنا وعلى الإمكانيات التي يمكننا ان نستغلها من قبل كوبات حوليم كلاليت ، وهناك أيضا نوع من الاستهتار بحقوقنا ، لهذا اقمنا هذا الحراك لاخراج صوتنا حول التجاهل الذي تقوم به سياسة كوبات حوليم كلاليت إزاء الطلبات التي أرسلناها ، فقمنا بهذا الحراك لنزيد من الضغط " .

وأضافت نرجس طربيه : " في الفترة الأخيرة يحدث اننا كمؤمنين بصندوق المرضى تكون هناك حاجة لاجراء فحوصات مهمة صحيا ، ونحتاج لاجرائها خارج البلد وهي مشكلة موجودة من قبل ولكن اليوم هناك بديل حيث تم افتتاح مركز طبي حديث تقنيا في البلد وتوجد به أجهزة حديثة ويوفر لنا كل الخدمات التي نخرج خارج البلد لتلقيها ، قبل ذلك كان الأمر مقبولا علينا لكن اليوم هناك بديل ولذا فهو غير مقبول علينا " .

وتابعت نرجس طربيه : " الحراك مكون من أشخاص قلوبهم على بلدهم ويشعرون بمسؤولية اجتماعية ويعرفون حقوقهم ، وقد كوناه لأننا جميعا مؤمنين في كوبات حوليم كلاليت في سخنين ، وهدفنا احداث تغيير في الخدمات وأن نحسّن من الخدمات المقدمة لنا " .


من جانبه ، قال د. غزال أبو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين : " هذه الخطوة من أخوة وأخوات من أطياف سخنين ، حيث اجتمعنا كمبادرة بما يخص المركز الطبي سخنين الذي أقيم خلال الأسابيع الأخيرة لاحد المبادرين ، وهذا انجاز كبير لسخنين فالمركز يقدم 11 نوعا من الخدمات في مجالات الخدمة الصحية . وقد استغربنا أن صندوق المرضى كلاليت لا يتيح للمنتسبين الحصول على الخدمات في سخنين كباقي الصناديق " . 

وأضاف د. غزال أبو ريا لقناة هلا :" المركز الطبي سخنين هو حصانة صحية لأهل الجليل ولقطاعات لأهلنا في المثلث للحصول على الخدمات . ونحن نناشد صندوق المرضى كلاليت ان يستجيب لطلبنا ويعطي الفرصة لمنتسبيه للحصول على الخدمات في البلد، حيث أن سخنين بعيدة عن المراكز الطبية الأخرى ، ولهذا توجهنا لندوق المرضى كلاليت لماذا لا نقوم باتفاق مع المركز الطبي سخنين مذل باقي الصناديق ؟ " .


بدورها ، أكدت كوثر طويل من سخنين لقناة هلا : " لدينا الكثير من النواقص في صندوق المرضى كلاليت ، فأن نواجه حتى هذا اليوم بعض الإشكاليات التي منها وأهمها فحص الكشف المبكر لسرطان الثدي عند النساء . حيث كان عندي فحص الأسبوع الماضي وتفاجأت أننا سنقوم بالفحص في موقف السيارات على الشارع الرئيسي تقريبا ، وكان الدور طويلا والطقس ماطرا الأمر الذي صدمني . فهل يعقل أننا في الـ 2024 نتعرض لهكذا إهانة كنساء ؟ فهذا الفحص حساس جدا ودقيق وليس مقبولا علي كسيدة هذا الأمر ، ولهذا رفضت اجراء الفحص وعدت للبيت . واذا أردت اجراء الفحص فانني أجريه في بلدي طالما لدينا مركز ممكن أن يتيح لي هذه الخدمات ويوفر علي عبء السفر والعبء المادي جراء مرافقة ابني او أخي لي ، ولهذا فهو غير مقبول لي أن يتعاملوا معنا حتى اليوم بهذه الطريقة " . 

 تعقيب صندوق المرضى كلاليت 

الناطقة بلسان صندوق المرضى كلاليت عقب على الموضوع قائلا :" صحة أهالي سخنين وتوسيع الخدمات الطبية في المدينة هي في صميم عملنا. صندوق المرضى كلاليت يفعل في المدينة العديد من الخدمات، بما في ذلك: عيادات لطب العائلة والأطفال، الطب الاستشاري، عيادة للسكري، وثلاث صيدليات يعملن 7 أيام في الأسبوع، ومختبر يوفر فحوصات الوتراساوند ورنتجن، وغرفة طوارئ جماهيرية تعمل يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساء تتوفر فيها أيضا إمكانية اجراء فحوصات ".

وأضافت الناطقة بلسان " كلاليت " قائلة لقناة هلا : " بالإضافة الى ما ذكر، منذ ست سنوات يقوم صندوق المرضى كلاليت باجراء فحوصات بهدف انقاذ حياة النساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وهذه الفحوصات تجري بسيارة تصل بشكل خاص الى المدينة مرة كل شهرين، وعشرات النساء يخضعن لهذه الفحوصات في يوم مخصص لذلك بشكل مريح. السيارة يقوم على تشغيلها طافم مهني ومُجرب مسؤول عن اجراء الفحص وتحليل النتائج، وانه لمن دواعي سرورنا ان التجاوب مع الدعوة للفحص يزداد من سنة الى أخرى. بموازاة ما ذكر، نحن على اتصال بالمركز الطبي الجديد الذي فُتح في سخنين من أجل تقديم خدمات طبية إضافية بواسطة المركز ".





[email protected]استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك